يكاد يكون مسلسل "​الإختيار​" من أجمل الاعمال الدرامية التي عرضت على الشاشة الصغيرة. فقد حقق نسب مشاهدة عالية، ناهيك عن الإشادة التي حصل عليها من كبار النقاد والنجوم، وأبرزهم ​هيفا وهبي​ التي وصفته بالرائع.
هذا العمل سلط الضوء على واقع حقيقي يكمن في محاربة ​الجيش​ المصري للتكفيريين والإرهابيين والقضاء عليهم. فقد دارت أحداث المسلسل حول معركة حصلت بين ​الجيش المصري​ والتكفيريين في العام 2017، وأضاءوبوضوح على أهمية تكريم ​شهداء​ المعارك من الجيش من ضباط وأفراد بالطريقة ذاتها.
ما يميز هذا العمل الذي أخرجه ​بيتر ميمي​، والذي كان تخوف في البداية من إخراج الواقع والحقيقة التي سردتها ​المخابرات المصرية​، التي نكن لها كل الإحترام والتقدير، لكاتب العمل. وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها المخابرات المصرية على هذه التجربة، إذ سبق ووظفت معلوماتها في العمل الذي وثق قصة ​رأفت الهجان​، الجاسوس المصري الذي دخل إسرائيل، وساعد في تحقيق إنتصارات كبيرة للجيش المصري. فقد أدركت المخابرات أن توظيف بعض المعلومات من خلال الفن، يساهم في التأثير بالشارع، ويعزز حب الوطن والتعلق بالأرض وإحترام الجيش وتكريم شهدائه.
العمل المتقن من النواحي كافة، ونقصد إخراجاً ونصاً، وثق المعارك بتفاصيل يرويها ضباط وأفراد من الجيش شاركوا فيها، ما أكسب العمل مصداقية وتأثيرا كبيرا في المشاهد ال​لبنان​ي والعربي، والمصري على وجه الخصوص.
وهنا لا بد من الإشادة بأدوار معظم المشاركين في العمل، وخصوصاً الممثل ​أمير كرارة​ الذي لعب دور البطل أحمد منسي، مظهراً إحترافاً كبيراً وأداء أكثر من ممتاز.
كذلك فقد أبدع الممثل أحمد العوضي في لعب دور الارهابي هشام عشماوي، الذي كان ملتحقاً بالجيش، قبل أن يقرر الفرار، والتوجه للمشاركة في المعركة إلى جانب التكفيريين. وقد أعدم حقيقة خلال شهر آذار/مارس الماضي.
ونذكر أن الممثلين ​أحمد زاهر​ و​روجينا​ أبديا إحترافاً في التمثيل، وكذلك جميع الممثلين.
الملفت في هذا العمل أن الخائن بحق الوطن يُعدم، اذ لا تهاون في الموضوع على الاطلاق. والملفت أيضاً أن الضابط يتقدم العناصر ويضرب بيد من حديد، ولكنه وفي الوقت ذاته يعامل عناصر الكتيبة بإحترام وحزم وإنضباط. كما يظهر العمل شخصية الضابط الصارمة والقوية التي تخفي حنواً كبيراً تجاه العائلة، والأم على وجه الخصوص.
ليتنا في النهاية نصل في لبنان إلى تسليط الضوء على أدوار البطولة لعناصر ​الجيش اللبناني​، من خلال أعمال درامية تضيء على الانتصارات التي حققها الجيش في مكافحة الارهاب من خلال معركتي نهر البارد وجرود ​عرسال​. فهو لمستحق التكريم من خلال الاعمال الدرامية، وخصوصا الشهداء الذين سقطوا من الضباط والافراد.
في النهاية، لا بد من الإشارة إلى أنه بدأ العمل على الجزء الثاني من مسلسل "الإختيار"، والذي سيجد فيه دور البطولة الممثل النجم أحمد السقا.