بعد الضجة التي خلّفها برنامجه الذي انطلق بثه خلال شهر رمضان "رامز مجنون رسمي"، صَدَرَ عن نقابة الإعلاميين في مصر، اليوم الأربعاء، قرارا بمنع ظهور الممثل المصري رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل البلد، وذلك إلى حين توفيق أوضاعه القانونية، كما أوضحت النقابة أن رامز جلال "غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام"، مخالفاً ما نص عليه قانون نقابة الإعلاميين.


نقيب الإعلاميين المصريين الدكتور طارق سعدة وفق ما ذكرت وسائل إعلامية مصرية، أصدر قرار منع رامز جلال بناء على ما ورد في تقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين، بشأن الخروقات التي ينتهجها برنامج “رامز مجنون رسمي” لمقدمه رامز جلال، على قناة “إم بي سي” مصر.
إضافة إلى ما ورد في بيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين من محتوى البرنامج الذي يقدمه رامز جلال.
كما أوضح بيان نقيب الإعلاميين: “حيث إن رامز جلال يمارس نشاطاً إعلامياً كمقدم برنامج على قناة إم بي سي، وهي موجَّهة للمجتمع المصري، وتحمل اسم الدولة المصرية، وحيث إنه بالبحث عما إذا كان المذكور مقيداً بنقابة الإعلاميين أو حاصلاً على تصريح بمزاولة المهنة، تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، مخالفاً ما نصَّت عليه المادة 2 والمادة 19 من قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016”.

وعلق رجل الأعمال نجيب ساويرس على استفتاء لأحد المواقع المصرية، حول هل أنت مع أم ضد منع رامز جلال من الظهور على أية وسيلة إعلامية تبث داخل مصر فكتب في صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي "اللى مش عاجبه ميتفرجش و اللي عاجبه يتفرج الريموت كنترول أداة الحرية !".