تقدّم لجنة مهرجانات بعلبك الدولية، برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وبمناسبة الإحتفال بالذكرى المئوية لإعلان لبنان الكبير، حفلاً موسيقياً بعنوان "The Sound of Resilience" (صوت الصمود)، للمايسترو هاروت فازليان، وهو الأول ما بعد أزمة فيروس كورونا الصحية في لبنان والشرق الأوسط.


داخل معبد باخوس الواقع، سيجتمع التاريخ مع الثقافة والفنون من أجل حفل فريد من نوعه، يحمل في طياته رسالة وحدة وأمل بغد افضل، مساء الأحد 5 تموز/يوليو المقبل، وسيتم نقل الحفل مباشرة على كافة محطات التلفزة المحلية ووسائل التواصل الإجتماعي ووسائل إعلام أجنبية، ضمن معايير الوقاية اللازمة من فيروس كورونا، ومن دون جمهور.
في ملتقى الحضارات بعلبك ستجتمع الموسيقى الوطنية والعالمية، في حفل يأتي ضمن الذكرى الـ250 لميلاد المؤلف الموسيقي بيتهوفن، مع إبراز التراث الثقافي وتميّز لبنان المغترب وتمكين الشباب اللبناني.
سيشارك في هذا الحفل الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية، مع جوقة الجامعة الأنطونية، وجوقة جامعة سيدة اللويزة، وجوقة الصوت العتيق وموسيقيين لبنانيين شباب، بقيادة المايسترو هاروت فازليان، بالإشتراك مع الممثل اللبناني رفيق علي أحمد أما السينوغرافيا التي يتخللها صور من الأرشيف وإبداعات بصرية، فهي لجان لوي مانغي.