نجاح كبير حققه مسلسل "​الإختيار​" للممثل المصري ​أمير كرارة​، ولطالما إعتدنا في مصر على الاعمال الملحمية والتي تشيد بالدور الوطني، فلدينا الكثير من النماذج التي تم تجسيدها على الشاشة، ​رأفت الهجان​، ​جمعة الشوان​، و​مسلسل الزيبق​، والذي جهز منه جزء ثانٍ وبإنتظار عرضه.
"الإختيار" بدأ التجهيز له العام الماضي، وهو من بطولة أمير كرارة ومجموعة كبيرة من النجوم، الذين بذلوا مجهودا كبيرا، وقاموا بتدريبات قاسية يستحقون عليها التحية والاشادة، وخصوصا المخرج ​بيتر ميمي​، وقبله الحكومة المصرية التي ساهمت بشكل كبير في ظهور هذه الملحمة الوطنية.
وتعلق الجمهور كثيراً بملحمة البرث في سيناء، والتي إستشهد فيها البطل ​أحمد منسي​، والتي عرضت في الحلقة ٢٨ من المسلسل، وكان جموع الشعب حريصين على معرفة ما حدث في تلك الموقعة، وإنتظروها بشغف ليعرفوا قصة إستشهاد منسي ورجاله وبطولاتهم في مواجهة الإرهاب، وتصدرت الحلقة تريند مواقع التواصل الاجتماعي محليا ودوليا، والتي بثت بدون أي فواصل إعلانية.
وإستكمل العمل تصدر التريند بالحلقة الاخيرة ايضا، حينما ظهر الابطال الحقيقيون الأحياء للمعارك التي تم عرضها بالمسلسل، وفي نهاية الحلقة قدمت الفنانة السورية ​أصالة​ أغنية بعنوان "سلام"، ولكن تساءل البعض لماذا لم يتم إختيار ​شيرين​ عبد الوهاب أو ​أنغام​ او ​آمال ماهر​ او نسمة محجوب الأصوات الحقيقية لمصر، وهذا ليس تقليلا من قيمة أصالة الفنية الكبيرة، ولكن الفنانات المصريات هن الأنسب لأداء الاغنية لأن العمل وطني بحت.
المنتج ​تامر مرسي​ فجر مفأجاة، وأعلن تحضيره للجزء الثاني من مسلسل الإختيار، يعرض في موسم ​رمضان​ ٢٠٢١، ولن يكون هذا العمل الوطني الوحيد، بل لدينا أيضا مسلسل "​هجمة مرتدة​" والمأخوذ من ملفات المخابراتالحربية، ويقوم ببطولته الممثلان ​أحمد عز​ و​هند صبري​.
مسلسل "الإختيار" بطولة أمير كرارة و​أحمد العوضي​ و​دينا فؤاد​ و​سارة عادل​ و​ضياء عبد الخالق​، ضيوف شرف ​محمد إمام​، ​آسر ياسين​، و​محمد رجب​، و​إياد نصار​، و​كريم محمود عبد العزيز​، و​ماجد المصري​، و​صلاح عبد الله​، و​كريم عبد الخالق​، و​محمد عز​، و​مها نصار​، من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.
ويتناول مسلسل "الإختيار" حياة ​أحمد صابر المنسي​ - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي إستشهد في كمين "مربع البرت"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏وأظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل.