في "ذات" و"سجن النسا"، إستطاعت الممثلة المصرية نيللي كريم أن تصبح واحدة من أهم نجمات الدراما التلفزيونية في السنوات الأخيرة، لكن بعدها غلب على أعمالها الطابع التراجيدي، وإتُهمت بعدم التنوع، وزيادة النكد في أعمالها، ولكن لم يتوقع أحد أنها هي نفسها النجمة التي ستحصد النجاح بعمل كوميدي لايت هو "بـ100 وش" والذي عرض في رمضان 2020، وقد تصدرت من خلاله المشاهدات رغم المنافسة الشرسة في الموسم، لتؤكد على موهبتها وتنوّعها.


الميلاد والباليه منذ الطفولة

إسمها الحقيقي هو نيللي محمد السيد عطا الله، ولدت في الثامن عشر من كانون الأول/ديسمبر عام 1974 في مدينة الإسكندرية، لأب مصري وأم روسية، وقد بدأت تتعلم الباليه وهي في الرابعة من عمرها، وهذا كان بداية حبها للفن.
وهي في السادسة من عمرها، إنتقلتنيللي كريممع أسرتها لتعيش في روسيا عشر سنوات، قبل أن تعود إلى مصر وتقدم عروضاً في دار الأوبرا المصرية كراقصة باليه، وهذا ما جعلها تشارك في عام 1991 كراقصة في مسلسل "ألف ليلة وليلة".

من الفوازير للبطولة السينمائية

نجاحنيللي كريمكأهم راقصة باليه، رشحها لتقدم تجربة الفوازير في عام 1999 بعنوان "حلم ولا علم"، وقد لفتت الأنظار إليها في ذلك الوقت، لتقدم تجربتها الدرامية الأولى من خلال مسلسل "وجه القمر" وقدمت فيه شخصية بنت الممثلة المصرية الراحلة فاتن حمامة، وبعدها كانت واحدة من بطلات مسلسل "حديث الصباح والمساء"، وفيلم "شباب على الهوا وسحر العيون" أمام عامر منيب، و"هروب مومياء".

فبدايةنيللي كريمكانت من خلال البطولة السينمائية، إذ قدمت العديد من الأفلام منها "غبي منه فيه" أمام هاني رمزي و"حبك نار" أمام مصطفى قمر و"اسكندرية نيويورك" مع المخرج يوسف شاهين و"فتح عينك" مع مصطفى شعبان و"حرب اطاليا" مع أحمد السقا و"أنت عمري" مع هاني سلامة و"آخر الدنيا" مع يوسف الشريف و"أحلام الفتى الطائش" أمام رامز جلال و"احنا اتقابلنا قبل كده" و"واحد صفر"، وشاركت مع عادل إمام في فيلم "زهايمر"، وعادت مجدداً للتعاون مع هاني رمزي في فيلم "الرجل الغامض بسلامته"، ومن أفلامها ايضا "678 والفيل الأزرق" مع كريم عبد العزيز و"هيبتا واشتباك".
إلى جانب السينما حافظت على تواجدها في الدراما التلفزيونية، فشاركت في عام 2005 مع مصطفى شعبان في بطولة مسلسل "العميل 1001"، ومن مسلسلاتها أيضاً "انظر حولك وابتسم وشمس يوم جديد ونسيم الروح وهدوء نسبي والحارة ونظرية الجوافة وضد الكسر".

الإنطلاقة الدرامية مع كاملة أبو ذكري والكوميديا أعادتها للقمة

في عام 2013 كانت إنطلاقةنيللي كريمالدرامية، حين قدمت مسلسل "ذات" مع المخرجة كاملة أبو ذكري، وحققت وقتها نجاحاً كبيراً جعلها تتصدر البطولات الدرامية، لكنها لم ترفض المشاركة في البطولة الجماعية لمسلسل "سرايا عابدين"، وفي العام 2014 قدمت مسلسل "سجن النسا" مع كاملة أبو ذكري مرة أخرى، وإستطاعت أيضا أن تحقق نجاحاً كبيراً من خلال هذا العمل.
في الأعوام التالية قدّمت أعمالاً مثل "تحت السيطرة وسقوط حر ولأعلى سعر"، وإتُهمت في هذه المرحلة بتقديم أعمال تراجيدية مليئة بالنكد، حتى أعمالها في ما بعد مثل "إختفاء" لم يحقق نجاحات أعمالها السابقة، لتخرج نيللي كريم من سباق رمضان 2019، وتعود بمسلسل "بـ100 وش" عام 2020، والذي ظهرت خلاله باللون الكوميدي، وحقق العمل نجاحاً كبيراً.

