ينطلق الفيلم الروائي "شارع حيفا" للمخرج مهند حيال في جولة بدور العرض التونسية التي تستأنف نشاطها بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، وسيعود النشاط السينمائي مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية وسيُعرض الفيلم إبتداءً من يوم 24 حزيران دور العرض السينمائية.

"شارع حيفا" من إخراج مهند حيال وتشاركه التأليف هلا السلمان، وبطولة علي ثامر،أسعد عبد المجيد، يمنى مروان، وإيمان عبد الحسن.
ويضم الفيلم في جعبته 8 جوائز دولية إذ فاز بجائزتيّ أفضل فيلم وممثل في مسابقة آفاق عربية ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأفضل فيلم من مهرجان بوسان السينمائي الدولي، وجائزة لازار فيلم وجائزة شركة هكة للتوزيع السينمائي من ورشة تكميل التابعة لأيام قرطاج السينمائية، جائزة المختبر من جوائز أكاديمية سيا والمحيط الهادي، جائزة السوق من مهرجان ترابيكا الدولي، وجائزة فرونت رو من مهرجان دبي السينمائي الدولي.
تدور أحداث الفيلم في بغداد عام 2006، في شارع حيفا أحد أخطر الأماكن التي تعاني من الحرب الأهلية، يذهب أحمد، الرجل الأربعيني ليطلب يد سعاد، ولكن لسوء الحظ يُصاب تحت منزلها بطلقة في قدمه من قناص يدعى سلام متمركز على أحد الأسطح، حيث تعصف به هو الآخر أزماته وهمومه.