أطلت الممثلة المصرية سوسن بدر خلال الموسم الرمضاني الماضي في مسلسل "ونحب تاني ليه" الذي شارك في بطولته ياسمين عبد العزيز، كريم فهمي، شريف منير، تارا عماد، عماد رشاد، أحمد سعيد عبد الغني، سمر مرسي، وهو تأليف عمرو محمود يس، إخراج مصطفى فكري.


وتدور أحداث العمل فى إطار إجتماعي رومانسي تتخلله بعض المشاهد الكوميدية، حول مشاكل الزوجين والأسرة بشكل عام إذ تتم مناقشة قضية من واقع المجتمع ويعاني منها معظم الأزواج، وهذا ما حمس سوسن للتواجد في العمل خاصة أنها بعيدة عن هذا اللون منذ فترة طويلة.
وكان لموقع "الفن" حوار مع سوسن تحدثت من خلاله عن كواليس العمل، وكيف كان التصوير في ظل انتشار فيروس كورونا، وأبدت رأيها في وضع السينما وعلاقتها بمواقع التواصل الإجتماعي.

كيف رأيتِ رد الفعل على العمل؟
سعدت جداً بتفاعل الجمهور مع المسلسل خاصة منذ عرض الحلقات الأولى، ولقد أحببت هذا الأمر، خصوصاً أن العمل يتحدث عن موضوع عام وهو سؤال يطرحه الجميع "ما الذي يحدث إذا مر الإنسان بتحربة قاسية هل يحب مرة أخرى أم لا؟"، وفي إطار المسلسل أنا وإبنتي التي تجسدها ياسمين عبد العزيز ووالدتي التي تجسدها ليلى عز العرب، كلنا مررنا بتجارب عنيفة ولدينا عداء مع الرجال.

من رشحك للتواجد في العمل؟
تم اختياري من قبل المؤلف عمرو ياسين، وأنا كنت متحمسة لهذا العمل، خاصة أنني منذ فترة كبيرة وأنا بعيدة عن تجسيد عمل إجتماعي، وكنت حريصة على أن أركّز في تفاصيل الشخصية وأتناقش مع المخرج والمؤلف لتخرج بالشكل المطلوب.

ماذا عن ظروف التصوير في ظل انتشار فيروس كورونا؟
كنا نتبع الإجراءات الوقائية اللازمة، ونعقّم أنفسنا بقدر المستطاع ونعتمد على الله، وكنا حريصين في موقع التصوير على التعقيم بإستمرار وإستخدام المطهرات، وكان هناك طبيب يتواجد معنا دائماً لقياس درجة الحرارة لكل شخص ولمتابعتنا بإستمرار.

ما هي الأعمال التي تابعتها في موسم رمضان الماضي؟
أنا دائماً حريصة على أن أتابع كل أعمال الزملاء المتواجدة في كل موسم رمضاني، ولكن نظراً لإنشغالي الكبير في التصوير خلال فترة رمضان الماضي فهناك عدد من الأعمال التي لم أتمكن من متابعتها، وإنما بالطبع سأشاهدها لاحقاً.

ماذا تغير في سوسن بدر بعد كل هذه التجارب؟
هناك تطور كبير من كل النواحي، وخصوصاً خبرتي وتجاربي السينمائية، فأنا اليوم لست كما كنت منذ ١٠ سنوات فلقد أصبحت لدي خبرة كبيرة، وأنا أتعلم من أخطائي، وطريقة استيعابي للأدوار أصبحت مختلفة.

ما هي أقرب الأدوار إلى قلبك؟
لا يمكن أن أجيب على هذا السؤال بسهولة، فكل دور قدمته على الشاشة أخذ من روحي ويحمل جزءاً مني، وحتى وإن كان الدور غير مناسب لي، فلقد تعلمت منه، فكل ما مرَّ عليّ علمني شيئاً.

ما علاقتك بمواقع التواصل الإجتماعي؟
لا علاقة لي بها ولا أفهم فيها شيئاً، ومؤخراً بعض أصدقائي أنشأوا صفحة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وحققت تفاعلاً كبيراً.

ما رأيك بالأعمال المعروضة خارج الموسم الرمضاني؟
ليس هناك فرق بين العمل المعروض في موسم رمضان وخارجه، فالعمل الجيد يستطيع إثبات نفسه في أي موسم، وهناك العديد من الاعمال التي إستطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة خارج الموسم الرمضاني.

ما رأيك في وضع السينما حالياً؟
أنا متفائلة جداً بوضع السينما، ولدينا أعمال جيدة وتحقق نجاحات كبيرة وإيرادات مرتفعة، وهذا يحمس المنتجين للتواجد وصناعة أعمال أفضل. وأحدث أعمال السينمائية فيلم "مش أنا" مع الفنان تامر حسني.