ولدت ​جيسيكا لونديس​ يوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1988، هي ممثلة ومغنية وكاتبة كندية، إشتهرت بشخصية Adrianna Tate-Duncan في مسلسل 90210 الشهير، إضافة إلى ظهورها في العديد من أفلام ​Hallmark​ Channel.

نشأتها
ولدت جيسيكا لونديس في فانكوفر، ودرست في مدرسة خاصة، شعرت منذ أن كانت صغيرة أن لديها شغفاً بالغناء والتمثيل، فوالدتها كانت معلمة بيانو، أما والدها فهو رياضي بإمتياز، ويحمل الرقم القياسي للركض في كندا.
عملت على تنمية موهبتها في التمثيل والغناء، وحصلت على أول فرصة تمثيل لها في المدرسة الثانوية، وأنتجت أيضاً موسيقاها الخاصة في سن مبكرة، وقبل سنة من تخرجها من المدرسة شاركت في عمل لشاشة Showtime، وعرفت على الفور أنها تريد العمل في هذا المجال.
بعد تلك التجربة أخبرت جيسيكا لونديس والديها، بأنها لا تريد العودة إلى المدرسة وتريد متابعة مهنة التمثيل في لوس أنجلوس، فشجعها والدها ووالدتها على مواصلة تحقيق حلمها، فإنتقلت إلى لوس أنجلوس في سن السادسة عشرة، وبدأت حياتها المهنية.

مسيرتها التمثيلية
حصلت جيسيكا لونديس على دورها الأول في عام 2005، في فيلم الدراما الكندي Save Milly الى جانب ​بروس غرينوود​ و​مادلين ستو​. وفي العام نفسه، ظهرت في حلقة من سلسلة Masters of Horror، ثم ظهرت في حلقتين من المسرحية Alice I Think.
في عام 2006، إنتقلت إلى لوس أنجلوس لتكرس نفسها لمسيرتها المهنية، وفي وقت لاحق، ظهرت في سلسلة Kyle XY، ولعبت دوراً ثانوياً في الفيلم التلفزيوني Le Prix de la trahison ، ثم عام 2008 الذي كان عاماً محورياً بالنسبة إليها فلقد شاركت في فليمي رعب الاول Autopsy، ثم فيلم La Malédiction. وفي ذلك العام، عرفت بشخصية Adrianna Tate-Duncan في المسلسل الشهير 90210 .
إستفادت جيسيكا لونديس من الشهرة، التي كانت تحصدها لتأدية أغنية للعمل بعنوان Mama Who Bore Me، في الحلقة التجريبية لمسلسل 90210، وقد أتاح لها الدور الذي حصلت عليه، وهو عن مراهقة تعاني من إدمان المخدرات، أن تصبح تدريجياً مغنية وتصدر العديد من الاغنيات.
وفي آذار/مارس عام 2009، طُرحت أول أغنية لها خارج 90210، بعنوان "Fly Away"، وفي أيلول/ سبتمبر عام 2009 غنّت God Bless America، خلال مباراة لوس أنجلوس دودجرز.

في عام 2010، عادت للعيش في فانكوفر، وأصدرت أغنية بعنوان Falling In Love في ديو مع مغني الراب Ironik. وفي عام 2011، سجلت جيسيكا لونديس و​جيريمي أميلين​، الذي عُرف بمشاركته في الموسم الخامس من star academy أغنية Undone، بين عامي 2011 و 2012، كما أصدرت العديد من الأغاني الفردية.
في عام 2012K لعبت دور مراهقة غير مستقرة نفسياً في Bad Influence، مما أكسبها ترشيحاً لأفضل ممثلة في جوائز الشاشة الكندية، كما تألّقت في عام 2014 بفيلم الاكشن The Princ، إلى جانب ​بروس ويليس​ و​جون كوزاك​. في عام 2015، تألّقت في فيلم A Deadly Adoption، وفي عام 2016، تألقت في فيلم A December Bride.

أُختيرت كأجمل الوجوه على الشاشة
بعد مشاركتها في سلسلة 90210 الشهيرة، تم إختيار جيسيكا لونديس ضمن قائمة مجلة People، لأجمل النجوم في العالم لعام 2009.

حياتها الخاصة
واعدت جيسيكا لونديس أوسم الرجال، فلقد دخلت في علاقة مع زميلها في مسلسل 90210 ​آدم غريغوري​، من كانون الثاني/يناير عام 2008 إلى شباط/ فبراير عام 2009. كما انها كانت على علاقة حب مع الممثل آرون بول، من آذار/مارس عام 2009، إلى أيار/مايو عام 2010.
ثم واعدت لاعب التزلج الأميركي جيريمي بلوم، من أيار/مايو عام 2012 إلى كانون الثاني/يناير عام 2013، وبعدها واعدت لاعب الروغبي السابق توم إيفانز، من شباط/فبراير إلى تشرين الأول/أكتوبر عام 2013، ومنذ أواخر عام 2019، بدأت تواعد الممثل جان لوك بيلودو، الذي يصغرها بسنتين.