لاتزال قضية إنتحار الشابة المصرية سارة حجازي التي كانت لجأت الى كندا بعد تعرضها للإضطهاد والسجن في بلدها مصر بسبب ميولها الجنسية، تثير الكثير من الجدل، وجديدها ما تعرض له الممثل الكويتي محمد العلوي بسبب ترحمه عليها.


وجاء ذلك بعد أن نشر العلوي عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لحجازي وعلّق بالقول :"لك الجنه ولهم الجحيم ان شاء الله وعلى روحك السلام"، وأضاف :"إن شاء الله هو مُصطلح شائعٌ بين المُسلمين، ويعني إثبات المشيئة إلى الله في أمور المُستقبل، حيث يؤمن المُسلمون بأن كل شيء سيحدث في المُستقبل مُقدر ومكتوب عند الله الخالق، حيث ترتبط حدوث الأشياء بمشيئته وإرادته.. كما يُستخدم هذا المُصطلح في الديانة اليهودية والمسيحية".
كلامه هذا لم يعجب الكثير من المتابعين الذين هاجموه وانتقدوا ترحمه عليها، ومن التعليقات نذكر "الجنه للمتقين… وانا ما اشوف اي شي من التقوى في أفعالها"، و"الحمدلله ان الجنة والنار مو بيدك، طبعاً محمد العلوي يبينا نترك كلام الله وشريعته، ونعتمد على شريعته الخاصة فيه تحت مسمى (الإنسانية) والله مصطلح الإنسانية بعيد كل البعد عن اللي تسوونه انكم تشجعون شخص على الانحراف".