لورا جين هادوك، هي ممثلة بريطانية، من مواليد 21 آب/أغسطس عام 1985.
إشتهرت بتجسيد شخصية Kacie Carter في مسلسل Honest، وشخصية Lucrezia في Da Vinci's Demons وMeredith Quill في ​Guardians of the Galaxy​، بجزأيه الأول والثاني، إضافة الى العديد من الأعمال التي حققت نجاحاً كبيراً.

نشأتها
ولدت ​لورا هادوك​ في إنفيلد في العاصمة البريطانية لندن، لكنها نشأت في هاربيندن، ودرست في مدرسة سانت جورج.
تركت المدرسة في سن الـ17، وإنتقلت إلى لندن لدراسة الدراما، وتلقت دروسها في مدرسة الفنون التعليمية في تشيسويك.

مسيرتها
أول ظهور تلفزيوني للورا هادوك كان عام 2008 في سلسلة Plus One، وهو جزء من برنامج Comedy Showcase. شاركت بعدها بـ The Palace, My Family, The Colour of Magic Marple: A Pocket Full of Rye. كما ظهرت في الحلقة التجريبية من Life Is Wild ، النسخة الأميركية من Wild at Heart.
جسدت دور ناتاشا في الدراما الكوميدية Monday Monday، أما دور سامانثا فقدمته في الموسم الثاني والثالث من How Not to Live Your Life، وحلت مكان السابقة سنياد موينيهان.

في عام 2011 ، ظهرت لورا هادوك في دراما Strike Back: Project Dawn لحلقتين، ولعبت دور الابنة المخطوفة لتاجر أسلحة غير قانوني.
عام 2013 قدمت دور Lucrezia Donati عشيقة Lorenzo de 'Medici في سلسلة Da Vinci's Demons.
في عام 2014، لعبت شخصية ميريديث كويل في Guardians of the Galaxy، وهو الدور الذي كررته عام 2017 في الجزء الثاني من العمل Guardians of the Galaxy Vol. 2. وظهرت في سلسلة Level ولعبت دور فيفيان ويمبلي في فيلم ​Transformers: The Last Knight​، الذي صدر في عام 2017.
في عام 2020 أصبحت شهرتها على صعيد أكبر، بعد أن شاركت في سلسلة ​White Lines​ التي عرضت على تطبيق Netflix، وبذلك تكون قد وصلت الى كل أنحاء العالم، لتكون هذه الخطوة الأهم في مسيرتها التمثيلية.

الجوائز والترشيحات منها أسوأ ممثلة!
حصلت لورا هادوك على العديد من الجوائز، التي فازت بها بالإضافة إلى ترشيحات عديدة. ففي عام 2014 ، حصلت على جائزة جمعية ديترويت لنقاد السينما، وبعد ذلك جائزة نيفادا من جمعية نقاد السينما عن دورها في "Guardians of the Galaxy". وقد تم ترشيحها للجوائز التالية: جوائز امباير، المملكة المتحدة، جوائز التلفزيون "اختيار النقاد"، جوائز جمعية نقاد السينما المركزية في أوهايو، وجوائز جمعية نقاد السينما السينمائية.
ومع ذلك، فقد واجهت الجانب السلبي من أنظمة الجوائز، من خلال ترشيحها لفئة أسوأ ممثلة مساعدة في جوائز Razzie في عام 2018، لدورها في "Transformers: The Last Knight".

حياتها الخاصة
تزوّجتلورا هادوكمن الممثل البريطاني ​سام كلافلن​ في تموز/يوليو عام 2013 بعد فترة مواعدة دامت لمدة عامين. رُزق الثنائي إبناً اسمياه "بيب" ولد في عام 2015، وابنة هي "مارغو" ولدت في عام 2018. في 19 آب/أغسطس عام 2019 ، أعلن هادوك وكلافلن انفصالهما القانوني بشكل ودي، بعد زواج دام لست سنوات.

ثروتها
تكسب لورا هادوك حوالى 1923 دولاراً في الأسبوع، أي حوالى 8333 دولاراً في الشهر، أي أنها تكسب متوسطاً سنوياً يبلغ حوالى 100000 دولار.
كان صافي ثروتها قد وصل عام 2018 الى 5 ملايين دولار أميركي، ومن المتوقع أنه زاد منذ ذلك الوقت.

فضيحتها
لم تسلم لورا هادوك من فضائح الإنترنت، قد بدأ مكتب التحقيقات الفدرالي يحقق في قضية نشر صور عارية لها، ويقال إن هاتفها ربما تم إختراقه وعُرضت هذه الصور الخاصة على الجمهور، وإنتشرت بشكل كبير على المواقع الإكترونية.