لم يخطئ الممثل ال​لبنان​ي ​باسم مغنية​ بدفاعه عن "الممثل اللبناني"، ورده على الممثل السوري ​معتصم النهار​ الذي رجّح أن يكون وجود الممثلين السوريين بالدراما اللبنانية سببه أنهم أكاديميون. فقد أوضح باسم خلال تغريداته أن الممثل اللبناني أيضاً درس وإجتهد، وبعض الممثلين هم أيضاً أكاديميون.
تحديداً في هذه الجملة :"ارجو مِن من قرأ البوستين الأولين أنا لا يصطاد بالماء العكر. ​سوريا​ ولبنان بلد واحد. نجوم سوريا أفتخر بهم كما أفتخر بالنجوم اللبنانيون.والذي يعرفني يتأكد من قولي هذا.لكن ما كتبت هو ردا على قاله معتصم. مع محبتي له". يؤكد باسم أنه لا يرد بعنصرية ولا يميز بين لبناني وسوري، بل يوضح حقه وحق كل ممثل لبناني تعب وإجتهد ليطور نفسه أكاديمياً.
المفاجئ أننا لم نجد دعماً لرأي باسم من الممثلين اللبنانيين الذين تحدث بإسمهم أيضاً، وقد إلتزموا الصمت رغم أن باسم علّى صوته وصوتهم. ومع محبتنا وإحترامنا لمعتصم الذي إستحق أن يثبت نفسه في الدراما المشتركة، والذي كنا أول من دعمه وجعله بالصفوف الامامية، فالتعميم هو الخطأ الكبير في تصريحه، إذ كل ممثل يمثل نفسه وعمله وموهبته، ولا يمكن شمل الممثلين كلهم تحت راية بلدهم.
دائماً ما نجد في وطننا من يخالف الرأي مهما كان الأخير مثالياً وراقياً وبمكانه الصحيح وعلى صواب، وهذا ما حصل مع باسم الذي لم يسئ لا لمعتصم ولا للممثل السوري.
وللتوضيح رد يوم أمس باسم مغنية على كلام الممثل معتصم النهار، وقال :"معتصم النهار سألتو جيسيكا عازار ليش الأبطال الشباب بالأعمال المشتركة أغلبهم سوريين؟ جاوبها السبب الأول السوق يحكم،قد اوافقه أحيانا بما قال،الجواب الثاني بما معناه أن النجم السوري هو خريج معهد فنون مسرحية وهو أكاديمي.من قال لك ذلك؟انا والكثيرون خريجون.أكاديميون،موهوبون ". وتابع: " الممثلون اللبنانيون أغلب النجوم خريجين معهد فنون. ذقنا الأمرين.على سبيل المثال( ​يورغو شلهوب​.يوسف حداد.طلال الجردي.​بديع أبو شقرا​.​نيكولا معوض​ وغيرهم) إضافة إلى نجوم أفتخر بهم (​يوسف الخال​.طوني عيسى.وغيرهم) ملاحظة أفتخر أيضا بالنجوم السوريون كثيرا يا أخ معتصم".
وأضاف :"ارجو من من قرأ البوستين الأولين أنا لا يصطاد بالماء العكر. سوريا ولبنان بلد واحد. نجوم سوريا أفتخر بهم كما أفتخر بالنجوم اللبنانيون. والذي يعرفني يتأكد من قولي هذا.لكن ما كتبت هو ردا على قاله معتصم. مع محبتي له.
ولا مرة كنت ضد إنو الممثل السوري ياخد أعمال بلبنان.ابدا .انا شخصيا شاركت بالكثير من الأعمال في سوريا.واعتز بصداقاتي مع المخرجون والممثلون هناك. بس متل ما بعترف بغيري الرجاء الآخر يعامل بالمثل
عذرا لم أذكر جميع النجوم لا يوجد مكان في البوست (​رفيق علي أحمد​.عمار شلق .​فادي إبراهيم​.مجدي مشموشي واللائحة تطول)".