نور الزين​ فنان وملحن عراقي، ولد في بغداد بمنطقة السيدية، يوم 27 تشرين الأول/أكتوبر عام 1986.
حقق شهرة كبيرة، ويعد من أشهر الفنانين ​العراق​يين الشباب، خصوصاً أنه صاحب ملايين المشاهدات على يوتيوب.

بداية مسيرته
بدأنور الزينمسيرته الفنية في مجال الغناء عام 2009، وذلك عندما طرح أول عمل له عبر أغنية "لا ما جبرتك"، التي حققت حوالى 4 مليون ونصف المليون، فكانت إنطلاقة ممتازة له.
في عام 2015 طرح أغنية "جيناك"، بالتعاون مع ​غزوان الفهد​ وحققت المراكز الأولى، وأصبح الأكثر مشاهدة عربياً مع أكثر من 351 مليون مشاهدة على يوتيوب.
بعد هذا النجاح الكبير طرح نور الزين العديد من الأعمال، التي كان معظمها من ألحانه، وهي: علية، ما يرجع بعد، واذا ما نسوني، الله لا يعوزني لاحد، لا تذكروني بحبيبي، مليته، مدري اشصار بالدنيا، ربك ما يطك بحجار، طرا طارة، الليلة الوداعية، خايف من يودعونه، يا دنيا تهون، لو بي خير، مو حافين، عذابي، صوتي، مشتاق الك، مكروهة يا روحي، جربتك مرة، هذا الوافيته، ذكريات، شوقت تحبني، يمه ارجعيلي، من دوني، راس السنة، نامي يا طيبة، طلع خاين، ما اجاوب، منو انت، اول مرة، اخوي الزود، اطلك روحي، مكرود، الذاكرة...



تعاونات كثيرة مع الفنانين
تعاوننور الزينمع العديد من الفنانين بعد غزوان الفهد، وأغنية "جيناك"، فطرح أغنيتين مع الفنان ​سيف نبيل​ في "خايف من عندي" و"ما بعت دنياي" وطرح "ما بيه فراك" مع ​نصرت البدر​، و"الله وياه" مع محمد سالم، و"الصاحب" مع أحمد جواد، و"يا حظي" مع اسراء الاصيل وعلي بدر.
كما غنى "يا باب" مع جلال الزين و"وداعة حبنه" الى جانب الشاعرين ضياء الميالي وعلي الفريداوي، و"يدك بالرأس" مع محمد الفارس و"مخابيل" مع جعفر الغزال.
في عام 2018 إختار نور الزين الفنانة الإستعراضيّة ​إليسار​، لتطلّ ضيفة شرف ضمن عمله "طائر الونّة"، وهي من كلمات ضياء الميّالي، ألحان نور الزين، وتم تصوير الفيديو كليب في منطقة عاليه في ​لبنان​، تحت إدارة المُخرج ​رأفت البدر​.

ديو مع ​ملحم زين​ يحقق نجاحاً كبيراً
في عام 2018 طرحنور الزينديو مع الفنان اللبناني ملحم زين بعنوان "الله عليك"، وقد حقق نجاحاً كبيراً، وحصل على أكثر من 24 مليون مشاهدة، والأغنية من كلمات رامي العبودي، ألحان نور الزين، والكليب من إخراج رأفت البدر.


خلافه مع نصرت البدر
في فيديو كليب لأحد أعماله، وضع الفنان نصرت البدر صوراً لكل الأشخاص الذين كانوا على خلاف معهم، ومن بينهم صورة نور الزين، وإنتشر المقطع بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، ويقول البعض أن سبب الخلاف يعود لخلاف رأفت ونصرت البدر اللذين تصالحا.
بعدها إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لنور الزين، وهو يعتذر من نصرت البدر، مشيراً إلى أنه في حال قام بأية خطوة جعلته يخاصمه، فهو يعتذر على أمل إعادة العلاقة الى ما كانت عليه.

ما حقيقة دخوله في علاقة مع ​نسرين طافش​؟
إنتشرت أخبار عن علاقة حب بين نور الزين والممثلة السورية نسرين طافش، وذلك بعد أن نشر الأخير صوراً لهما معاً في عيد الحب، وهو يعايد محبيه بهذه المناسبة.
وبطبيعة الحال نشر محبوه هذه الصور، خصوصاً أن نور الزين بدا وهو يمسك بيد نسرين، وهو نادر ما يتكلم عن حياته الخاصة، إلا أن الموضوع إتضح أنه ليس حقيقياً ولا علاقة حب تجمع النجمين، أما الصورة فهي من عمل سيجمعهما في فيديو كليب مصوّر.