خلقت لنفسها مكاناً خاصاً في التمثيل، وأثبتت نفسها على الساحة الفنية بجدارة، وتألّقت في العديد من الأدوار، التي تركت بصمة قوية لدى الجمهور.
برزت الممثلة المصرية ​نهى عابدين​ في جميع الشخصيات التي قدّمتها، فدورها في فيلم "​حلاوة روح​" أعطاها مكانة في السينما، ووقوفها أمام الممثل المصري ​يحيى الفخراني​ في مسلسل "ونوس"، أعطاها قوة زائدة.

بداياتها وأعمالها
نهى عابدين من مواليد عام 1988 في محافظة الإسكندرية، إلتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2010، وبدأت مسيرتها الفنية بفيلم "سفاري"، ومسلسل "طوق النجاة" عام 2010.
وشاركت بعد ذلك في العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها : "تلك الليلة، "سيدنا السيد"، "كاريوكا"، "ميراث الريح"، "لعبة الموت"، "​فرق توقيت​"، "أولاد السيدة"، "الكابوس"، "ونوس"، "البارون"، "حلاوة الدنيا"، "عشم إبليس"، "لدينا أقوال أخرى"، "أمر واقع"، "الشارع اللي ورانا"، "​طلعت روحي​"، "منطقة محرمة"، "​حرملك​ 1 و2"، "قابيل"، "شبر مية"، "اتنين في الصندوق"، "​ليالينا 80​".
ومن الأعمال السينمائية التي شاركت فيهانهى عابدين، نذكر: "سفاري"، "وبعد الطوفان"، "​الكنز 2​: الحب والمصير"، "الهجام"، "يوم 13".

تمنت العمل مع ​أحمد زكي​ وتعلمت من يحيى الفخراني
كشفت نهى عابدين في مقابلة صحفية أنها كانت تتمنى الوقوف أمام الممثل المصري الراحل أحمد زكي، لأنها من جمهوره وعشاقه، وأن كل من قام بالتمثيل معه أصبح نجماً سينمائياً.
كما تحدثت عن دورها أمام يحيى الفخراني في مسلسل "ونوس"، قائلة إنه كان ولا زال من أمتع الأعمال خلال مشوارها الفني، مشيرة إلى أنها تعلمت منه الكثير وأضاف لها العديد من الخبرات، وعلى المستوى الشخصي تحب الفخراني كثيراً.

"الكنز 2" نقطة تحول في مسيرتها الفنية
كشفتنهى عابدينفي تصريح خاص لموقع "الفن"، أن: "فيلم "الكنز 2" هو نقطة تحول فاصلة في مشواري السينمائي، الذي أختار فيه خطواتي الأولى بعناية على عكس الدراما التلفزيونية، التي أتواجد فيها بقوة كل عام"، مشيرة إلى أنها رفضت العديد من الأفلام السينمائية التي عُرضت عليها، لأنها لم تكن بالجودة اللازمة.

تفضّل البطولة الجماعية
تفضّل نهى عابدين البطولة الجماعية على البطولة المطلقة، وقالت في مقابلة صحفية إن "البطولة الجماعية تساعد على نجاح العمل بشكل أكبر، فأنا أعتمد دائماً على أن أختار أدواري بعناية شديدة، حتى أستطيع الوصول لقلب الجمهور بكل سهولة، وأن نص العمل هو الهدف الرئيسي في الموافقة عليه، لأن الحبكة الدرامية هي التي تصنع النجوم مع الأداء المميز".

تراجعت عن قرر إعتزالها
تراجعتنهى عابدينعن قرار الإعتزال، لتكون أسرع ممثلة في الإعتزال والتراجع عنه.
فبعد أن فاجأت متابعيها، بإعلان إعتزالها نهائياً، عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وكتبت: "قرار ممكن يكون صح أو غلط، المهم إني بفكر فيه بقالي فترة طويلة ووصلت لقرار هيريحني، أنا بعتزل مهنة التمثيل بشكل نهائي"، تراجعتنهى عابدينعن قرارها بعد 48 ساعة فقط، بعد أن قام عدد كبير من زملائها ومحبيها بمساندتها ودعمها، حتى تراجعت عن الإعتزال.

زواجها من ​حازم زيدان​ وطلاقهما
تزوّجتنهى عابدينمن الممثل السوري حازم زيدان في عام 2014، وأنجبت منه ولداً أسمياه "أيمن" على إسم جده، والد حازم، الممثل السوري ​أيمن زيدان​، لكنهما إنفصلا في عام 2017، وبقي الولد في حضانة والدته.
وكان حازم زيدان قد كشف في مقابلة إذاعية، تفاصيل طلاقه من نهى عابدين، مشيراً إلى أن الطلاق حصل في عام 2017، وقال:"إنفصلت عن زوجتي المصرية بسبب اختلاف الثقافات والتسرع بإتخاذ القرار، وأقيم في سوريا ولا أذهب إلى مصر، ولم أستطع الإبتعاد عن بلدي أبداً".
وفي ما خصّ إبنهما الوحيد، قال: "ابني أيمن يعيش مع والدته هناك لأن عمره لا يسمح بإبتعاده عنها فهي الأهم بالنسبة له كونه صغيراً، إضافة إلى أننا نتواصل عبر الانترنت، وهو موضوع مؤلم بالنسبة لي لكن تجاوزته".