شهد الشمري شاعرة وإعلامية ومقدمة برامج عراقية، ولدت يوم 25 أيلول/سبتمبر عام 1987 بالمثنى في العراق، وقدمت العديد من البرنامج منها برنامج "شاعر العراقية".

دخولها عالم الفن والشعر
تنتمي شهد الشمري لعائلة صحفية، لها شقيقان هما مثنى ومهند، وشقيقتان أكبر منها هما سجى وسهى اللتين قتلتا في غزو العراق عام 2003.
درست وتخرجت من كلية الفنون الجميلة، قسم الديكور، لكنها كانت مهتمة بكتابة الشعر العراقي الشعبي، فدخلت إلى عالم الشعر والفن في عام 2008 عن طريق والدها كريم الشمري، الذي أشرف على تعليمها وساهم في تنمية قدرات موهبتها الشعرية.

إكتشاف موهبتها
تحدثت شهد الشمري في مقابلة صحفية عن الذين ساهموا في إكتشاف موهبتها، وقالت: "الكثيرون شاركوا في اكتشافي، عندما وجدوني جاهزة للشعر من غير معين، ولا أنكر فضل أحد عليّ، ممن مهدوا لي الطريق لكي أدلو بدلوي، ويرجع الفضل الكبير لكل من أرشدني لما كنت أجهله، وفي مقدمهم (الشاعر حمزة الحلفي والراحل كاظم الكاطع والراحل سعد محمد الحسن)، أما في ما يتعلق بالمجال الإعلامي فهو كان ولا يزال يصب في خدمة اختصاصي الشعري".

مسيرتها
كان أول ظهور إعلامي لها في قناة الفيحاء، وقدمت فيها برنامج "شهد وشعر"، وبرنامج "صبحكم الله بالخير".
وفي عام 2016 عملت في قناة "دجلة" الفضائية، وقدمت برنامج "هيل وليل" وبعدها إنتقلت إلى قناة "هنا بغداد" لتقديم البرنامج الشعري "بيت الشهد"، وفي عام 2018 قدمت البرنامج الشعري "شاعر العراقية"، الذي عرض على قناة "العراقية".
وقد حصلت شهد الشمري على جائزة أفضل شاعرة عراقية شابة على التوالي، في عامي 2012 و2013.


نجاحها في الشعر الشعبي العراقي
قالت شهد الشمري في مقابلة صحفية إن: "شعر الأبوذيه هو لون مهم وصعب في الشعر الشعبي العراقي، وله جمهوره في العراق خاصة والعالم العربي أجمع، ولأنني أحب الخوض في الصعب تجد أنه في أغلب كتاباتي أخوض تحدياً مع الذات، وذلك لإستخراج أفضل ما لديّ من قصائد، تحكي كل منها حالة معينة بأسلوب شيق وأصيل".
وأضافت: "إن لم أكن أنا من يكتب في الحب والغزل فمن برأيك يكتب؟!... خصوصاً بعدما أضحى العشاق في العراق والخليج يتبادلون قصائدي، لكي يهديها كل منهم إلى الآخر عند الفراق أوالخصام، أو حتى في وقت الإشتياق".

شهرتها من خلال "شهد شعر"
أسهم برنامج "شهد وشعر"، الذي قدّمته شهد الشمري في سطوع نجمها الإعلامي، وعنه قالت: "لا شك أن هذا البرنامج شهد ولادتي كإعلامية شابة وطموحة، تسعى جاهدة إلى أن تضع بصمتها في هذا المجال، بالرغم من زخم البرامج المنوعة، التي تزخر بها الفضائيات العربية، وأعترف بأنه من خلال هذا البرنامج تعلمت أبجديات الإعلام الشعري والثقافي والحضور المرئي، حتى إزدادت خبرتي شيئاً فشيئاً وعرفني الجمهور".

حقيقة تهديدها بالقتل
أعربت شهد الشمري عن إستيائها مما نشر من شائعات في عام 2018، تفيد بأنها تلقت تهديدات بالقتل، بعد ظاهرة الإغتيالات التي تطال النساء في بغداد، ومنهن وصيفة ملكة جمال العراق تارة فارس.
ونفت خلال لقاء تلفزيوني، تعرضها لمحاولة اغتيال، قائلة: "ما تلقيت تهديدات بالقتل ولا تعرضت لمحاولة اغتيال أبدًا"، مضيفة: "الوضع طبيعي في العراق وتحركاتي طبيعية وما تعرضت لأية إساءة أو تهديد.. أشعر بالأمان، وعمري ما حسيت العراق ليس آمناً".
كما قالت شهد الشمري في مقطع فيديو، إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي: "نتلقى أنا وزملائي الإعلاميات يوميًا تعليقات، من نوع يلا خدي بالك ستموتين الخميس الجاي، حضري دورك، هو أنتم أولياء الله على الأرض؟؟ أنتم من تتحملون ما يحدث، أصحاب البيدجات والنفوس الضعيفة.. خفافيش الإنترنت".
وأضافت: "بعض الكومنتات بتضحك الناس علينا، يأتيني رسائل من الخارج للإطمئنان علي، وهنا يسخرون.. كفى إشاعات".

خطوبتها
إحتفلتشهد الشمرييوم 8 حزيران/يونيو عام 2020، بخطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني.
وشاركت متابعيها بعدد من الصور والفيديو من حفل الخطوبة، وعلقت عليها عبر حسابها الخاص، قائلة: "هذا أول خاتم مفصل عليه"، مضيفة: "انت تدري أو أني ادري اشگد أحبك الله شاهد واني اميزك واشم عطرك لو بنص مليون واحد".
وبعد أن ذكرت العديد من وسائل الإعلام، أن خطيبشهد الشمريهو مواطن قطري، مقيم في العاصمة العراقية بغداد، خرجت عن صمتها، وكشفت أن خطيبها ​فهد زيد​ هو عراقي أباً عن جد، وليس قطرياً كما تم تداوله، معربة عن إنزعاجها من التدخل في حياتها الشخصية وإطلاق الشائعات.