يعرض حاليا مسلسل "​لعبة النسيان​" الذي تجسد بطولته الممثلة المصرية دينا الشربيني وهو مقتبس من مسلسل إيطالي اسمه Mentre ero via أو "عندما ذهبت" من كتابة و إخراج إفان كوتروني.


ومع عرض الحلقات الخمسة الاولى ظهرت العديد من النقاط المتشابهة بين العملين وهي ان البطلة تتعرض لحادث وتدخل في غيبوبة لمدة اربعة اشهر وعندما تستيقظ تكون فاقدة للذاكرة وتدرك انها كانت السبب في وفاة زوجها وعشيقها.
وفي الدراما العديد من الأعمال اللبنانية والعربية المقتبسة نورد لكم بعضها:

-"عروس بيروت": هو النسخة اللبنانية للمسلسل التركي "عروس اسطنبول"، مألفا من 80 حلقة، متضمنة الكثير من التشويق والإثارة مع أحداث متسارعة، وكان يعرض مدبلجا على شبكة قنوات MBC السعودية منذ فترة، قبل قرار منع عرض المسلسلات التركية. وعرض "عروس بيروت" سبتمبر الماضي، وقام ببطولته الفنان التونسي ظافر العابدين، والفنانة اللبنانية كارمن بصيص وتقلا شمعون.

-حلاوة الدنيا : عرض في السباق الرمضاني عام 2017، قامت ببطولته هند صبري وظافر العابدين، والذي اقتبس من مسلسل مكسيكي يحمل اسم "Terminales" إنتاج عام 2008، ومن بطولة آنا كلوديا تالانكون، وألفونسو هيريرا، وأندريس ألميدا.

-ملسلسل زي الشمس، المقتبس من الدراما الإيطالية " Sorelle"، والذي قامت ببطولته دينا الشربيني، وعرض عبر شاشة MBC مصر، رمضان الماضي. ودارت أحداث المسلسل حول قصة شقيقتين، تُقتل إحداهما، وتبحث الأخرى وهي محامية عن قاتل شقيقتها، وتكتشف على مدار رحلة البحث العديد من الأسرار المتعلقة بحياة أختها الراحلة والتي لم تكن تعرف عنها شيئا.

-مسلسل روبي هو واحد من أوائل المسلسلات العربية المشتركة التي تبنت فكرة الاقتباس بشكل واضح وصريح، فالمسلسل مقتبس من مسلسل مكسيكي معروف يحمل نفس الاسم “روبي”، والذي تمت دبلجته للعربية وعرضه على شاشات الفضائيات المختلفة، أمّا النسخة العربية المشتركة للمسلسل فكانت من بطولة سيرين عبد النور، ومكسيم خليل، وأمير كرارة، ومن تأليف كلوديا مارشليان، وإخراج رامي حنا.

-مسلسل "لعبة الموت" بطولة عابد فهد وسيرين عبد النور، المسلسل الذي أُقتبست قصته من فيلم
(Sleeping With The Enemy).

-ومن أشهر المسلسلات الرمضانية للممثلة نادين نسيب نجيم "لو" المقتبس من فيلم (Unfaithful)
وفي العام التالي عادت مرة اخرى بمسلسل "تشيللو" والذي كان ايضاً مقتبسا من فيلم
(Indecent Proposal) كما واستمر الثنائي نادين نجيم وتيم حسن في تقديم الاعمال الدرامية المشتركة و المقتبسة من افلام اجنبية ليعودا بعدها و يقدما لنا مسلسل "نص يوم" المقتبس من فيلم (The Original Sin).

-خلال السباق الرمضاني عام 2018، عرض مسلسل "ليالي أوجيني" المأخوذ من فورمات إسباني، والتي تدور أحداثه حول الحياة الإجتماعية لمجموعة من الناس في مدينة بورسعيد، حيث يربطهم فندق وتياترو أوجيني.

-غراند اوتيل مقتبس من نسخة إسبانية تحمل الاسم نفسه، والذي يدور حول خوليو الذي يذهب للبحث عن أختهالعاملة في أحد الفنادق الكبيرة، ليكتشف مقتلها، ويبدأ رحلة البحث عن ملابسات الحادث، ويقع في حب ابنة مالكة الفندق، اقتبس مسلسل "غراند أوتيل" قصته للمشاركة في السباق الرمضاني عام 2016.

-الحب الحقيقي:مسلسل لبناني درامي اجتماعي عرض في أكتوبر2017 وفي شهر رمضان 2018 مأخوذ عن قصة المسلسل المكسيكي الحب الحقيقي، وهو بطولة باميلا الكيك ونيكولا معوض وأندريه ناكوزي وجان دكاش، العمل إخراج جوليان معلوف ، تأليف باسكال حرفوش ولما مرعشلي.