إستطاعت خلال فترة قصيرة إثبات حضورها في الساحة الفنية السورية، بفضل تنوع تجاربها وطموحها غير المحدود، وقدرتها على الإختيار، لتكريس أحلامها الفنية على أرض الواقع.


ولدت الممثلة السوريةنادين قدوربمدينة حلب في سوريا، وهي خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية- قسم التاريخ.


التمثيل حلمها الأول
لم يقف أحد في وجه طموحها ومستقبلها، بل لاقت تشجيعاً ممن تهتم برأيهم، ومنذ صغرها ترى أن التمثيل حلمها الأول، فدخلت إلى مسرح الشبيبة، ومن ثم إلى مسرح الجامعة، وبعدها كان الانتقال إلى المسرح القومي، وقد حصلتنادين قدورعلى جائزة أفضل ممثلة، وحضر التكريم المخرج رضوان شاهينـ الذي قدّم لها أول دور في الدراما السورية، من خلال عمل بيئة حلبية وهو "كوم الحجر" عام 2007.
بعد إنتهائها من تصوير مشاهدها في المسلسل، تعرضت لحادث سير، أدى إلى بقائها في البيت لمدة سنة ونصف السنة، وبعدها إنتقلت إلى دمشق، وبدأت بالعمل في الدراما من جديد.

أعمالها
يحمل رصيدها ما يقارب خمسين عملاً درامياً، منها "ناصر" و"ليس سراباً عام 2008 و"الشام العدية" و"الدوامة" عام 2009 و"القعقاع بن عمرو التميمي" عام 2010 و"أيام الدراسة" و"الحسن والحسين" عام 2011 و"إمام الفقهاء" عام 2020 و"قمر شام" وفتت لعبت" و"زنود الست" عام 2013 و"رقص الأفاعي" و"خواتم" و"خان الدراويش" 2014 و"الغربال2" و"عناية مشددة" عام 2015 و"مدرسة الحب" و"صدر الباز" و"عطر الشام" و"زوال" و"بقعة ضوء 12" عام 2016 و"الرابوص" عام 2017 و"فرصة أخيرة" عام 2018 و"عن الهوى والجوى" عام 2019 و"حارس القدس" و"بورتريه" عام 2020.
في عالم الفن السابع، لعبتنادين قدوردور البطولة في فيلم "دمشق حلب" عام 2018، إلى جانب الممثل السوري دريد لحام، للمخرج باسل الخطيب.

المواهب الشابة
إعتبرتنادين قدورأن الممثلين الشباب أخذوا فرصاً مهمة في الدراما السورية خلال السنوات الأخيرة، وخصوصاً مع تقدير صنّاع الدراما السورية لأهمية ضخ دماء جديدة في أعمالهم.
وقالت: "المخرجون الشباب والمنتجون أسهموا بإعطاء فرص مهمة وكبيرة للوجوه الشابة، لذلك في السنوات الأخيرة كان هناك دماً جديداً، وهذا مهم جداً كي لا يملّ المشاهد من الوجوه المعروفة، فهو بحاجة لأن يرى وجوها جديدة على الشاشة".
وتحدثت عن الصعوبات التي تواجه الممثلين الشباب، فقالت: "التعب سيواجه أي فنان جديد كي يثبت أنه يمتلك موهبة الفنان الممثل، والمخرجون يترددون بإعطاء الفرص لهذه الوجوه، ولن ننسى أن الصعوبات التي تواجه الممثل غير الأكاديمي هي أكثر بكثير من صعوبات الممثل الخريج".

شائعة إرتباط
تعرّضتنادين قدورفي عام 2019 لشائعة تفيد بإرتباطها، لكنها نفت ​ما نشرته إحدى الصفحات الفنية على مواقع التواصل الاجتماعي حول إرتباطها، مؤكدة أنها عزباء.
وقالت لموقع "الفن": "أنا غير مرتبطة بأي علاقة عاطفية، ولا أفكر بالحب ولا الخطبة ولا الزواج، وكل ما أفكر فيه حالياً هو الظهور الدرامي الذي أطمح إليه".
وأضافت: "مثلي مثل أي فتاة بالعالم، أطمح أن أكوّن عائلة، لكن الموضوع ليس من أولوياتي حالياً، وكل شيء قسمة ونصيب".

الشكل والجمال
ما دور جمالها في التمثيل؟ سؤال أجابت عليهنادين قدور: "لا أنكر أن جمالي ساعدني في البداية ولكن موهبتي هي التي جعلتني أستمر، مع تأكيدي على أن الجمهور المتابع بشكل جيد لما يقدم لم يعد يعنيه الشكل بمقدار ما يعنيه الأداء و الإحساس، ولذلك ما كان بالإمكان أن أصل لهذه المرحلة لو لم يكن عندي موهبة حقيقية بالأساس، وبالتالي فإن الجمال قد يكون بوابة دخول للوسط الفني ولكن الاستمرارية فيه مرهونة بالموهبة الحقيقية التي تتمتع بها الممثلة".

معلومات قد لا تعرفونها عن نادين قدور
ترى أن من قدمها بالشكل الصحيح المخرج باسل الخطيب في مسلسل "حارس القدس".
لا تفضّل كثرة الصداقات في الوسط الفني.