جوائز

حصلت نيللي كريم على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشوارها الفني، ومنها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة الدولي للأفلام عن فيلمها "إنت عمري"، ونالت جائزة خاصة من مهرجان القاهرة الوطني للسينما المصرية عن فيلمها "واحد صفر"، كما فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان آسيا والمحيط الهادي عن فيلمها "678"، بالإضافة إلى نيلها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الأفلام العربية عن فيلمها "678 "، وجائزة أفضل ممثلة عربية في حفل توزيع جوائز "الموركس دور" في لبنان عام 2019.

جراحة وحادث

تعرّضت نيللي كريم لوعكة صحية في بداية العام 2020، بعد أن أجرت جراحة في وجهها، كما تعرّضت لحادث وأصيبت في قدمها، أثناء تصوير مسلسلها "بـ100 وش"، وهذا ما عطل التصوير لأسبوع، قبل أن تتعافى وتعود للتصوير من جديد.

تزوّجت وهي قاصر ووصفت زواجها الثاني بالنكد

تزوّجت نيللي كريم مرتين، الأولى كانت من دون علم أسرتها، خاصة والدتها، التي كانت تهتم بشؤونها، وقد قررت وقتها الزواج وهي في عمر السادسة عشر، لتضع والدتها أمام الأمر الواقع، وحكت عن الواقعة بأن والدتها "لطمت على وجهها".
وقد أنجبتنيللي كريممن زوجها الأول ولدين، وهما يوسف وكريم، ولكنها إنفصلت عنه، لتتزوج من خبير التغذية هاني أبو النجا، وأنجبت منه طفلتين هما "سيليا" و"كندة".
وبعد 11 عاما من الزواج، أعلنت طلاقها وبعدها بدأ الثنائي في تبادل الإتهامات، ووصفت تلك المرحلة بالنكدة، وقالت إن نجاحها في تقديم أعمال نكد، يعود لما عاشته في الواقع.

ماذا عن زواجها من صديق عمرو دياب؟

إنتشرت شائعات عن زواجنيللي كريممن رجل الأعمال والمليونيرعمر إسلام، الصديق المقرب للفنان المصريعمرو دياب، لكنها أكدت على أن الزواج سيتم خلال أشهر قليلة، وأنهما إحتفلا بالخطوبة بعد قصة حب بدأت قبل فترة، لكن بعد فترة أعلنت أنها إنفصلت عنه.

زواجها من هشام عاشور يُحدث ضجة

أحدث خبر دخولنيللي كريمبعلاقة حب جديدة ضجة كبيرة على موقع التواصل الإجتماعي، لتؤكد هي بنفسها خلال شهر تموز/يوليو عام 2021 صحة خبر إرتباطها، وكشفت في تصريحات صحفية هوية عريسها، مشيرة الى أنها ستحتفل بالزفاف وعقد قرانها علىهشام عاشور، نجم الإسكواش السابق، شقيق اللاعب رامي عاشور، خلال شهر آب/أغسطس عام 2021.
وكانا إحتفلا بخطوبتهما بحضور العائلة وبعض الأصدقاء المقربين، وفضّلا التكتم لحين موعد عقد القران، وهي تكبره بـ8 سنوات.
وكان هشام من ضمن أمهر لاعبي الإسكواش في العالم، ومصنف من ضمن العشر الأوائل على اللعبة، وبعد إعتزاله أقام في الولايات المتحدة الأميركية وأنشأ أكاديمية إسكواش هناك، إلا أن بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا عاد مرة أخرى إلى مصر.
وبعد عودة هشام إلى مصر، أنشأ مع شقيقه رامي العديد من أكاديميات الإسكواش في مصر، وحصل على العديد من ورش التمثيل في هوليوود وشارك في عمل هناك، كما شارك في عمل فني بمصر وهو مسلسل "حرب أهلية"، مع الممثلة المصرية يسرا، الذي عرض في رمضان الماضي.