ماريا بيدرازا​ هي ممثلة وراقصة باليه إسبانية، من مواليد 26 كانون الثاني/يناير عام 1996، إشتهرت بعد أن جسدت شخصية أليسون باركر في سلسلة ​La Casa De Papel​، إضافة الى دور البطولة في سلسلة Élite، وفي سلسلة Toy Boy الشهيرتين.

إكتشافها ومسيرتها
تم إكتشاف ماريا بيدرازا من خلال حسابها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، من قبل المخرج السينمائي استيبان كريسبو ، الذي دعاها لتقديم إختبار تجربة أداء عن دور البطولة لفيلمه الأول AMAR.
حصلت على دور لورا، وإنضمت إلى طاقم العمل المؤلف من ​بول مونين​، ناتاليا تينا، غوستافو سالميرون وناشو فريسندا، وتم عرض الفيلم عام 2017، وهنا كانت البداية الفعلية لمسيرة ماريا التمثيلية.
الشهرة الحقيقية حصلت عليها عن عملها الثاني، عندما جسدت شخصية أليسون باركر، إبنة السفير البريطاني في إسبانيا، في السلسلة الشهيرة La Casa De Papel.
لكن عندما إشترت Netflix حقوق العمل، الذي عرض في كل العالم، حققت ماريا بيدرازا مثلها مثل كل طاقم العمل شهرة عالمية.

بعدها شاركت في Si fueras tú "إذا كنت أنت"، ولعبت فيه دوري ألبا رويز ألونسو وكريستينا روميرو، وتم عرض الفيلم التلفزيوني في 4 كانون الأول/ديسمبر عام 2017.
في بداية عام 2018، تم الإعلان عن مشاركة ماريا بيدرازا في المسلسل الإسباني Élite، مع بعض زملائها في La Casa De papel مثل ميغال هيران و ​خايمي لورينتي​، وتم عرض المسلسل لأول مرة في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2018، وحقق أيضاَ لها شهرة عالمية.
بعد الانتهاء من التصوير، حصلت على دور البطولة في مسلسل Toy Boy، الذي تم عرضه لأول مرة في 12 نيسان/أبريل عام 2019.
في آب/ أغسطس عام 2019، بدأت تصوير El verano que vivimos او The Summer We Lived مع بلانكا سواريز وخافيير ري، ومن إخراج كارلوس سيديس.

حياتها العاطفية
بعد تصويرها فيلم Amar، دخلت ماريا بيداراز في علاقة حب غير معلنة مع الممثل بول مونين، وفي آب/أغسطس عام 2018 نشرت صورة حميمة لها مع بول، لكن يبدو أن هذه العلاقة لم تدم فعلياً.
لم يكن مسلسل La Casa De Papel نقلة جيدة لماريا على الصعيد العملي فقط، بل على الصعيد العاطفي أيضاً اذ تعرفت على الممثل الوسيم خايمي لورينتي، وبدأ الثنائي بالتواعد وإجتماعا لاحقاً في Elite.
علاقة هذا الثنائي لم تكن أبداً في السر، فهما ينشران صورهما سوياً على مواقع التواصل الإجتماعي، علماً أن إشاعات كثيرة إنتشرت خلال علاقتهما، تفيد بأن ماريا بيدرازا كانت على علاقة حب مع بطل سلسلة Toy boy، التي شاركت فيها، وهو ​خيسوس موسكيرا​، لكن إتضح أنها شائعة ولا صحة لها.
وبحسب المصادر المطلعة لا زال الثنائي ماريا وخايمي حتى الآن في علاقة حب قوية ومتينة، من دون التصريح بأي تفصيل للصحافة.

تعتبر الرقص "صديقها"
على الرغم من أنها إشتهرت بالتمثيل، إلا أن ماريا بيدرازا تعتبر أنها على علاقة خاصة مع الرقص.
وفي مقابلة، أشارت إلى أن الرقص هو "صديق قديم" لها، لا بل شغفها ويجعلها تشعر أنها مميزة أكثر من أي شيء أخر في حياتها.

قططها يمتلكن شهرة واسعة
حب ماريا بيدرازا للحيوانات غريب للغاية، فهي لا تستمتع فقط في نشر صورها مع الكلاب والقطط والحيوانات الأخرى، لا بل أنشأت صفحة خاصة لقططها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، والذي يحتوي حالياً على أكثر من 31000 متابع.

هواياتها
عندما لا تكون ماريا بيدرازا مشغولة في التصوير أمام الكاميرا، قد تجدها خلف الكاميرا، فهي تستمتع بإلتقاط الصور وقد إتخذت التصوير هواية لها، حتى أنها إشترت كاميرا باهظة الثمن لمساعدتها على تعلم تفاصيل التصوير الفوتوغرافي.
وخلال مقابلة مع Vogue Spain، قالت ماريا بيدرازا إن كاميرتها هي واحدة من الأشياء، التي تحب الإحتفاظ بها دائماً في حقيبتها.