إيهاب فهمي ممثل مصري، ولد في الرابع من حزيران/يونيو عام 1979، وقد أحب الفن منذ طفولته، ولكنه إحترفه وهو شاباً مشاركاً في الكثير من الأعمال، التي يحاول أن ينوع بها سواء أدوار الشر، وحتى الشخصيات المركبة والصعبة.



فشل في إختبار معهد الفنون المسرحية وهذه نصيحة كرم مطاوع له
كان إيهاب فهمي محباً للتمثيل وهو صغير، وبعد إنتهائه من الدراسة الثانوية قدّم من أجل الإلتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكن لم يحالفه النجاح فنصحه في ذلك الوقت المخرج المصري الراحل كرم مطاوع أن يقدم مرة أخرى بعد أن يكبر، فلقد كان وقتها يبلغ 16 عاماً، ونفذ رغبة والده وقتها للإلتحاق بكلية التربية الموسيقية، إذ كان والده يعمل في التربية والتعليم، ويرغب في أن يحصل إبنه على وظيفة مستقرة.
وفي الجامعة شارك في المسرح الجامعي، وحصل على لقب أفضل ممثل بجامعة حلوان.

البداية الفنية
في عام 1991 قدم إيهاب فهمي أول أدواره في مسلسل بين ثلاثة، وظل متنقلاً في العديد من الأعمال الدرامية بأدوار صغيرة، مثل "سر الغائب وأهل القمة وعظمة يا ست وصباح الورد والناس الطيبين والزيني بركات وعطاء بلا حدود ومرفوع مؤقتا من الخدمة وزيزينيا والدوائر المغلقة ويأخذنا تيار الحياة ولعبة وقلبت بجد وطيور النورس وسعيكم مشكور وحكاية أمل والقلب يخطئ أحيانا والعيش والملح والضوء الشارد وأحلام فقراء لكن أغنياء وموال الحب والغضب وميراث الشر وعفوا حبيبتي وافتح قلبك ومحاكمة الليالي".

أدوار كثيرة ولم يحصل على البطولة مثل أبناء جيله
مع توالي الأعمال التي شارك بها، إستطاعإيهاب فهميأن يحصل على أدوار أكبر، على الرغم من عدم حصوله على البطولة، مثل أغلب أبناء جيله، ومنهم طارق لطفي وياسر جلال.
وقدم إيهاب فهمي أعمالاً مثل "خيال الظل والرقص على سلالم متحركة ولدواعي أمنية واوراق مصرية وانظر حولك وابتسم وحكايات زوج معاصر ومصر الجديدة وبنت من شبرا وللثروة حسابات أخرى وريا وسكينة ودوائر الشك وبنت بنوت والدنيا ريشة في هوا وقيود من نار وفي ايد أمينة وتاجر السعادة وفتيات صغيرات وطرف تالت وحارة خمس نجوم والنار والطين وباب الخلق والمنتقم وفض اشتباك وسيرة حب وجبل الحلال والخطيئة والبيت وعيون القلب وذهاب وعودة والصندوق الأسود وألف ليلة وليلة ويونس ولد فضة ونصيبي وقسمتك والطبال والخنكة وظل الرئيس وطاقة نور والطوفان وفوق السحاب ورحيم والرحلة وقيد عائلي والإختيار والأخ الكبير".



شارك في أعمال حنان ترك وحمادة هلال وياسمين عبد العزيز
شاركإيهاب فهميفي العديد من الأعمال مع حنان ترك، مثل "هانم بنت باشا والقطة العميا ونونة المأذونة"، ومع حمادة هلال قدم مسلسل "طاقة القدر وقانون عمر"، ومع ياسمين عبد "العزيز في "لآخر نفس و ونحب تاني ليه".

جسد فريد الأطرش وبليغ حمدي
جسد إيهاب فهمي العديد من شخصيات السير الذاتية، آخرها الملحن الراحل بليغ حمدي، من خلال مسرحية "سيرة حب" والتي قام ببطولتها، وفاز بالشخصية التي سعى إياد نصار، لتقديمها في عمل درامي.
كما قدم أيضاً شخصية الفنان الراحل فريد الأطرش في مسلسل "الشحرورة"، الذي جسد سيرة الفنانة اللبنانية صباح.
وفي السينما شارك أيضاً إيهاب فهمي في العديد من الأفلام، منها "لا تقتلوا الحب وسفاري والقشاش واللي جاي احسن وكارما وخطيب مراتي والكهف ويوم العرض واطلعلولي بره، و"حفلة 9 " مع غادة عبد الرازق وطارق لطفي.

العمل النقابي ورئاسة المسرح الكوميدي
إلى جانب أعماله كممثل، يشارك إيهاب فهمي أيضاً في العمل النقابي لنقابة المهن التمثيلية، كما تولى العام 2019 رئاسة المسرح الكوميدي، خلفاً لأحمد السيد.

زوجته تثير الجدل بجمالها
إيهاب فهميمتزوج من السيدة يسرا وجيه، والتي قال عنها إنها تقف خلف نجاحاته وصديقته وحبيبته، والتي يقدّر لها كل جهد تبذله، ولهما إبن وإبنة.
وتثير زوجة إيهاب فهمي الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لتمتعها بجمال فائق.