صديق البطل والأخ الشرير، وفي بعض الأحيان هو المدير الطيب، شخصيات عديدة قدّمها الممثل المصريإدوارد، ليقرر بعد ذلك التخلي عن الكوميديا، لصالح تقديم شخصيات غير متوقّعة.



بدأ مشواره كمغنٍ وشارك في فرقة غناء غربية
في الخامس عشر من كانون الأول/ديسمبر عام 1975، ولدإدواردبدر فؤاد، وقد أحب الفن وهو صغير، فوالده المطرب بدر فؤاد، والذي أسس فرقة موسيقية بعنوان "بلاك كوتس"، وكان صديقاً للفنان مجدي الحسيني، وإشتهر والده بتقديم أغانٍ فرنسية وإيطالية، وهو السبب الذي حببه فيها، فلقد نشأ في منزل يتمتع بالحس الفني، وقد أكمل تعليمه حتى تخرج من كلية التجارة، ولكنه قرر أن يبدأ في المجال الذي يحبه، خصوصاً أنه يعزف على الغيتار منذ صغره.
وشاركإدواردفي بداية حياته مع فرقة غناء غربية إسمها "جيسي"، قدّم من خلالها العديد من الأغاني، وكان يعمل على إنتاج أغنيات مصورة كفيديو كليب لنفسه، ومن أغنياته التي قدمها "ليندا ولايلو وتبعد عني ولصالح مين والله يجازيك وشاغلني بالك وهنا ومجاليش قلب وهي دي وتيجي نحلم".


"بحب السيما" بدايته في التمثيل
في عام 2004 رشح المخرج أسامة فوزي،إدوارد، لكي يقدم دوراً في فيلم "بحب السيما"، وهو الفيلم الذي حصد جوائز عديدة وحقق نجاحاً كبيراً، فكان الإنطلاقة لإدوارد للتمثيل.
وقدّم بعدها العديد من الأعمال، وكانت أغلب الشخصيات التي ظهر بها، هي كصديق البطل الكوميدي أو الشخص خفيف الظل، في أفلام مثل "حريم كريم" مع مصطفى قمر، والذي قدم معه أيضا "عصابة الدكتور عمر" و"مفيش فايدة" و"فين قلبي"، وقدّم مع الفنان المصري رامز جلال "أحلام الفتى الطائش" و"شبه منحرف" و"غش الزوجية"، ووقف أمام الممثلين المصريين عمر الشريف وعادل إمام في فيلم "حسن ومرقص".
ومن أفلام إدوارد أيضاً "بحبك وبموت فيك" و"كلام في الحب" و"علاقات خاصة" و"في محطة مصر" و"جعلتني مجرماً" و"خليج نعمة" و"أنا مش معاهم" و"بوشكاش" و"الدادة دودي" و"بدون رقابة" و"الديكتاتور" و" عسل اسود" و"فبراير الأسود" و"سمير ابو النيل" و"صنع في مصر" و"كابتن مصر" .
أما البطولة الوحيدة التي قدمها، فكانت من خلال فيلم "مهمة في فيلم قديم"، أمام الفنانة المصرية فيفي عبده، لكن لم يحقق الفيلم النجاح المتوقع وقتها.

غيّر إختياراته وإبتعد عن الكوميديا في الأعمال التلفزيونية
وفي الدراما التلفزيونية، شارك إدوارد بالعديد من المسلسلات، مثل "عايزة اتجوز" و"اغتيال شمس" و"رقم مجهول" و"خرم إبرة" و"إبن موت" و"صاحب السعادة" و"استيفا" و"ونوس" و"القيصر" و"لمعي القط" و"أبو البنات" و"كابتن أنوش" و"طاقة القدر" و"ربع رومي".
وقررإدواردبعد ذلك تغيير إختياراته في الدراما التلفزيونية، بتقديم شخصيات تتسم بالجدية، وبعيداً عن الكوميديا، فشارك في أعمال مهمة منها، مسلسل "ولد الغلابة" مع الممثل المصريأحمد السقا، مسلسل "رحيم" مع الممثل المصري ياسر جلال، ومسلسل "حواديت الشانزليزيه"، كما شارك مع الممثلة المصرية ياسمين صبري في عملين هما "حكايتي" و"فرصة تانية"، ومع الفنان المصري محمد رمضان في مسلسل "البرنس".

رفضه للعودة لبرامج المقالب وتقديم توك شو
لإدوارد تجربة في تقديم برامج المقالب، لكنه بعد فترة رفض العودة لها، معتبراً بأنها كانت لمرحلة معينة، لكنه قدّم بعدها برنامج "القاهرة اليوم" على قناة أوربت.

حياته العائلية
إدوارد متزوج من فيفيان، التي قال عنها إنها رفيقه دربه والزوجة المثالية، التي وقفت الى جانبه ودعمته خلال مشواره الفني وحياته، بينما وصفته هي بصاحب القلب الأبيض والحنون، وأنه إنسان جميل، وقد أنجب منها إبنه مارك وإبنته ماريا.
ونشرإدواردعبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو يجمعه بولديه، وهو يغني في الحجر المنزلي، بسبب فيروس كورونا، وعلّق: "قعدة البيت تعمل كدا".