أثار الممثل المصري ​أحمد العوضي​ جدلاً كبيراً، بعد تقديمه شخصية الإرهابي ​هشام عشماوي​، في مسلسل "​الإختيار​"، الذي عرض في رمضان 2020، وأيضاً بعد إعلانه خبر زاوجه من الممثلة المصرية ​ياسمين عبد العزيز​.

الميلاد والبداية كملاكم
في الثاني عشر من كانون الأول/ديسمبر عام 1985، ولدأحمد العوضي، وهو يعشق الرياضة منذ صغره فبعد تخرجه من كلية التجارة الخارجية في عام 2006 ظل ملاكماً، قبل أن يفكر في إحتراف التمثيل، الذي كان يقوم به كهواية على مسرح الجامعة.

التمثيل من بوابة ​نور الشريف
في عام 2009 رشحه الممثل المصري نور الشريف والمخرج المصري يوسف شرف الدين، ليقدم شخصية طارق في مسلسل "متخافوش"، الذي يعتبر ميلاده الفني، وفي العام نفسه شارك أيضاً في فيلم "بدل فاقد"، وغاب لعامين وعاد في عام 2011 ليقدم دوراً في مسلسل "​الدالي​" الجزء الثالث مع نور الشريف أيضاً، وبعدها شارك في أعمال مثل "ميراث الريح" و"​الكبير أوي​".

الطريق نحو الشهرة
ذاع صيتأحمد العوضي، وبدأ يخطو خطوات أكبر نحو الشهرة، بعد أن قدم دور "محسن" في مسلسل "السبع وصايا"، وبعدها شارك في مسلسل "العهد"، وبعدها بعام شارك في مسلسل "نوايا بريئة والميزان"، وشارك في فيلم "هروب إضطراري" ومسلسل "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني، وكان أيضاً من ضمن أبطال مسلسل "حكايات بنات" الجزء الثاني والثالث، وقدم أيضا شخصية مدحت واصل في مسلسل "الحصان الأسود" مع ​أحمد السقا​، وعمر في مسلسل "أرض جو" مع ​غادة عبد الرازق​، وشخصية باسل في مسلسل "​مليكة​" مع دينا الشربيني، وأحد المتطرفين في مسلسل "أبو عمر المصري" مع ​أحمد عز​، وشارك أمام ياسمين عبد العزيز في مسلسل "لآخر نفس" في عام 2019، وهو العام نفسه الذي شارك فيه في الجزء الثالث من مسلسل "كلبش" بشخصية بروسلي، وفي العام 2020 تنوعت أعماله بين السينما والدراما فقام بشخصية عيسى في فيلم "​لص بغداد​" مع ​محمد عادل إمام​، والجزء الرابع من "حكايات بنات"، وشخصية هشام عشماوي في مسلسل "الإختيار"، والذي حصل هذا العام على أعلى النسب من المشاهدة الرمضانية، والشخصية أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
كما شارك أحمد العوضي في فيلم "أسوار عالية"، ومسلسل "شديد الخطورة"، وهو أول بطولة مطلقة له.

قصة حب فاشلة سبب في نجاحه
وفي مقابلة له عندما حلَّ ضيفاً على أحد البرامج، كشف أحمد العوضي عن فشله في علاقة حب سابقة، وبأن السبب وراء الفشل كانت عصبيته الزائدة، التي لم تتحملها حبيبته، وكان وقتها يحاول تحقيق حلمه في التمثيل، وبعد إنفصاله عنها قرر أن يجتهد أكثر ليحقق حلمه، معتبراً أنها صاحبة الفضل لما وصل إليه، إذ أن تلك القصة هي الملهمة في حياته.

إعتذر لخطيبته السابقة وشقيق ياسمين عبد العزيز إتهمه باستغلالها
في عام 2017 أعلن أحمد العوضي خطوبته على فتاة من خارج الوسط الفني، في حفل عائلي بسيط، لكنه إنفصل عنها لاحقاً.
وقد إنتشرت بعدها صور للخطوبة، وتعرضت خطيبته السابقة للإنتقاد على السوشيال ميديا بسبب فستانها، وعلق على الأمر بالإعتذار لخطيبته السابقة على هذا الكلام.
وأثناء تصويره لمسلسل "لآخر نفس" عام 2019، بدأت قصة حب بينه وبينياسمين عبد العزيز، وبعد فترة من إنتشار صور جمعت بينهما، أثناء عيد ميلاد ياسمين، إتهم شقيقها وائل عبد العزيزأحمد العوضيبأنه يستغل شقيقته، وبأن عليه إما إعلان العلاقة بينهما أو الإبتعاد عنها، وبأنه يعتبر ياسمين "البيضة التي تقفس له ذهباً"، وإتهمه بالحصول على سيارة هدية من شقيقته.
وبعدها بدقائق علّق أحمد العوضي على هذه الاتهامات، وكتب بأنه من غير المعقول الحديث بهذا الشكل عن الأخت والزوجة، وبأنه كوّن نفسه بنفسه ولم يعتمد على أحد مثله، وإتهمه بالمثل بأنه هو من يستغل شقيقته، التي تصرف عليه، قبل أن يمسح ما كتبه ونشر بصورة تجمعه بياسمين، وعلّق: "بحبك".


إعلان زواجه منياسمين عبد العزيزفي رمضان
النجاح الذي حققهأحمد العوضيمن خلال مسلسل "الإختيار"، دفعه لإعلان زواجه من ياسمين عبد العزيز، في منتصف شهر رمضان عام 2020.