أصبح إسم الممثل المصريأمير كرارة​عنواناً لنجاح أي عمل يقدمه، ومنافساً قوياً درامياً، بالإضافة لنجاحاته السينمائية.
في الموسم الرمضاني لعام 2020، قدّم بطولة مسلسل "​الإختيار​"، الذي جسد فيه شخصية العقيد أركان حرب الشهيد أحمد صابر المنسي، وقد إعتُبر العمل واحداً من أهم المسلسلات الدرامية في شهر رمضان.

شارك في بطولات لكرة الطائرة
في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر عام 1977 ولد أمير محمد كرارة في القاهرة، وقد درس كرارة السياحة وتخرج من كلية "سياحة وفنادق"، وكان في الوقت نفسه لاعبا للكرة الطائرة في الفريق القومي الأساسي في مصر، وشارك بالفعل في بطولات ولكنه لم يستمر في مجال الرياضة.
ولأمير كرارة 8 أشقاء، خمسة منهم من والدته وثلاثة من زوجة أبيه، ويقوم هو برعاية أشقائه الأصغر منه عملاً بوصية والده له، كما أن الفنان محمود شكوكو هو خال جدته، وقد نفى كرارة أكثر من مرة أن تكون الصورة التي انتشرت لشكوكو مع حفيده له.

مخرج طرده من موقع التصوير و​عادل إمام​ توقع له النجومية
بداية أمير كرارة في الفن جاءت من خلال المشاركة في الإعلانات بعد أن اكتشفه طارق نور، وفي عام 2000 ظهر بمشهد صغير في فيلم الممثل المصري عادل إمام "هاللو امريكا"، وفي لقاء له حكى بأنه كان مرتبكاً أثناء تصوير المشاهد فقام المخرج بطرده من موقع التصوير، ولكن إمام أصرّ على عودته وإعادة المشهد، وقال له إنه سيكون نجماً كبيراً يتمنى المخرج العمل معه.



ستار ميكر بداية عالم الشهرة
شاركأمير كرارةأيضاً في دور صغير في مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" أمام ​يحيى الفخراني​، وفي عام 2002 كانت إنطلاقة أمير كرارة بعد أن عمل مذيعاً لبرنامج "ستار ميكر"، وفي العام نفسه قدم دوراً في سيت كوم "شباب أونلاين".
وإستمرأمير كرارةفي تقديم أعمال سينمائية ودرامية، إلى جانب تقديم البرامج فقدم مسلسلات "العمة نور وسيت كوم تامر وشوقية واللي اختشوا ماتوا ولحظات حرجة ودموع القمر وخاص جدا "وأنا قلبي دليلي وقصة حب وحكايات وبنعيشها وبره الدنيا.
وفي السينما شارك في "أحلى الأوقات و​زكي شان​ وعمليات خاصة وليالي الحب".


بداية النجومية والبطولة المطلقة
يعتبر عام 2012 عام السعد علىأمير كرارة، بعد أن قدم شخصية ميمي الرايق في "المواطن أكس"، وشارك أمام ​سيرين عبد النور​ في "روبي"، وبعدها بعام استمر في نجاحه فقدم "تحت الأرض" وفي عام 2014 قدم مسلسل "​أنا عشقت​" والذي يعتبر اول بطولة مطلقة له في عالم الدراما، واستمر بعدها في البطولة فقدم "​حواري بوخارست​ والطبال وكلبش بثلاثة أجزاء، والإختيار".
ولم يكتفِأمير كرارةبنجاحاته الدرامية، فظهر ضيف شرف في فيلم "​هروب إضطراري​" مع ​أحمد السقا​ والذي كان إنطلاقة سينمائية جديدة له، وقدم بعده "حرب كرموز" أول بطولة له في السينما وبعده كازابلانكا، وحقق نجاحاً كبيراً بالعملين.
وإلى جانب التمثيل حافظ على نجوميته في عالم تقديم البرامج، فقدّم "ديو المشاهير" و"الخزنة" "والحريم أسرار".

مواجهة مع ​أحمد عز​ في "الجيم"
في عام 2017 إنتشرت شائعات حول مواجهة بينأمير كرارةوالممثل المصري أحمد عز بالنادي الرياضي، في منطقة القطامية، وقيل إن السبب هو أن عز اتهمه بسرقة شخصيته في فيلم "الخلية" وتقديمها في مسلسله "كلبش"، خصوصاً أنه كان من المفترض أن يشارك كرارة في فيلم "الخلية"، لكنه إعتذر وقتها لإنشغاله، ورغم تأكيد تلك الشائعة وقتها، إلا أنهما نفيا الأمر.

زوجته وأبناؤه
في عام 2006 تزوّجأمير كرارةمن هند صلاح حسني، شقيقة الممثل واللاعب السابق المصريأحمد صلاح حسني، وقد أنجبت منه ابنه سليم وابنتيه ليلى ونيللي.
وأثناء حلوله ضيفاً في أحد البرامج عام 2018، حكى أمير كرارة أن ابنته ليلى تعرضت قبل سنوات وهي في عمر العامين لأزمة مرضية فقال "خرجت رغاوي من فمها وأصيبت بتشنجات في جسمها وعينها مقلوبة"، وأكمل "خرجت حافي القدمين بملابسي الداخلية ولبست في السيارة".
وقد أخبره الطبيب أن قلب ابنته توقف، ولكن طمأنه بعدها بساعات بعودة النبض رغم ضعفه، وتم تشخيص حالتها بإصابتها بفيروس أثّر على مراكز الدماغ وأدى لهذه التشنجات، ولذلك قام بذبح عجلين فور سماعه بشفائها.