أثار النجم المصري ​محمد رمضان​ الجدل يوم الأحد بإعلانه على حسابه على أحد مواقع التواصل الإجتماعي عن تقديم مسلسل يحكي قصة حياة النجم الراحل ​أحمد زكي​، بعنوان "الأمبراطور أحمد زكي" للعرض في ​شهر رمضان​ 2021، فصب الجمهور إهتمامه حول هذا الخبر، ولا سيّما وأن أحمد زكي يعد من أهم الممثلين على مدار تاريخ ​السينما المصرية​، ويحظى بشعبية وجماهيرية واسعة.
ورغم إعلان محمد رمضان بنفسه عن استعداده لمسلسل "الأمبراطور أحمد زكي"، إلا أن هناك حلقة مفقودة في الأمر برمته، خصوصاً وأن البداية جاءت بانتشار أنباء عن إمكانية تقديم مسلسل يحكي قصة حياة النجم الأسمر أحمد زكي، ويكتبه الكاتب الكبير وحيد حامد ويخرجه ​محمد سامي​، وقد صرح وحيد حامد بأن سامي هو من عرض عليه الفكرة، وكان رده بأنه منشغل حالياً بكتابة مسلسله "الجماعة 3" ولن يستطيع كتابة مسلسل أحمد زكي في هذا التوقيت.
جاء إعلان محمد رمضان خبر تقديمه مسلسل "الأمبراطور أحمد زكي" من دون الكشف عن المؤلف أو المخرج أو شركة الإنتاج التي تتولى العمل، في حين أن محمد سامي الذي فكر في الأمر مرتبط بتقديم مسلسل بعنوان "نسل الأغراب"، بطولة ​أحمد السقا​ و​أمير كرارة​ لشهر رمضان المقبل، وفي هذه الحالة فهو بعيد عن مسلسل أحمد زكي، بإعتبار أن رمضان أعلن أن عرضه سيكون في شهر رمضان 2021.
فما السبب الذي جعل محمد رمضان يعلن عن تقديمه للمسلسل من دون الكشف عن جهة الإنتاج أو المؤلف أو المخرج، مع أنه عمل كبير يجسد حياة واحد من أهم فناني مصر على مدى تاريخها؟ فما علينا إلا الانتظار لمعرفة التطورات التي ستكشف عنها الأيام المقبلة، وهل سيصدر العمل بالفعل في رمضان المقبل أم أنه سيتم تأجيله؟