رويدا المحروقيفنانة متعددة المواهب برزت في العزف والرسم والإخراج والغناء والتمثيل، وفي رصيدها العديد من الألبومات والأغنيات المنفردة والفيديو كليبات، بالإضافة إلى مسلسلات عديدة شاركت في بطولتها.
عاشت مرحلة صعبة بعد زواجها، وإبتعدت عن الفن لأسباب عديدة، إعتقد بعضهم أنها إعتزلت، إلا أنها فاجأت محبيها وسجلت عودتها الى الغناء في أغنية جديدة.

نشأتها وبداياتها

ولدترويدا المحروقييوم 8 حزيران/يونيو عام 1975، ومنذ صغرها برزت لديها مواهب عديدة، خصوصاً بالعزف على البيانو وقد فازت بالمركز الأول في مسابقة في الإمارات عن فئة العمر الأقل من 8 سنوات، وهي أيضًا تحب الرسم، فازت بالمركز الثالث بالرسم بين العراق والإمارات. أنهت دراسة الثانوية العامة في "مدرسة الراهبات الوردية"، تخرجت من قسم الإخراج التلفزيوني والمسرحي في الجامعة الأميركية في بيروت.
بدأت الغناء كهواية بالصدفة أثناء دراستها للإخراج، وأخرجت عدداً من الأعمال منها توليها مهمة المساعدة في إخراج مسلسل "خليل في مهب الريح" للممثل غانم السليطي عام 1999، ثم ركزت في مجال الغناء وقدمت العديد من الألبومات والأغاني المنفردة.



حُرمت من إبنها بعد طلاقها

عام 2004، تزوّجترويدا المحروقيمن الموزع الموسيقي المصري مدحت خميس، وأنجبت ابنهما "نور" عام 2005 ومن بعد ذلك بدأت الخلافات والمشاكل الزوجية بينهما، وقد وصلت الى المحاكم وعادت إلى بلدها من دون ابنها. ثم رفعت دعوى قضائية مطالبة بطلاقها وبحضانة ابنها، وكسبتها في النهاية.

شهرتها الفنية

في عام 1996، خاضترويدا المحروقيتجربة الإشتراك في برنامج اكتشاف المواهب "ستوديو الفن"، من دون أن تدرك أنها ستشق طريقها نحو النجومية، ولكنها حصدت الميدالية الفضية عن فئة الطرب، بعد أن غنت للسيّدة فيروز "أعطني الناي وغني" و"أهواك" و"سنرجع يوما"، كما غنت أغنية "معقول" بمشاركة الفنان اللبناني زياد برجي باللهجة اللبنانية، وقدمت أغنية "أحبك" باللهجة البدوية.
وقّعت عقداً مع المخرج اللبناني الراحل سيمون أسمر، ولكنها سرعان ما فسخت العقد بينهما لتتجه الى شركة روتانا للإنتاج وتتابع مسيرتها معها، وكان أول ألبوم لها مع الشركة بعنوان "آخر حب" عام 2002، وردت فيه أغنية بعنوان "حطيتك في بالي" صورتها كفيديو كليب، وحققت لها الأغنية انتشاراً كبيراً ونجومية، الأمر الذي شجعها على طرح ألبوم آخر بعنوان "أقولك شي" عام 2004، الذي تعاونت خلاله مع زوجها السابق الموزع الموسيقى مدحت خميس، وقدمت ضمنه أغنيتين سريعتين هما "غريب الطبايع" و"إلي مثلك"، صورتهما على طريقة الفيديو كليب وحققتا نجاحاً كبيراً.عام 2006 أطلقت ألبوم "وريني"، وعام 2008 "مهري غالي"، وبعد 3 سنوات طرحت ألبوم "رويدا 2011".
والى جانب الألبومات، غنّت العديد من الأغاني المنفردة، منها "إضحك"، "إتحاد القلوب" بمشاركة أريام وسمر وفاطمة القرياني، "بلادي الحلوة"، "أحلام وردية"، "فضيحة" و"بحب نفسي".

رويدا المحروقي ممثلة

شاركترويدا المحروقيللمرة الأولى ممثلة، من خلال فيلم "بحر النجوم" عام 2007، وقد شاركها بالبطولة وائل كفوري، هيفا وهبي، كارول سماحة وأحمد الشريف، من إخراج أحمد مجدي.
وغنّت خلال الفيلم أغنيتين، هما "ما هو ذنب" و"علوا الصوت".
وفي عام 2011، شاركت ضيفة شرف في الجزء الثالث من المسلسل السعودي "هوامير الصحراء"، وفي عام 2013 شاركت ببطولة المسلسل الغنائي "دو ري مي"، وقدمت ضمن سياقه عدداً من الأغاني المشتركة منها "متى نتلاقى"، "مجرد شبه"، "في خاطري" بمشاركة الفنانة مروى بن صغير، و"أحبك حيل".

بعد غياب 8 سنوات.. رويدا المحروقي تعود بـ"بحب نفسي"

عانت رويدا المحروقي من ظروف صحية صعبة أبعدتها عن الوسط الفني لفترة طويلة، إضافة إلى انشغالها بحضانة إبنها "نور".
وتقلّص نشاطها الفنّي بشكل ملحوظ، خصوصاً من ناحية الأغاني المصورة التي اشتهرت بطابعها.
إبتعادها عن الفن جعل الكثيرين يعتقدون أنها إعتزلت، لكن رويدا المحروقي أوضحت في لقاء إذاعي، أنها إبتعدت عن الفن بسبب ظروف معينة، مؤكدة أن هناك خطأين إرتكبتهما وتندم عليهما بشدة هما، الأوّل الإصغاء لمن كانوا يحثونها على التغيير عندما كانت في أوج نجاحها بذوقها واختياراتها التي يفضلها الجمهور، والثاني سرعة الاستسلام للانتقادات والإحباط من ردود الفعل غير المنتظرة لهذا التغيير، ما جعلها تبتعد وتطيل البعد.
وأكدت أنها حاولت العودة في السابق، لكنها أدركت أن العودة بحاجة الى التحضير بشكل مكثّف وخطة.
وقالت: "سأعود كما أحببت نفسي وأحبني الناس، سأكون على طبيعتي وسأحافظ على لمحة الاختلاف التي أحبوها مني"
وعادت في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2018 بأغنية "بحب نفسي"، وصورتها فيديو كليب مع المخرج عادل سرحان.