ميغيل هيران​، هو ممثل إسباني من مواليد 25 نيسان/أبريل عام 1996. إشتهر بتجسيد شخصية أنيبال كورتيس أو ريو في السلسلة الشهيرة ​La Casa De Papel​، وبدور Christian Varela Expósito في سلسلة Élite.

التمثيل لم يكن هدفه الأساسي في الحياة
لم يكن مجال التمثيل ضمن طموحات ميغيل هيران، ولم يرَ نفسه أبداً أنه سيصبح نجماً، وتوقع أن يعمل في وظيفة أكثر تواضعاً، إذ يقول: "في أفضل أحلامي كنت أرى نفسي في ورشة ميكانيكي، وذلك إن أكملت تعليمي أصلاً!"

الصدفة أدخلته مجال التمثيل
إن مسار ميغيل هيران إلى التمثيل كان عبارة عن حدث صار بالصدفة. ففي أحد الأيام أثناء وجوده مع أصدقائه، إلتقى ميغيل بالمخرج الإسباني دانييل جوزمان، الذي كان يبحث عن شباب بعمر ميغيل وأصدقائه من أجل مشروع تمثيلي، وهذا اللقاء أدى الى حصول ميغيل هيران على دور في فيلم A cambio de nada أو Nothing in Return.

والداه لم يتزوجا قط
في طفولته عاش ميغيل هيران مع والديه، على الرغم من أنهما لم يكونا متزوجين، وبعد فترة إنفصلت والدته عن والده، ليعيش هو معها.
والعلاقة التي تربط ميغيل ووالدته وثيقة للغاية، فهي الشخص الوحيد الذي ظل معه طوال حياته وهو يقدّر ذلك كثيراً، حتى أنه عندما فاز بجائزة غويا أهداها إياها.

يريد أن يصنع فيلمًا عن والدته
يأمل ميغيل هيران أن يتمكن يوماً ما من إستخدام مواهبه، لسرد قصة مهمة جداً بالنسبة له: قصة والدته.
بعد فوزه بجائزة غويا، قال ميغيل هيران: "كانت حياتي مثل نص فيلم. الآن بدأت في إنتاج فيلم عن والدتي وكيف دخلت إلى هذا العالم، بحيث عندما يرى الناس ذلك، سيفهمون الخطاب الذي ألقيه اليوم عن أهميتها في حياتي".
وعندما فاز بجائزة غويا في عام 2016، لم يكن يتوقعها على الإطلاق حتى اللحظة التي سمع فيها إسمه، وبعد فوزه بالجائزة، قال إنه يأمل أن يساعد ذلك في تعزيز مهنته في التمثيل، وهذا ما حصل .

معاناته مع ​الإكتئاب
كشف ميغيل هيران بكل صراحة عن صراعاته مع صحته العقلية، وقد إعترف بأنه يعاني من الإكتئاب وإضطراب تشوه الجسم، ويروي عن حادثة حصلت معه عن تواجده في مكان مظلم، لدرجة أنه لم يظن أنه سيعيش لفترة أطول، وأنه قد يلجأ للعيش في الشارع، لكي لا يكون وحيداً.

شخصيته في سلسلة ​Elite​ كانت مبنية على قصة صديق له
حصل ميغيل هيران على تجربة تجسيد دور شخصية قريبة منه، وربما يكون ذلك سبباً في إبداعه في سلسلة Elite، يقول إن الشخصية التي لعبها أي كريستيان، كانت تستند إلى قصة صديق طفولته، وأضاف: "هذا صديق أتحدث إليه، وقد سألته العديد من الأسئلة عندما أدركت أنني سألعب هذه الشخصية."

هذا هو المكان الذي يحب أن يقضي فيه أوقاته
ولد ميغيل هيران بمدينة ملقة في إسبانيا، وعلى الرغم من أن مهنته غالباً ما تبقيه في أماكن أخرى، إلا أنه لا يزال يحب قضاء الوقت في تلك المنطقة كلما استطاع، ويذهب الى ملقة كل صيف، وعندما يكون لديه أكثر من ثلاثة أيام فرصة من العمل.

هل إرتبط ميغيل هيران و​أورسولا كوربيرو​؟
كان عشاق شخصيتي ريو وطوكيو في La Casa De Papel يأملون حقاً في أن تتجاوز علاقة الحب بينهما أحداث العمل وتصبح حقيقة، وبعدها إنتشرت أخبار كثيرة حول علاقة بينهما.. ومع ذلك ، لم يتم تأكيد هذه الشائعات مطلقا، وقيل إنهما صديقان فقط، خصوصاً أنه تم تأكيد مواعدة الممثلة الإسبانية أورسولا كوربيرو الممثل الأرجنتيني تشينو دارين.