كاثرين شوارزنيغر​ ، هي كاتبة من الولايات المتحدة الأميركية. ولدت في لوس أنجلوس يوم 13 كانون الأول/ديسمبر عام 1989، والدها الممثل الشهير ​أرنولد شوارزنيغر​ ولاعب كمال الأجسام الأميركي السابق والسياسي، ووالدتها ​ماريا شريفير​ هي صحفية ومؤلفة وابنة الرئيس السابق ​جون كينيدي​ ولديها ثلاثة أشقاء هم باتريك، كريستوفر وجوزيف بينا (الأخ غير الشقيق الأصغر) ولديها أيضا أخت إسمها كريستينا شوارزنيغر. تعلمت في USC Annenberg School for Communication and Journalism، وجامعة جنوب كاليفورنيا.

مراهقة كاثرين شوارزنيغر
في سنّ المراهقة، كانت كاثرين شوارزنيعر تتمتع بشخصية رقيقة، وليس لديها مشاكل مع زيادة الوزن، إلا أن التغييرات في المظهر اتجهت نحو الأسوأ، بشكل سبّب لها الإحباط، وحين بلغت العشرين من العمر، تحولت بشكل ملفت وأصبحت تتمتع بقوام ممشوق ونحيل، ودخلت جامعة جنوب كاليفورنيا، وتخصصت في "علم النفس في الاتصال".
في عام 2010، قررت أن تنقل تجربتها مع البدانة، ومشاركة أسرار الأكل الصحي والسلوكيات التي أثرت عليها، ونشرت الكتاب الأكثر مبيعاً "إستفد من الطبيعة التي أعطتك: أسرار الحب للجمال الداخلي والخارجي للشخص الذي زارها وعاد إليها".
بالإضافة الى أن كاثرين شوارزنيغر تمارس الرياضة من أجل التسلية، وليس رغبة في السير على خطى والدها.

أعمال كاثرين شوارزنيغر
نشرت كاثرين شوارزنيغر كتابها الأول بعنوان "Rock What you have"، يوم 14 أيلول/سبتمبر عام 2010.
وأصدرت كتاباً ثانياً بعنوان " تخرجت للتو. . . ماذا الآن؟" الذي صدر عام 2014.
وظهرت أيضًا في البرنامج الحواري "The View"، عام 2010.


حياة كاثرين شوارزنيغر الشخصية
تزوّجتكاثرين شوارزنيغرمن ​كريس برات​ في حفل زفاف بسيط وسري، بعيداً عن أنظار وسائل الإعلام، وقدّر خاتم زواجها بحوالى 400 ألف دولار أميركي، وكانت العلاقة قد بدأت بينهما في صيف عام 2018، وعرض كريس بعدها على كاثرين الزواج في كانون الثاني/يناير عام 2019، وتزوجا في 8 حزيران/يونيو عام 2019، في سان يسيدرو رانش في مونتيسيتو، كاليفورنيا، بعد عام من المواعدة، وقضيا شهر عسلهما في هاواي.
وذكرت تقارير أنكاثرين شوارزنيغر، حامل بطفلها الأول من كريس برات، بعدما نشرت صورة لها أثناء تواجدها مع والدتها ماريا شرايفر، وبدا بطنها منتفخاً.
وكريس لديه طفل يدعى جاك ويبلغ من العمر 8 أعوام، من زوجته السابقة الممثلة أنا فاريس.

منافسة بين والد كاثرين شوارزنيغر وزوجها
يحظى النجم العالمي أرنولد شوارزنيغر بشهرة عالمية، نظراً لأفلامه التي نالت شهرة واسعة منها فيلم "The Terminator"، لكن رغم ذلك يشعر بالغيرة من زوج ابنته كريس برات. إذ تطرّق في حديثه عن زوج ابنته كاثرين شوارزنيغر أثناء حلوله ضيفًا في برنامج "Jimmy Kimmel Live"، بهدف الترويج لفيلمه الجديد، وأعرب عن إنزعاجه من كريس برات أمامها، إذ لم يعجبه طول قامته وشهرته الكبيرة، إضافة إلى مشاركته في أفلام ضخمة وعالمية مقارنة به.
واستذكر أرنولد اللحظة التي جاءت فيها ابنته لتخبره عن موضوع مواعدتها لبرات، إذ كل ما فكَّر فيه حينها هي المنافسة التي ستندلع بينهما، وقال ممازحًا: "تساءلت هل يتوجَّب عليّ أن أكون شخصية تنافسيّة؟ هل يسمح لي بإقحام رجل أطول مني، أضخم مني، ويمثل بأفلام ضخمة، ويجني مالًا أكثر مني؟". وتجدر الإشارة إلى أنهما يتشاركان الطول ذاته.
ووفق ما نقله موقع "بيبول"، طلب كريس برات يد كاثرين شوارزنيغر بطريقة تقليدية، لكن توجَّب عليه في البداية التعرف على والدها، وأفضل مكان لذلك كان في الصالة الرياضية، وأوضح "أرنولد" أن صهره رجل قوي وواثق بنفسه، كما أنه فخور به.
وفي وقت سابق خلال لقاء له مع Entertainment Tonight، كشف عن رغبته في مشاركة صهره في أحد الأفلام، وقال: "ربما! لم نناقش الموضوع بعد، لكني أحترمه كثيراً."