إستطاعت ياسمين صبري أن تصبح واحدة من أبرز النجمات خلال فترة وجيزة، وهي تتمتع بجمال وكاريزما وطلة تجعلها محط أنظار وحديث الكثيرين، وآخر أعمالها مسلسل "فرصة تانية" الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وقد إختلفت ردود الأفعال حوله رغم المشاهدة الجماهيرية الكبيرة التي كان يحظى بها، ولقد أجرى موقع "الفن" حواراً مع ياسمين صبري لمعرفة كواليس المسلسل، والحديث عن المنافسة والانتقادات التي تتعرض لها دائماً واجتزاء حديثها في برنامج "رامز مجنون رسمي" وأمور أخرى شيقة في الحوار التالي.

كيف تقيّمين تجربتك في مسلسل "فرصة تانية"؟
فرحت جداً بها فلقد قدمت فيها ما كنت أبحث عنه بعد مسلسل "حكايتي" العام الماضي، وأعتقد أن العمل حقق نجاحاً مميزاً على مستوى المشاهدة، إضافة إلى التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، وكنا نتواجد في قائمة "الترند" في تلك المواقع بعد عرض معظم الحلقات، إضافة إلى "ترند" يوتيوب وكذلك غوغل، وكل ذلك من دون وجود تحريك أو دفع أموال.

إلى أي مدى تهمكِ فكرة "الترند" الرائجة حالياً...
لست مهووسة بهذه الفكرة ولم أتابع ما كُتب، وخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي مثل "فيس بوك" لأني لا أمتلك "فيس بوك" من الأساس، وكل ما قمت به هو متابعة حساب يحمل اسم المسلسل على "انستغرام" نشر أخباراً عن تصدر العمل ترند على يوتيوب أو تويتر أو غوغل، وأحيانا كنت أقوم بنشر هذه الأخبار عبر خاصية "الستوري"، ولكن أمور المنافسة ومن هو الأول والثاني لا تهمني.

ما الذي كنتِ تبحثين عنه بعد تقديمك لـ "حكايتي" العام الماضي؟
كنت أبحث عن عمل فيه قصص حب، لأني اكتشفت أن أكثر ما جذب الجمهور في "حكايتي" العام الماضي، هي قصة الحب، ولذلك وضعت في ذهني خطوطاً أريد تقديمها هذا العام وقلت لا بد أن يتضمن العمل نماذج كثيرة من قصص الحب وفيه فراق وعتاب وعودة، وأن لا يكون متقصراً على البطل والبطلة، حتى تكون هذه النماذج مناسبة لمختلف الأعمار.

ألا ترين أن هناك بعض الأحداث في المسلسل غير منطقية؟
لاحظت تعليقات حول هذه النقطة وخاصة الجزء المتعلق بترك ملك لزياد بعدما شاهدته مع فتاة أخرى، ولكن هذه التفسيرات لها علاقة بعلم النفس وذلك كان السبب في الاستعانة بمستشارة علم نفس معنا في المسلسل، لتعرض لنا أمثلة عن حالات حقيقية تحدث معها مثل هذه المواقف، كما أن شخصية ملك وضعت أختها مثلاً أمام عينيها فهي تتعرض للضرب والإهانة من زوجها، لذلك فإنها أصبحت سيدة قوية ولها قرارها.

معنى ذلك أنك ترين فسخ ملك لخطوبتها من الرجل الذي تحبه بمجرد رؤيته مع فتاة أخرى أمراَ طبيعياً؟
رد الفعل يختلف من شخص لآخر، وملك تجدها تأخذ موقفاً من أول خطأ ولا تنتظر الخطأ الثاني أو الثالث، وتقول "احنا لسه على البر".
ومن وجهة نظري مرحلة الخطوبة تظهر كل شيء، مع الإشارة أيضاً أن ملك وضعت ما يحدث مع أختها أمامها طوال الوقت كعبرة كما قلت لك، ولذلك عندما وجدت خطأ في الخطوبة لم تنتظر حتى يتكرر الخطأ مرة ثانية وهي متزوجة من زياد.

هل تهتمين أن تظهري المرأة في أعمالك بشخصية قوية أو المناداة بحقوقها؟
في "فرصة تانية" حاولنا أن تكون هناك رسائل للفتاة بأن لا تتنازل وأن تهتم جداً بإختيارها، وأن لا تسلك الطريق السهل فقط ولا تستسلم، وعندما يتقدم لها شخص للزواج لا يجب أن تقول إنه جيد فتقبل دون التفكير ملياً باختيارها، لأن بعد ذلك من الممكن أن تندم وتكون قد اتخذت القرار الخاطئ الذي قد يؤدي إلى المزيد من الأخطاء في حياتها، فحاولنا على قدر ما إستطعنا أن نضع المثل الجيد أمام الفتيات.

