خطوات فنية مهمة تسير تجاهها الممثلة المصرية سمر مرسي، فعلى الرغم من قلة أعمالها، إلا أنها حققت نجاحاً كبيراً وإستطاعت أن تحفر إسمها في أذهان الجمهور، فهي تختار أدوارها بعناية وتهتم كثيراً بكل التفاصيل الخاصة بالشخصيات التي تجسدها حتى تخرج بشكل يعجب الجمهور.


وتواجدت في شهر رمضان الماضي في مسلسل "ونحب تاني ليه"، الذي تدور أحداثه في إطار إجتماعي رومانسي تتخلله بعض المشاهد الكوميدية، حول مشاكل الزوجين والأسرة بشكل عام، إذ تتم مناقشة قضية من واقع المجتمع ويعاني منها معظم الأزواج.
وكان لموقع "الفن" حوار مع سمر كشفت لنا فيه عن كواليس تحضيرها للشخصية، وكيف كانت الأجواء في ظل إنتشار فيروس كورونا، كما كشفت لنا عن أعمالها المقبلة، وكيفية إختيار أدوارها.

في البداية كيف جاء ترشيحك لـ"ونحب تاني ليه"؟
سعدت جداً بهذا العمل، وتم ترشيحي له من قبل الشركة المنتجة والمؤلف عمرو محمود ياسين.

ماذا عن ردود الفعل التي وصلتك عن العمل؟
جيدة جداً، وكنا متأكدين قبل طرح المسلسل أنه سيحقّق ردود فعل لطيفة، لأننا بذلنا فيه مجهوداً كبيراً، وكل المشاركين في العمل كانوا متحمسين له جداً.

كيف كان تحضيرك لشخصية ميرنا؟
لم يكن تحضيراً كبيراً لأنني كنت أريد أن أقدم شخصية خفيفة، عكس ما كان في مسلسل "لمس أكتاف"، الذي قدمت من خلاله شخصية كاميليا، وكانت لها أبعاد نفسية كثيرة مما جعلني أشعر بالإكتئاب بعد الإنتهاء منها، لذلك شخصيتي في "ونحب تاني ليه" كانت أقل حدة وجلست مع عمرو محمود ياسين وحددت أبعاد الشخصية، التي هي بالفعل متواجدة بيننا في الحياة العادية ونقابلها كل يوم.

ماذا عن العمل مع شريف منير وياسمين عبد العزيز؟
ياسمين عبد العزيز من الشخصيات اللطيفة جداً وأنا أحبها، كما أنني إستمتعت بالعمل مع الممثل الكبير شريف منير، وتشرفت كثيراً بالتواجد معهما في مسلسل "ونحب تاني ليه".

كيف كان التصوير في ظل إنتشار فيروس كورونا؟
كان مرعباً جداً، ولكني إنتهيت من دوري سريعاً مع بداية ظهور الفيروس، وهذه هي المرة الاولى التي أنتهي من تصوير عمل قبل رمضان، وأحب أن أشكر الشركة المنتجة التي وفّرت لنا كل السبل الممكنة للحماية وللمحافظة على صحتنا وعملنا.

ما المختلف الذي وجدتِه في شخصية ميرنا وجذبكِ لها؟
إنها جديدة وأخذتني بعيداً عن الشخصية الأرستقراطية التي جسدتها في عدد من الأعمال السابقة، فـ ميرنا فتاة طيبة وساذجة وطفولية، لذلك أحببت أن أخوض من خلالها هذه التجربة.

كيف تقومين بإختيار أدوارك؟
أختار المختلف، وأعتذر عن الكثير من الأعمال لأنني لا أريد أن أكرر نفسي، وكان من المهم بالنسبة لي أن أعمل مع كبار المخرجين، وبالفعل حققت هذا، وفي هذا العام تواجدت في "ونحب تاني ليه" وهو عمل جماهيري كبير.

هل تحاولين ألا يحصرك المخرجون في إتجاه معين؟
أفعل هذا دائماً، فأنا أحاول ألا أسير في إتجاه واحد، وكنت سأُحصر في أكثر من شخصية، ولكني أحببت أن أخرج عن هذا الاطار وأجد شخصيات مختلفة وتناسبني عمرياً.

ماذا عن إرتباطك بمواقع التواصل الإجتماعي؟
ليس لدي سوى "انستغرام"، ولا أقضي وقتاً طويلاً على السوشيال ميديا.

الكثير من الفنانين يتعرضون لنقد من الجمهور...كيف تتعاملين مع هذا إذا حدث معكِ؟
المشاهد له حق النقد، ولكن المهم في هذا الأمر أن يكون النقد بأدب، وهناك أناس ليسوا حقيقيين وبحسابات مزيفة ويهاجمون فقط، وفي النهاية كل شخص حر في رأيه، كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يخلطون بين شخصية الممثل في عمل ما وفي الحقيقة، وقد يهاجمونه على شخصيته في العمل، وهذا تفاعل جيد، وحينما أجد الجمهور مندمجاً مع شخصية قدمتها أعرف أنني قد أديتها بشكل جيد ووصلت للجمهور.

هل لديك أعمال مؤجلة بسبب كورونا؟
نعم لدي فيلم جاهز، وعمل آخر ما زال يُكتب، كما أنني أستعد لمسلسل للعام الحالي.