فهد البناي​ ممثل كويتي، ولد يوم 25 شباط/فبراير عام 1988، وهو إبن المغني محمد البناي، وقد بدأ العمل الفني في عام 2001، من خلال المشاركة في أوبريت مع الممثلين الكويتين ​حياة الفهد​ وأحمد الصالح.

بداياته
بدايته الفعلية كانت في عام 2007، عندما شارك في مسرحية "حاميها حراميها" مع الممثل الكويتي ​طارق العلي​، وإنضم في عام 2011 إلى مجموعة "ستيج غروب" الذي يديرها الممثل والمخرج المؤلف الكويتي ​محمد الحملي​، وفي عام 2014 إنضم إلى "غروب البلام"، الذي يديره الممثل الكويتي ​حسن البلام​.

أعماله
شاركفهد البنايفي العديد من المسلسلات، ومنها "الشقردي"، "زينة الحياة"، "وحيد والمخبرين"، "عائلتي"، "أم سعف 1 و2 و3"، "قلوب حائرة "، "عواطف"، "زمن مريان"، "جفنات العنب"، "​حلفت عمري​"، "الوداع"، "أول الصبح "، "لن أطلب الطلاق"، "​سر الهوى​"، "إلين اليوم"، "سوق الحريم"، "مسكنك يوفي"، "لمحات"، "بقايا ألم"، "إنكسار الصمت"، "يوميات بو رعد 2"، "حارش وارش"، "​حريم أبوي​"، "​قلوب لا تتوب​"، "درب العرايس"، "سيل وهيل"، "نهاية حلم"، "خذيت من عمري وعطيت"، "بلوك غشمرة"، "كبروها"، "كنا أمس"، "بلاني زماني"، "عذراء"، "المجانين"، "كسرة ظهر"، "سواها البخت".
ومن المسرحيات التي شارك فيهافهد البناي، نذكر "حاميها حراميها"، "خاربه خاربه"، "أبو سارة في العمارة"، "بخيت وبخيته"، "عودة شيزبونة"، "مدينة التفاح"، "لولاكي 3"، "أحلام سعيدة"، "رعب في فيلجا"، "البنات والطنطل"، "محبوبة"، "عالم أوز"، "عودة التجنيد"، "كشته"، "مر يا حلو"، "حكاية سنفور"، "ينانوة جليعة"، "فهود والمصبح المفقود"، "الحكم لكم"، "عطالي بطالي"، "جامعة وادرين"، "مبروك ما ياكم"، "العظماء السبعة"، " آخر رجل بالعالم"، "نجمة وقلم"، "ممنوع الخروج"، "ليلة زفتّه"، "خبز خبزتيه".

لن يسير على خطى والده
أعلن فهد البناي أنه لن يسير على خطى والده الفنان محمد البناي، ويدخل المجال الغنائي، وسيكتفي فقط بالتمثيل
وقال في مقابلة صحفية: "ما أشوف نفسي مغني، أذني موسيقية وأستطيع ان أؤدي ما أسمعه، ولو سألتي والدي سيقولك ابني صوته جيد يعني بالكويتي (ما يرفعلي) لأن في أصوات وايد أحلى من صوتي ليش أدخل وأعفس الدنيا".

إتهامه بتقليد طارق العلي
إتُهم فهد البناي بتقليد الممثل الكويتي طارق العلي، وعند سؤاله عن أسباب حديثه الدائم عن العلي واتهام البعض له بأنه يقلده، أجاب في مقابلة صحفية: "أنا تخرجت من مسرح طارق العلي، فهو البكالوريوس الذي حصلت عليه، وكل الخبرة اكتسبتها منه، وأنا متأثر به ومشيت على نهجه وأمنيتي العمل معه منذ صغري، لكني لست أقلده فهو كوميديان خطير، ولو كنت أقلده لما قدمت التراجيديا".

زواجه المبكر
فهد البناي متزوّج وله ولدان، هما "صقر" و"تاليه"، وتحدث عن زواجه في سن مبكرة، مؤكداً في مقابلة صحفية بأنه لا يندم على هذه الخطوة.
وأضاف: "بدأت أعمل بكل طاقتي لأجل عائلتي، وزوجتي أم صقر متفهمة جداً ومتذوقة للفن ولا تجاملني، وتقول لي نقاط الضعف وأخطائي وأنا أهتم برأيها، وزواجي في هذا السن لا ولم أندم عليه، وأساس زواجي مبني على الحب والتفاهم".

نجاته من الموت
نجافهد البنايوأسرته من الموت المحقق في عام 2017، بعد تعرض منزله لحريق هائل.
ويعود سبب الحريق الهائل، الذي تعرض له المنزل إلى حدوث عطل أدى إلى ماس كهربائي، وإنتقلت سيارات الإطفاء على الفور إليه ونجحوا في إطفاء الحريق.
وطمأن فهد البناي محبيه على حالته الصحية، مؤكداً أنه لم يصب بأي مكروه، وقال: "الحمد لله على كل حال.. الحمد لله على الصحة والعافية كلنا بخير وسلامة.. الله لطف.. جزاكم الله خيراً على سؤالكم والله يعوضنا وياكم ويبعد عنكم كل مكروه".