معنى ذلك أن الإختيار بالنسبة للمرأة يعد من الأمور الأهم في حياتها؟
بالفعل، فنحن بنينا مسلسل "فرصة تانية" على فكرة العلاقات التي تشكل جزء كبير من حياة الانسان، لأن أي شخص من الممكن أن يكون في علاقة وتؤثر عليه سلبياً، ووقتها تجده لا يستطيع العمل والانتاج بشكل جيد، وحتى في حياته العادية ستجده بعيداً عن تركيزه.

ما تفسيرك للانتقادات التي تتعرضين لها بشكل دائم؟
أعتقد أنها ضريبة النجاح، وكلما نجح أي شخص تكثر حوله العديد من الأمور، فالنجاح ليس شيئاً جيداً فقط وإنما هناك أشياء أخرى سلبية تأتي معه، وأرى أنه من الطبيعي أن يتعرض أي شخص للانتقاد مثلما يحصل أيضاً على الاشادات، فلا يوجد اتفاق على شخص واحد، وأنا مقتنعة أنه مثلما هناك أناس تنتقدني هناك أيضاً من يحبني.

كيف طورت من نفسك قبل خوضك تجربة مسلسل "فرصة تانية"؟
ان أكون طبيعية قدر ما أستطيع، وتعلمت من أخطاء السنة الماضية أنه عندما أشعر أن هناك أمراً لا أُجيد القيام به أن لا أصرّ عليه، لأنه عندما أوافق على شيء لا أجيده قد أظهر به بطريقة سيئة، وسأكون أنا نفسي أول غير الراضيين عن هذا الأمر، أيضاً أن أعمل على نفسي وأحاول أن أطور فيها وأتعلم من أخطائي وأقدم عمل محترم للجمهور.

ما الأعمال التي تابعتها فى شهر رمضان الماضي؟
لم يكن لدي الوقت الكثير لمتابعة المسلسلات، حتى "فرصة تانية" تابعته من الحلقة الاولى وحتى الـ 15فقط، وبعد ذلك سافرت الى الاسكندرية وقضيت يومين هناك ولم أكمل مشاهدة باقي الحلقات، ولكن سأشاهد العمل بالكامل لاحقاً، وقد تابعت مسلسل "الإختيار" وأعجبت به جداً، الحقيقة فهو عمل مشرف ويستحق المشاهدة.

وما الذي جعلك معجبة بمسلسل "الإختيار" بهذا الشكل؟
عندما أشاهده أشعر وكأني في الواقع من خلال أحداث حصلت فعلاً مؤخراً وما زالت تحصل، فكانت هناك عملية إرهابية من فترة قصيرة وتحديداً في ثاني أسبوع من شهر رمضان الماضي، و"ربنا يرحم كل الشهداء" فنحن نعيش بشكل طبيعي وفي الوقت نفسه هناك الذين يعيشون في حرب.
قصة المسلسل حقيقية وتجعلك تنتبه وتتأثر لأن كل هذا يحصل فعلاً في الواقع، وحتى الجنود الذين لا نعرفهم أصبحنا الآن نعرفهم.

أثرت الجدل بعدما كشفت عن إجتزاء تصريحاتك في برنامج "رامز مجنون رسمي" فكيف كان تصرفك بعدما شاهدت الحلقة؟
شاهدت الحلقة مثلي مثل الجمهور وتفاجأت بما وجدته فيها خاصة وأني أعلم جيداً ماذا قلت خلال اللقاء الذي جمعني مع الاعلامية أروى في البرنامج، والحقيقة كنت مندهشة جداً ولم أجد أي تفسير لإجتزاء إجاباتي والتي كانت تخص زوجي أحمد أبو هشيمة فقلت عنه أمور كثيرة أحبها فيه، إلا أني عندما شاهدت الحلقة وجدت الجزء الأخير فقط والباقي تم حذفه في المونتاج.

هل اتصلت برامز جلال وعاتبته بعدما شاهدت الحلقة؟
حقيقة لم أتحدث معه لأني شعرت بصدمة كبيرة من الذي حدث.

لماذا تقومين بعمل المكياج لنفسك في إطلالاتك؟وهل تزعجك الإنتقادات التي تواجهينها بشأن ذلك؟
ليس لدي هوس بالمكياج ودائماً ما أضعه بشكل بسيط، ولذلك اعتدت أن أضعه بنفسي بإستثناء المناسبات الكبيرة سواء حفلات أو مهرجانات، إلا أني أرتاح في المكياج الذي أقوم به لنفسي، أما عن الانتقادات فأنا لا ألتفت لها خاصة عندما تكون غير منطقية ودائماً ما أركز فقط في عملي وكيفية تطوير نفسي.