إستطاع ​الفيلم اللبناني Broken Keys​ تحقيق نجاح جديد يتجسد من خلال اختياره ضمن الترشيحات الرسمية ل​مهرجان كان​ السينمائي، والذي يختلف بالشكل والمضمون هذا العام عن كل الأعوام السابقة.
ويروي الفيلم قصة كريم الذي يعيش في قرية منكوبة في سوريا وممزقة جراء الحرب. طريقه الوحيد إلى الهجرة هو بيع البيانو الخاص به، ولكنه بحاجة إلى إصلاح، ومحيطه الذي يجنح إلى التطرف لا يسمح بالموسيقى، فيصبح كريم عالقا بين حبه للموسيقى، وعدم قدرته على التعبير عنها، كما عدم قدرته على مغادرة المنطقة المنكوبة التي يعيش فيها.
وقد تم تصوير بعض مشاهد الفيلم في مدينة الموصل في العراق، وسط إجراءات أمنية مشددة، من أجل نقل صورة الدمار والواقع كما يفترض، كما واجه فريق العمل كل التحديات، من الأمن في الموصل، إلى الثورة في لبنان، وصولا إلى الحجر العالمي بسبب كورونا، من أجل إنهاء الفيلم.
الفيلم من كتابة وإخراج جيمي كيروز، ويضم وجوها مخضرمة وأخرى شابة وموهوبة في مجال التمثيل، نذكر منهم: طارق يعقوب، ​عادل كرم​، رلى بقسماتي، ساره أبي كنعان، ​بديع أبو شقرا​، جوليان فرحات، حسن مراد، غبريال يمين، منير معاصري، والطفل عسيى الحاج.
ويشارك في الفيلم الفنان اللبناني العالمي ​غبريال يارد​ في الموسيقى التصويرية، وهو حائز جوائز عالمية بينها الأوسكار، والغولدن غلوب، وبافتا وغرامي.