أقدم ​رجل هندي​يدعى سراج على قتل زوجته أوثرا على دفعتين مستخدماً أفعى من نوع ​كوبرا​، ووفق بيان الشرطة الهندية فإن الزوج قام بفعلته هذه لأنه بزواجه منها ضمن مهراً ضخماً يشمل نحو 100 عملة ذهبية وسيارة جديدة وحوالى 500 ألف روبية (حوالى 20 ألف دولار) نقداً وكان سراج يخشى أن يؤدي الطلاق إلى إجباره على إعادة المهر. فقرّر قتلها"، وأصبح والدا أوثرا يشكان في الزوج عندما حاول الاستحواذ على ممتلكات زوجته بعد أيام من وفاتها. إذ كانت من عائلة ثرية، لكن سراج الذي كان يعمل في مصرف خاص لم يكن وضعه المادي جيداً، مضيفاً أنه قُبض أيضاً على مربي الكوبرا الذي أعطاه الأفعى التي استخدمها لقتل زوجته.
وتم إلقاء القبض على الزوج بتهمة قتل زوجته، وفي تفاصيل الواقعة فقد صرّح ​أشوك كومار​، المسؤول في الشرطة، لوكالة "فرانس برس" إنه في مارس/آذار، حصل الشاب البالغ من العمر 27 عاماً على أفعى شديدة السمية عضت زوجته أوثرا ما تسبب بدخولها المستشفى لنحو شهرين، وبعد فشله في المحاولة الأولى، وفيما كانت لا تزال تتعافى في منزل والديها في وقت سابق من هذا الشهر، حصل سراج على كوبرا من مربي أفاعٍ وألقى الحيوان على زوجته النائمة، وبقي سراج في غرفة أوثرا كأن شيئاً لم يحدث. وكان يقوم بروتينه الصباحي في اليوم التالي عندما سمع صراخ والدة أوثرا". وأضاف "نقلوها إلى المستشفى حيث قال الطبيب إنها توفيت".
وأوضحت الشرطة في بيانها أمس الإثنين في ولاية كيرالا (جنوب) أن سجلات الهاتف أظهرت أن سراج، كان على اتصال بمربّي ثعابين وشاهد أيضاً مقاطع فيديو عن هذه الزواحف القاتلة على الإنترنت.