روبي روز​ لانغنهايم، هي عارضة أزياء وممثلة ومقدمة تلفزيونية أسترالية، من مواليد 20 آذار/مارس عام 1986.
لفتت الأنظار بجمالها كمقدمة برامج وكوجه إعلاني للعديد من الماركات العالمية، بالإضافة الى مشاركتها في العديد من المسلسلات.

نشأتها
ولدتروبي روزفي ملبورن، من أم عذباء، التي كانت مثالاً أعلى لإبنتها.
درست في مدرسة University High School وكلية Footscray City، وهي حفيدة الملاكم الأسترالي الأصلي ليونيل روز، وإبنة حفيدة أليك كامبل، الذي كان آخر الناجين من معركة Gallipoli، خلال الحرب العالمية الاولى.

مسيرتها
بدأتروبي روزفي تقديم البرامج، وتحديداً على محطة MTV Australia، من عام 2007 حتى عام 2011، قبل أن تصبح الوجه الاعلاني لشركة مايبيلين نيويورك في ​أستراليا​.
كما شاركت في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية، منها Australia's Next Top Model عام 2009، وThe Project عامي 2009-2011.
من عام 2008 بدأت في مهنة التمثيل، عبر دور صغير في Around the Block عام 2013، ولفتت الإنتباه العالمي بمشاركتها في 3 مواسم من سلسلة Orange Is the New Black ،بين عامي 2015 و2016.

شاركتروبي روزفي أفلام الاكشن، منها Resident Evil: The Final Chapter ،XXX: Return of Xander Cage و John Wick: Chapter 2، كما جسدت دور البطولة في الفيلم الكوميدي الموسيقي Pitch Perfect 3 عام 2017، وفيلم The Meg عام 2018، ولعبت دور البطولة في الموسم الأول من المسلسل التلفزيوني ​Batwoman​.
على صعيد آخر، وفي كانون الثاني/يناير عام 2012، أصدرت أول أغنية لها بعنوان Guilty Pleasure مع الفنان غاري جو، وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016، طرحت وأخرجت أغنية On Your Side، الى جانب Veronicas.

الأعمال الخيرية
روبي روزمؤيدة للعديد من الجمعيات الخيرية، وفازت في مباراة ملاكمة خيريةن كما سافرت إلى لاوس وأفريقيا للتطوع كل عام.
تشمل القضايا التي تهمها رعاية الحيوان، وحملات مكافحة البلطجة والصحة العقلية للشباب، إذ تعمل كسفيرة في Headspace، وإشتهرت أيضاً بوشومها، التي كانت جزءاً من حملة "أفضل أن أكون عارية على أن أرتدي الفرو".

إكتشفت أنها مثلية في عمر الـ 12 سنة وحاولت الانتحار
إكتشفت روبي روز أنها مثلية الجنس عندما كان عمرها 12 عاماً، ولذلك تعرّضت للتنمر والإعتداءات اللفظية والجسدية من قِبل الشباب، الذين عرفوها، كما تعرّضت للإعتداء الجنسي عندما كانت طفلة، من قِبل قريب لها.
حاولت الإنتحار في سن الثانية عشرة، وعانت من مشاكل نفسية طوال حياتها، على إثر ما مرت به في طفولتها.
قالت روبي روز إنها كانت مقتنعة أنها صبي خلال نشأتها، وإنها كانت تحاول أن تجمع المال للخضوع لعملية التحول الجنسي، وأضافت: "لطالما أردت القيام بذلك لكنني لم أفعل... لم أرغب في الحصول على الثدي".
كما ذكرت أنها مع ذلك تفضل الان البقاء على أعضائها وجسمها الأنثوي، وقالت إنها راضية عن كونها محايدة بين الجنسين.
وتابعت: "أعتقد أنه في هذه المرحلة سأبقى امرأة ولكن ... من يدري. أنا مرتاحة الآن أشعر بالرضا لكنني أتقلب كثيرا أيضاً".

حياتها العاطفية
في عام 2014، أعلنتروبي روزخطوبتها على مصممة الأزياء فيبي دال، وفي كانون الأول/ديسمبر عام 2015 أنهيا علاقتهما، لترتبط بعدها بالفنانة جيس أوريغلياسو من فرقة The Veronicas، من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2016 إلى نيسان/أبريل عام 2018

روبي روز معرّضة لشلل
في عام 2019 ، خضعت روبي روز لجراحة طارئة في ظهرها، بسبب مشكلة في العمود الفقري، على إثر عملها في مجموعة أفلام تتطلب حركات بدنية.
وقالت إنه لو لم تخضع للعملية الجراحية لكانت اليوم مشلولة، وبسبب هذا الأمر إعتذرت عن العديد من الأعمال، أهمها الموسم الجديد من "Batwoman".