هو ممثل يتمتع بكاريزما كبيرة أمام الكاميرا، ولقد حصد إعجاب الآلاف من خلال أداء طبيعي وتلقائي وعفوي في الدراما اللبنانية والعربية المشتركة.

يجيد كل الأدوار، وهي تليق به. في الفترة الماضية كانت له مشاركة بمسلسل "أولاد آدم"، وأيضاً بمسلسل "عهد الدم".
عن مسلسل "أولاد آدام" مع الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن للمرة الأولى ورأيه ببعض المواضيع الفنية، كان هذا اللقاء مع رودني الحداد.

أخبرنا عن مشاركتك في مسلسل "أولاد آدم" الذي عرض في شهر رمضان الماضي.
قمت بهذا الدور بعد تصوير مسلسل "عهد الدم"، ولم تكن هناك مشكلة لدي بحجم الدور.
"الكاستينغ" تجربة الأداء كانت رائعة، وماغي أعرفها من أيام الجامعة ولكني لم أعمل معها من قبل، وكنت سعيداً بالتعاون معها فلقد تعرفت عليها أكثر.

هل تعتبر أن هذا الدور لم يُشكّل إضافة كبيرة لك؟
لا أنظر إلى الإضافة فأنا لا أؤسس نفسي حالياً، لقد تخطيت هذه المرحلة، هي ممارسة ومجرد تجربة جديدة بالنسبة لي وقد فرحت بها.

كيف كان اللقاء درامياً مع الممثلة ماغي بو غصن؟
أنا وماغي لدينا التربية الفنية نفسها، وكنا معاً في الجامعة اللبنانية منذ سنوات، وهذا بحد ذاته كيمياء كبيرة، والأهم من أي شيء آخر هو إحترام أخلاقيات المهنة، وهذا ما نتمتع به، وحافظنا عليه ولا نفقده، وهذا ما يحسّن العمل.

هل تحضّر لعمل جديد حالياً؟
أتمنى أن أستطيع التركيز على الإخراج بشكل أكبر وهو في الأساس عملي لأني بدأت أشعر بالتعب، فحين تكون أنت والمخرج لا تتحدثان اللغة نفسها تفقد اللذة بالعمل.
العمل المقبل سيكون إخراجاً وتمثيلاً، وهكذا أشعر بالراحة أكثر. أحضّر لعمل معيّن، أتحدث عنه بعد أن أنتهي منه.

رودني أنت من الممثلين الذين تليق بهم معظم الأدوار وهذا لا ينطبق على كل الممثلين..
هناك فعلا بعض الممثلين في العالم الذين يلعبون كل الأدوار حتى المتناقضة وتليق بهم كلها، وهذا دليل على أنهم ممثلون كبار، وليسوا من الممثلين الذين ترسخ عنهم صورة واحدة فقط عند الجمهور.
الممثل بحاجة إلى موهبة وثقافة فنية أيضاً، أحياناً جملة واحدة قد تغير النص أو المشهد إلى الأسوأ.

انت كممثل صاحب خبرة هل تفضل أن يكتب النص لممثل معين أو أن يتم إختيار الممثل للدور بعد كتابته؟
طبعاً من المفروض أن يكتب النص ولاحقاً يتم إختيار الممثل له، وأنا اتصلت بالكاتب في "أولاد آدم" وطلبت منه أن يكتب الدور كما يراه بالضبط.
واحياناً تتحكم التجارة بالعمل، فيصبح الأمر مرتبطاً ببيع العمل والتسويق له من خلال الممثل البطل وهذا شخصياً لا يهمني ابداً، الأهم بالنسبة لي أن أعبّر عن المشهد كما أريد طالما أنا من أختاره.

أنت لا تهتم بحجم الدور...
لا يوجد دور كبير ودور صغير، هناك ممثل كبير وممثل صغير أمام الشاشة والناس، وهذا كله لا معنى له الأهم أن يكون الأداء جيداً والعمل متكاملاً.

هل إشتقت للثنائية مع الممثلة كارين رزق لله ؟
الاشتياق يكون لأشخاص وممثلين أستمتع بالعمل معهم وليس لثنائيات بالتمثيل، أنا حالياً أشتاق للعمل مع كل ممثلة عملت معها من دون استثناء، سيرين عبد النور، نادين الراسي، نادين لبكي، هيفا وهبي وكلهن لا مشكلة مع أي شخص أبداً، بالعكس أفرح حين أراهن ناجحات في لبنان والعالم العربي كله.

هل أحببت ثنائية الممثلة كارين رزق لله مع الممثل وسام حنا في "بردانة أنا"؟
لم أتابع العمل، لو عرفت انك ستطرح علي هذا السؤال لكنت تابعت حلقة.