أصدر القضاء الإداري المصري في جلسة انعقدت اليوم بالقاهرة حكمه في الدعوى المقامة مِن قِبل عدد من المحامين لمنع بث برنامج "​رامز مجنون رسمي​" الذي يُعرض على قنوات "مجموعة أم بي سي" ويقدمه الممثل المصري ​رامز جلال​.
ورفضت المحكمة في حكمها وقف عرض البرنامج كما أن نص الحكم القضائي أكّد على أن المحكمة اطّلعت بنفسها على بعض حلقات البرنامج، ولم تجد فيها ما يضرّ بالأمن القومي المصري، أو يحض على العنف والتمييز، "كما طالبت الدعوى المرفوعة"، وأشارت المحكمة إلى أن البرنامج لا يعدو عن كونه عملاً فنياً يمارِس فيه مُقدِّم البرنامج بعض الدعابات مع الضيف، وأن الحلقة لا تكاد أن تنتهي إلا وقد أجاز الضيف كافة ما تعرّض له خلالها. وأضاف الحكم إلى أنه يجب النظر في الحركات والأفعال التي تقع داخل البرنامج في سياقها الفني ولا يجب تحميلها أكثر من حجمها الطبيعي. وأكدت المحكمة مُجدداً على أنه من الطبيعي أن تتنوع الأعمال الفنية لترضي كل الأذواق ووجهات النظر، وهو ما يتفق مع جوهر حرية التعبير، وفق ما أعلن المستشار القانوني لـ "مجموعة MBC" في القاهرة ثروت عبد الشهيد،
وبذلك ،يستمر عرض برنامج "رامز مجنون رسمي" في موعده بعد الإفطار مُباشرة، على قنوات MBCمصر، وMBC1، و MBC العراق، وMBC5 ، إضافة إلى إحدى المنصات الرقمية.