تداول محبو الفنانة الراحلة ​وردة الجزائرية​ العديد من الصور القديمة لها بعضها جمعها بزوجها السابق ​بليغ حمدي​ ومقاطع فيديو لها من أغنياتها ومواقف ونصائح من حياتها، وذلك عبر وسم "ذكرى وفاة وردة الجزائرية" والذي أطلقوه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وأحيوا ذكرى رحيلها الثامنة مستذكرين فنانتهم المحبوبة التي لا زالت حية في القلب والوجدان.
الفنانة السورية ​نسرين طافش​ استبقت هذه الذكرى ونشرت مقطعاً من أغنية لـ وردة تردد فيها :"غنوا وحبوا وسافري يا أحزان"، وعلقت عليها :"في ذكرى رحيل ملكة الطرب .. فلنأخذ بنصيحتها : غنوا و حبوا .. و سافري يا أحزان .. مالكيش ما بيننا مكان .. ساكن قلوبنا أمان وردة الجزائرية السلام لروحك و لروح كل الفنانين اللذين رحلو عنا و قدمو رسالة الفن و الحب و الجمال السامية".
إشارة إلى أن وردة الجزائرية ولدت في 22 تمور عام 1939 وتوفيت في مثل هذا اليوم أي 17 مايو /أيار من العام 2012، وهي مغنية جزائرية. اسمها الحقيقي وردة فتوكي ولدت في فرنسا لأب جزائري وأم لبنانية من عائلة بيروتية وهي آل يموت. لها طفلان هما رياض ووداد، وقد أثرت الفن العربي بروائع خالدة من أشهرها في يوم وليلة، قلبي سعيد ، حكايتي مع الزمان وغيرها.