لم يكن يتخيل أحد أن يصبح ​حسن شاكوش​، المطرب الشعبي البسيط فجأة وبأغنية واحدة، حديث الوسط الفني في مصر، بل ويتصدر أرقاماً عالمية بإحتلاله الترند العالمي بمهرجان "بنت الجيران​"، ليصبح من أشهر الفنانين والأكثر طلباً في الحفلات والأفراح والمناسبات، خارجياً وداخل مصر، بالإضافة لتصدره مواقع التواصل الإجتماعي.

نشأته وحبه لكرة القدم
ولد حسن منصور الشهير بـ"حسن شاكوش"، في 12 آب/أغسطس عام 1987، بمنطقة بولاق الدكرور في محافظة الجيزة المصرية، وأحب كرة القدم وإلتحق بعدد من الأندية المصرية، مثل المصرية للإتصالات، والترسانة، والإسماعيلي، الذي ظل معه لمدة 4 سنوات، وعندما رفضت إدارة النادي وضع إسمه في القائمة الأساسية، قرر الإنتقال إلى نادي "سمنود" بمحافظة الغربية.
لم يستطع الإستمرار في هذا النادي، بسبب العائد المادي الضعيف الذي يحصل عليه، فقرر أن يترك كرة القدم بعدما بلغ عمره 21 عاماً، وبات إلتحاقه بأي نادٍ رياضي مستحيلاً.

أصدقاؤه شجعوه على إقتحام عالم الغناء
واجه حسن شاكوش صعوبات كثيرة، دفعته للعمل في ورشة أحذية لمواجهة ظروف الحياة الصعبة، وكان مثل كثير من الناس يغني وسط أصدقائه المقربين لكبار الفنانين، فنصحه الأصدقاء بإقتحام عالم الغناء، لأن لديه خامة صوت جيدة.
وبالفعل إستجاب لنصيحة أصدقائه، وطرق الأبواب من أجل العبور للجمهور، وإبتسم له الحظ بعد أن قدّم أغنية "أشكرك"، ضمن أحداث مسلسل "الكبير أوي"، من بطولة الفنان المصري ​أحمد مكي​، وحققت الأغنية نجاحاً كبيراً، ما شجعه على الإستمرار ومواصلة الغناء.
ومع مرور الأيام بات مشهوراً في الوسط الفني، ورشحه الفنان المصري ​محمد رمضان​ للغناء في فيلمه "​واحد صعيدي​" عام 2014، كما رشحه المخرج ​شريف البنداري​ للمشاركة كممثل، في فيلم "​علي معزة وإبراهيم​" في عام 2016.

"بنت الجيران" نقطة التحول
شكلت أغنية مهرجان "بنت الجيران"، التي طرحها حسن شاكوش في كانون الأول/ديسمبر عام 2019 نقلة نوعية في مشواره الفني، إذ تعاون في تنفيذها مع الفنان ​عمر كمال​ والشاعر مصطفى حدوتة، والموزع الموسيقي إسلام ساسو، ليصبح من أهم مطربي المهرجانات.
حققت هذه الأغنية نسبة إستماع عالية جداً، وصلت الى أكثر من 285 مليون عبر "يوتيوب"، وأصبحت حديث الناس ومواقع التواصل الإجتماعي، وإنتشرت بسرعة قياسية في الحفلات والنوادي الليلية.
وحل حسن شاكوش بأغنية "بنت الجيران"، في المركز الثاني عالمياً، بعدد مرات الإستماع على أحد التطبيقات الموسيقية، كما حصل على الدرع الذهبية من إدارة "يوتيوب"، بعد تخطي قناته الرسمية حاجز المليون مشترك.

أزمة "بنت الجيران" مع نقابة الموسيقيين
تسببت جملة "خمور وحشيش"، الموجودة في مهرجان "بنت الجيران" في أزمة كبيرة بين مطربي المهرجانات ونقابة الموسيقيين المصرية، التي قرر نقيبها الفنان المصريهاني شاكر​، منع هؤلاء المطربين من الغناء نهائياً.
وقرر شاكر منع جميع مطربي المهرجانات من الغناء في المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والمقاهي، وذلك بعد جملة "واشرب خمور وحشيش"، الموجودة ضمن كلمات "بنت الجيران".
وتداركاً للموقف، عمدحسن شاكوشوعمر كمال إلى تغيير كلمات الأغنية من "واشرب خمور وحشيش" إلى "أتوه تسيبيني.. أكره حياتي وسنيني من غيرك مش هعيش".
من جهته، قال حسن شاكوش: "أنا مصدوم من هذا القرار لأني نجحت في اختبارات النقابة، وأشاد هاني شاكر بصوتي، وأنا ملتزم بقرار النقيب وسأقوم بتنفيذه".
وقد تنوّعت الآراء عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بين مؤيد لقرار هاني شاكر ورافض له، إذ سخر البعض من قرار منع مطربي المهرجانات، وقالوا: "كيف نحضر أفراحاً في مصر بعد ذلك؟"، بينما أيّد البعض الآخر قرار شاكر.

إتهامه بمحاولة قتل لاعب كرة قدم
تورّطحسن شاكوشفي واقعة تهديد لاعب كرة القدم المصري عمر جابر، بالقتل هو وشقيقه وزوجته.
وقد تقدّم وكيل جابر ببلاغ، كشف فيه تفاصيل علاقة جابر بشاكوش وبإثنين آخرين متهمين بالقضية، وجاء فيه أن "جابر"، تربطه علاقة صداقة بشاكوش منذ أن كان في ناشئي نادي الزمالك، وكان شاكوش ومتهم آخر يطلبان منه أموالًا لمساعدتهما بحكم الصداقة، وهو الأمر الذي لم يعترض عليه اللاعب كونهما صديقيه، خصوصاً أنه أصبح ميسور الحال.
وإتهم جابر صديقيه بتهديده بالقتل والإيذاء، وخطف أطفاله، ما لم يستجب لرغباتهما في شراء "فيلا" لهما، بالقرب من الفيلا المملوكة له بالشيخ زايد، وسيارة مرسيدس أو منحهما ثمنها، نظراً لصداقتهما القديمة معه.
من جهته رد حسن شاكوش على هذه الإتهامات، قائلا: "كلام ليس له أساس من الصحة، وشائعة سخيفة".
وأضاف: "أنا وعمر جابر أخوات وأصحاب ولا توجد مشاكل بيننا، عمر أعطاني في مرة إهداء على تيشرت منتخب مصر هدية لي، وأتمنى من ربنا أن تظهر الحقيقة في تحقيقات النيابة".

خلافه مع عمر كمال والمنافسة مع محمد رمضان
كشف عمر كمال عن كواليس خلافه معحسن شاكوش، في حديث صحفي، مشيراً الى أنه كانت هناك محاولات لحذف اسمه من عنوان مهرجان "بنت الجيران" عبر مواقع الإنترنت، وتصدّر إسم حسن شاكوش فقط، مؤكداً أنه فوجئ بهذا الأمر من دون أسباب واضحة.
من جهته، صرّححسن شاكوشفي مقابلة تلفزيونية أن خلافه مع عمر كمال لم ينته.
وفي إجابته عن سؤال "من تراه منافساً لـ حسن شاكوش؟"، ليجيب قائلاً: "الفنان محمد رمضان بينافسني".