حلّ الممثل اللبناني ​بديع أبو شقرا​ على رئيسة تحرير موقع "الفن" ال​إعلام​ية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين، والذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.
كشف بديع عن سبب مشاركته في مشهد واحد في فيلم Nuts، ورد على منتقدي ظهوره لدقائق قليلة في العمل وتحضيره له وكأنه مسلسل طويل.
وعلى الذين إنتقدوا نهاية مسلسل "بردانة انا"، خصوصاً لناحية طريقة تحصيل البطلة حق شقيقتها، قال بديع انه في بلد مثل لبنان المرأة مستعدة ان تضحي بكل ما تملك لكي تأخذ حقها وحق أولادها، وأضاف ان لا شيء ولا حتى المرض يبرر الجريمة.
وعن دوره في المسلسل، وتجسيده دور باسم البعيد عن كل البعد عن شخصيته الحقيقية، وقال انه على الممثل ان يلعب ويتسلى خلال التمثيل، اما حين يكون معه كاتب ومخرج وممثلون أصدقاء يقدمون له النصيحة، عندها يعرف كيف يقدم الدور بأفضل طريقة.
وأضاف أن كارين رزق الله ووسام حنا أسندا إليه بعض الملاحظات، وهو كان يأخذها كلها على محمل الجد، إضافة الى المخرج نديم مهنا الذي كان يلاحظ هو ومساعده رامز الخوري كل التفاصيل.
وتابع بديع قائلا ان هناك فضلاً كبيراً للكاتبة كلوديا مرشليان لانها هي التي تواصلت معه وأقنعته بتجسيد الدور، في وقت كان هو خائفاً من القبول به.
وتحدث عن مسلسل "العميد" وقال :"لاحظت فيه اللغة العصرية الجديدة، والجمهور في الشرق الاوسط ليس متعوداً عليها، وهذا امر ايجابي".
كما تناول بديع العديد من المواضيع الفنية حول المسلسلات والاعمال التمثيلية. فماذا قال عن الممثل السوري ​تيم حسن​ الذي شارك معه في بطولة مسلسل "العميد"؟ وعن الفنانة اللبنانية ​كارول سماحة​ التي شارك معها في بطولة فيلم "بالصدفة"؟ وعن الفنان المصري ​محمد رمضان​؟
لمعرفة كل ما قاله الممثل بديع أبو شقرا يمكنكم مشاهدة الحلقة كاملة بالفيديو.