تصريح ناري وحاسم أطلقه الممثل السوري ​مكسيم خليل​ عن التعاون الدرامي بين الممثل السوري والممثل اللبناني، رافضاً الحديث عن نجاح أحدهم بسبب الآخر، واضعاً هذا الموضوع في إطار عنصري.
وجاء حديث خليل هذا خلال حواره مع الإعلامية سارة الدندراوي في برنامج "تفاعلكم" على قناة العربية، والتي قالت له إن الفنانين السوريين هم السبب وراء نجاح المسلسلات العربية المشتركة وبروز الفنانين اللبنانيين، بحسب رأي بعض الناس مثل مسلسل "أولاد آدم".
فردّ خليل قائلاً :"كفاكم عنصرية"، وطالب أن يكفوا عن هذه الأحاديث التي تحمل جانبا عنصريا غير محبوب؛ إذ يوجد في هوليوود الكثير من الفنانين الطليان والإنجليز ويحتفون بهم كما يتم الاحتفاء بالممثل الأمريكي.
وأضاف بأنه ينبغي علينا أن نبتعد عن التحدث بعنصرية الجنسيات، ونتكلم عن الكفاءات الموجودة في كل الدول سواء في لبنان أو سوريا أو مصر لإنشاء دراما عربية مشتركة جميلة.
وبدورها علّقت الفنانة اللبنانية ​سيرين عبد النور​ على كلام مكسيم هذا، إذ نشرت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، الفيديو الذي تحدث فيه خليل، قائلةً: "لما بكون الممثل مثقف، كفى عنصرية"، ليرد عليها هو بالقول :"سيرينو صديقتي شكرا".