يسحرنا الممثل السوري ​قيس الشيخ نجيب​ برقيه وهدوئه وإحترامه وأخلاقه، كل من قابله سابقا يدرك تماماً كم هو شخصية محترمة ولبقة في المجتمع، حتى انه شخصية خجولة بعض الشيء لا تحب المناكفات ولا المشاكل في الوسط، وهو متزن في حديثه الى أقصى درجة.
يبدو أن الممثل قيس الشيخ نجيب خرج من عباءته ليصدمنا بدور جديد يسجل له نقطة إضافية في مسيرته الفنية، ويثبت من خلاله أنه ممثل فرض وجوده بخطى ثابتة، ويستطيع أن ينافس أهم نجوم الشاشة.
يلعب قيس الشيخ نجيب دور بطولة في مسلسل "​أولاد آدم​" الى جانب الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ والممثل السوري ​مكسيم خليل​ والممثلة اللبنانية ​دانييلا رحمة​، ويؤدي فيه دور السارق "سعد"، الذي جسده بأدق تفاصيله، من الثياب الى الأكسسوارات، مروراً بقيادته الدراجة النارية وصولا إلى التعابير والصوت واللغة التي يحكيها. شخصية إستفزازية مكروهة تتعرض للملاحقة، سارق سبق أن عمل في تصليح الهواتف، ينشل الحقائب والهواتف، ويبتز ضحاياه في النهار ويطارد راقصة الكاباريه في الليل.
قيس الشيخ نجيب في "أولاد آدم" عيّنة من السارقين في مجتمعاتنا الذين يحظون بغطاء أمني، فيصادقون بعض الضباط وعناصر من قوى الأمن من أجل ضمانة الحفاظ على حريتهم. شخصية قيس الشيخ نجيب في "أولاد آدم" هي نقطة تحوّل في مسيرته، تستحق التنويه وننتظر منه المزيد في الأعمال المقبلة.