ينطلق ​مركز السينما العربية​للسنة السادسة على التوالي في ​مهرجان كان السينمائي​ الذي تقرر إقامة السوق الخاص به بشكل افتراضي على الإنترنت في الفترة من 22 إلى 26 يونيو/ حزيران الحالي.
شركاء مركز السينما العربية في مهرجان كان بالترتيب الأبجدي: الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (الأردن)، راديو وتلفزيون العرب ART (السعودية)، روتانا (السعودية ومصر)، سودان فيلم فاكتوري (السودان)، فيلم كلينك (مصر)، مهرجان السودان للسينما المستقلة (السودان)، مهرجان الفيلم العربي - روتردام (هولندا)، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (مصر)، مهرجان طرابلس للأفلام (لبنان)، مهرجان مالمو للسينما العربية (السويد)، Greener Screen (الإمارات) وغيرها.
وسوف يتضمن سوق مهرجان كان عدداً من الأنشطة التي سيقوم بها مركز السينما العربية، من بينها الكشف عن قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية، التي يتم تسليط الضوء من خلالها على الأشخاص والمؤسسات المؤثرة والداعمة في صناعة السينما بالعالم العربي في السنوات الأخيرة، وسوف تكون متاحة عبر الموقع الرسمي لمركز السينما العربية.
أيضاً من بين أنشطة مركز السينما العربية الإعلان عن الفائزين بـجوائز النقاد للأفلام العربية في نسختها الرابعة، وجائزة الإنجاز النقدي، بالإضافة إلى الإعلان عن عدد من المشروعات خلال فعاليات السوق.