محمد العلوي​ ممثل كويتي، ولد يوم 18 آب/أغسطس عام 1981، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية، إختصاص ​تمثيل​ و​إخراج​.
قُتل والده سيد هادي العلوي، في ​معركة​ القرين الشهيرة بالكويت، في شباط/فبراير عام 1991.

بداياته
قبل أن يتجه محمد العلوي إلى التمثيل، إنخرط في فرقة مسرح السلام الحديث مع الممثل الكويتي عبد العزيز المسلم، وأول مسرحية إشترك فيها كانت "البيت المسكون" عام 1995.

أعماله
بدأمحمد العلويمشواره التمثيلي عام 2000، من خلال مسلسل "خطوات على الجليد"، ومن ثم شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية، ومنها "أسرار خلف الجدران"، "خطوات على الجليد"، "ليالي 1 و2"، "البارونات"، "المنقذون" "​عيون الحب​"، "عديل الروح"، "راعي الديوانية"، "رسائل من صدف"، "إخوات مريم"، "الرهينة"، "مذكرات عائلية جدا"، "الملكة"، "حلال أبونا"، :عمر بن عبد العزيز"، "فارس مع النفاذ"، "غريب بين أهله"، "​للحب كلمة​"، "مباركين عرس الاثنين"، "قائد الإنسانية"، "علي زيبق"، "رفعت الجلسة"، "الدنيا مصالح"، ​خمس بنات​"، " شرقان وإيمان في رمضان"، "​دموع الأفاعي​"، "عودة جحا"، "سوالف إيديدة"، "الرحلة"، "بنقول لكم سالفة"، "روز باريس"، "الإمام الشافعي"، "​المواجهة​"، "حضن الشوك"، "عساكم من عوادة"، "مسألة وقت"، "أجندة"، "أم هارون"، "كنا أمس"، "مانيكان".
ومن الأعمال المسرحية التي شارك فيها محمد العلوي، نذكر " أصدقاء الغيوم"، "الكلمة الصعبة"، "سالي فتاة الريف"، "تانيا"، "مصنع الكارتون"، "عالم أوز"، "غدير راعية الجمال"، " التوائم السبعة"، "الأسود"، "سوق شرق" "​سندريلا​ 2".

يحب الرقص في ​النوادي الليلية
كشف محمد العلوي في مقابلة تلفزيونية، أنه يحب الذهاب إلى ​الملاهي الليلية​ عندما يسافر خارج الكويت ويرقص فوق الطاولات، مشيراً إلى أنه يحب السفر إلى لبنان على الرغم من رفع الأسعار هناك للخليجيين، أكثر من أي سائح آخر، ويظل في النهاية القرار للشخص نفسه بالتوجه إلى هناك أم لا.
وأثار تصريح محمد العلوي، والذي دعا فيه لإفتتاح نوادٍ ليلية في الكويت، ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي، وقد وصف الكويت بأنها "مملة جدًا"، وطالب بضرورة إفتتاح نوادٍ ليلية في الكويت، وتطبيق الإنفتاح على غرار ما حدث في بعض الدول العربية والخليجية.
وأكد أن النادي الليلي علامة التقدم والحضارة والإنفتاح، ويعتبر الإمارات مثله الأعلى في الانفتاح.
وقال: "نحن أو أي شاب خليجي عندما يغادر بلده، عن ماذا يبحث؟ مجمعات لدينا، مطاعم لدينا، بالتالي يذهب ليبحث عن النوادي الليلية.. لماذا نصرف أموالنا في النوادي الليلية في الخارج، فلنصرفها داخل الكويت".

يرفض فكرة الزواج
أكد محمد العلوي رفضه لفكرة الزواج، واصفاً إياه بـ"المشروع الفاشل"، مشيراً في مقابلة تلفزيونية إلى أن حياته كاملة ولا ينقصها شيء، ولا يتخيل نفسه أن ينام ويكون بجواره أحد.
وقال: "في إحدى المرات قررت أن أكلل علاقة بالزواج، ما قدرت أنام لمدة أسبوع، كل يوم أصحى من النوم واطلع فراشي، مو مستوعب أن في شخص ينام جنبي، بعدها ألغيت فكرة الزواج ما بحب أظلم بنت الناس معي".
وتابع: "حياتي مرتبة، ما بحب أدخل شخص إليها ويظل فيها، سعيد مع نفسي وما ناقصني شيء، ولا أريد خوض هذه التجربة، والزواج مشروع فاشل، كل الأزواج يمثلون على بعض ما حدا صادق مع الثاني".

خضوعه لعمليات التجميل
كشفمحمد العلويفي مقابلة تلفزيونية عن إجرائه جراحة تجميلية لأنفه، بعد أن إكتشف إصابته بتليف نتج عنه تضخم بحجمه، وبالتالي قرر تصغيره.
وأضاف أنه جرّب حقن البوتوكس والفيلر لوجهه، مشيراً إلى أنه أخطأ عندما حقن جبهته، ولكنه في الوقت نفسه كان حريصاً ألا يغير شكله، وحقنه بكمية قليلة.
كما أوضح أنه خضع لعملية تكميم للمعدة، من أجل إنقاص وزنه، بعد وصول وزنه لـ89 كيلوغراماً، لافتاً إلى أن الممثلة أميرة محمد شجعته على العملية، بعدما إنخفض وزنها بشكل كبير.
وأشارمحمد العلويإلى أنه قبل العملية، خضع للعديد من الأنظمة الغذائية ولكنها لم تمنحه النتيجة المرجوة، ولم يستطع أن يتخلص من الوزن الزائد.

خلاف مع ​فؤاد علي​ و​هيا عبد السلام
تحدثمحمد العلويفي مقابلة تلفزيونية عن خلافه مع الممثل الأردني فؤاد علي وزوجته الممثلة والمخرجة الكويتية هيا عبد السلام، وقال: "صار سوء تفاهم بيني وبين فؤاد وليس هيا، والناس كبّرت الموضوع، وأنا ما رديت بهذا الوقت، وهو خلاف قديم وانتهى، وأرفض الخوض في تفاصيله".