أوراس ستار​ فنان عراقي، من مواليد 29 يوليو/تموز عام 1981، حقق نجومية كبيرة وأصبحت أغنياته تحصد ملايين المشاهدات على يوتيوب.
عُرف بتقديمه اللون الرومانسي، إلا أنه أصبح رمزاً للأغنية الشبابية العراقية، مقدماً عدداً من ستايلات وأنواع من الأغنيات.

نشأته وبداياته
أصل إسمأوراس ستاريعني سلسلة جبال في الجزائر، ظهر على الساحة الفنية عام 1991، وقد تم إكتشاف موهبته الفنية في المدرسة، فأصدقاؤه وزملاؤه كانوا يعرفون أنه يمتلك صوتاً جميلاً، فأبلغوا مدير المدرسة بذلك، وعندها بدأ يطلب منه الأخير أن يغني كل سنة في إحتفالية "يوم الطالب"، فتجاوب معه الطلاب، وبعد ذلك أصبح يغني في الأعراس، فأحيا أول زفاف له لجيرانه، وبعدها كثرت العروض.
أكمل دراسته في معهد الفنون الجميلة، وحصل على شهادة دبلوم.
يقول أوراس ستار أن والده يمتلك صوتاً جميلاً، وجده والد والده أيضاً، ويبدو أنه ورث صوته عنهما.
بعد أن أصبح معروفاً في منطقته بإحياء الأعراس، إنضم إلى فرقة لتنمية المواهب الفنية بقيادة الأستاذ يحيى الجابري، قبل أن ينضم إلى عالم الإذاعة والتلفزيون في قسم برامج الاطفال، حتى كبر وتطورت موهبته.
يقول أوراس ستار إن أكثر الاغنيات التي أثرت به، هي أغنية "يا محمد بويا محمد" للفنان ​إلهام المدفعي​، والتي لا زالت حتى يومنا هذا تعيده إلى ذكرى الطفولة، لأنها كانت أولى الأغنيات التي قدمها، ويصر أن يغنيها في حفلاته.
عندما كبر وإحترف الفن، بدأ مسيرته من قطر عبر إحياء الحفلات، وإكتسب قاعدة جماهيرية هناك، ثم توسعت للأردن وسوريا ولبنان.

أعماله وتعاوناته
أصدرأوراس ستارأغنيته الاولى عام 2010، التي حملت إسم "اعلن التوبة"، وتميّز بالاغنية الرومانسية، ثم توالت أغانيه، منها "حبي وحناني، فدوة فدوة، على مية، انا احبك، شتسوي سوي، انتي امي، اوف يا حضنك، يا طيري، الكارثية"...
حققت أغنية "أوف يا حضنك"، أإكثر من 85 مليون مشاهدة، و"الكارثية" حققت حوالى 45 مليون مشاهدة.
تعاون مع كبار الشعراء مثل ​كريم العراقي​، ​ضياء الميالي​، طالب السوداني، علي العتابي، حسين الشريفي، سعد جبير، حامد الغرباوي، علي الفريداوي.
ومع ملحنين مثل جعفر الخفاف، طالب القرغلي، ضياء الدين، علي بدر، ماهر أحمد، ناصر الحربي، قبل أن يبدأ في التلحين بنفسه ويغني أغانيه.

خيبات الامل مع مدراء الاعمال
صرّح أوراس ستار في إحدى المقابلات عام 2019 أنه حتى يوم المقابلة، لم يكن يمتلك مدير أعمال، لأنه سبق أن تعاون مع العديد من الأشخاصأ الذين أرادوا أن يهتموا بإدارة أعماله، لكن إنتهى الأمر بأنهم أخذوا منه أكثر مما قدموا له، ولم يجد الإنسان الذي سيساعده، لذلك قرر أن يدير هو أعماله بمساعدة شقيقه محمد.
وحتى في موضوع الإنتاج، أصبح ينتج في السنوات الأخيرة لنفسه، وهذا أمر يفضّله هو ليختار من يتعاون معه، من كلمات لأعماله وألحان، وهو حريص على عمله أكثر من أية شركة.

حياته الخاصة
تزوج أوراس ستار من شابة من خارج الوسط الفني، وأعلن الأمر في عام 2019، وقال إنه جاهز لهذا النوع من الإلتزام وتغيّر كثيراً، خصوصاً بعد أن عرف بحمل زوجته.
المعلومات عن حياة أوراس ستار الخاصة نادرة، ويكاد لا أحد يعرف تطوراتها سوى في حال سئل عن الموضوع في مقابلاته، فيرد بخجل على بعض الاسئلة.

هل أثّر ظهور ​نور الزين​ و​سيف نبيل​ وعلي جاسم على مسيرته؟
قال أوراس ستار إن ظهور فنانين مثل نور الزين وسيف نبيل وعلي جاسم، لم يؤثروا عليه بل يعتبره سباقاً شريفاً وصحياً للأغنية العراقية، وأنهم أصدقاؤه، على الرغم من أنه بدأ قبلهم في مجال الفن، أي في التسعينيات.