أظهرت الممثلة البحرينية إيمان الحسيني، التي ولدت في 7 آذار/مارس عام 1988، قدرات تمثيلية بارعة بالأدوار التي جسدتها في المسلسلات التي شاركت فيها، ومنها مسلسل "باب الريح" مع الممثل الكويتي سعد الفرج، ومسلسل "حياة ثانية" مع الممثلة العراقية هدى حسين، ورغم دخولها هذا المجال فقد كان لها وللمصادفة دور كبير فيه، إذ لفتت الأنظار من خلال نشاطها على مواقع التواصل الإجتماعي، وما تقدمه من إعلانات.

الفاشن والموديلنغ
دخلت إيمان الحسيني مجال عالم الموضة "الفاشن" كعارضة ماكياج، عن طريق الصدفة حين شجعتها صديقتها خبيرة التجميل، لتحقق فيه نجاحاً كبيراً، نظراً إلى المؤهلات التي تملكها، فتقاسيم وجهها وملامحها الجميلة ساعدتها لتكون ناجحة في مجال عرض الأزياء "الموديلنغ".
وقالت في مقابلة صحفية: "مجال الموديلنغ جميل وناجح جداً في البحرين؛ نظراً إلى تألق خبيرات التجميل البحرينيات وإبداعهن في مجال الماكياج، وإزدياد الفتيات اللواتي يدخلن في هذا المجال؛ ما شكّل أرضاً خصبة للتنافس الجميل بينهن، فبذلك زاد الطلب على عارضات الماكياج".
وأضافت أن: "مجال الموديل ممتع وفي كل مرة هناك "لوكات" أشكال مختلفة، منها الجريء البارز ومنها الناعم ومنها السموكي، لذلك أرى نفسي بلوكات مختلفة مع إختلاف خبيرات التجميل اللواتي أعمل معهن، ما يكسبني الخبرة والمزيد من الأصدقاء".
وعن النصائح التي تقدمها للفتيات اللواتي يردن دخول عالم الموديل، أشارت إيمان الحسيني الى أن هذا "المجال مفتوح في البحرين ومزدهر جداً، وهناك إقبال كبير على عارضات الماكياج، أنصح الفتيات بالتميّز في هذا المجال؛ لأن المنافسة شديدة وعليهن بالصبر للوصول إلى القمة".


بداياتها في التمثيل
دعاها الكاتب محمد حسن أحمد إلى دخول مجال التمثيل في الدراما التلفزيونية، فوافقت وخضعت لـ"كاستنغ"، وتمت الموافقة على مشاركتها في مسلسل "باب الريح"، لتفرض إيمان الحسيني حضورها على الساحة الفنية الخليجية، في فترة وجيزة.

أعمالها
شاركت إيمان الحسيني في العديد من المسلسلات، ومنها "غرفة رقم 7"، "رقم الحظ 7"، "الكون في كفة"، "سبع أبواب"، "ورود ملونة"، "مع الحرملك"، "لا موسيقى في الأحمدي"، "عشاق رغم الطلاق"، "خذيت من عمري وعطيت"، "محطة انتظار"، "آخر شتا"، "خيوط الحرير"، "فرصة ثانية"، "باب الريح".
كما شاركت في العديد من المسرحيات، ومنها "خفيف خفيف"، "جاري العرض"، "يا سادة يا كرام"، "فرحة ما تمت"، "ناني"، "اللوحة السحرية"، "المضيئين"، "كومبارس".
ولها مشاركة سينمائية واحدة، عبر فيلم "أخوي سبع دقائق في الظلام".
حازت إيمان الحسيني على جائزة أفضل ممثلة واعدة، عن دورها في مسلسل "محطة انتظار"، في الدورة الـ 11 من مهرجان "المميزون في رمضان" عام 2018.

الوسط الفني
تحدّثت إيمان الحسيني عن رأيها في الوسط الفني، فقالت في مقابلة صحفية أنه "مثل غيره فيه الصالح والطالح، وكما قابلت أناساً صادقين واجهت أناساً غير صادقين، وهؤلاء أتجاهلهم، وأعمل نفسي (مش واخدة بالي)".

تقليدها لـ هيا عبد السلام
نفت إيمان الحسيني في مقابلة تلفزيونية، كل الإتهامات بأنها تقلّد الممثلة والمخرجة الكويتية هيا عبد السلام في الشكل "اللوك"، للإستحواذ على جمهورها ومتابعيها.
وأوضحت: "هيا عبد السلام أقدم مني في الفن بمراحل، أحاول أن أستفيد من خبرتها، أما تقليدها فهذا أمر أرفضه".
كما رفضت إيمان الحسيني رفضاً باتاً تشبيهها بـ مممثلة موجودة على الساحة الفنية، منوهة بأن هذا ليس أبداً تقليلاً منهن، ولكن كل واحدة لها هويتها الخاصة، وهي تمتلك هويتها.


حقيقة خضوعها لعملية تجميل
كشفت إيمان الحسيني أنها لم تخضع لأية عملية تجميل، وظهرت في فيديو نشرته عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وهي تتفاعل مع تعليقات متابعيها، قائلة: "من أكثر المسجات التي أتلقاها على الخاص، وأكثر طلب يطلبونه مني أن لا أقوم بأي تجميل، وأنا تعبت وأنا أقول أني لن أقوم بأية عملية تجميل، فلا تخافوا".