شاركت الممثلة السعودية ريم عبد الله مقطعاً توعوياً من مسلسل عندما يكتمل القمر في جزئه الثاني للتنبيه من مخاطر عدوى فيروس كورونا وضرورة التزام المنزل.


ويظهر المشهد الجنية فلوة وتلعب دورها ريم عبد الله والتي يقع جمعان في غرامها ويجسد دوره الممثل فيصل العميري وهي تطلب منه القاء في المنزل بطريقة ساخرة لأنه استهتر بإجراءات الوقاية، ويبدأ المشهد حين ينادي جمعان فلوة وتظهر عليه وقد وضعت كمامة على وجهها وتسأله عما يريده ليعاتبها ويسألها عن سبب غيابها عنه ويعبر لها عن شوقه ويعترف بحبه لها، فتجيبه بدورها: وهذا وقته؟ يا عجمان !حظر!حظر! اجلسوا في بيوتكم، ليرد عليها :"حتى انتو يا جن التزمتوا بالحظر؟، فتجيبه فلوة :"وجاينا بلا كمامة بعد؟! بلا حب بلا خرابيط، ولا تروح يا جمعان من سامري لسامري..خلك في البيت! وينظر إلى الكاميرا بدوره ويتوجه للمشاهدين بالقول:خليك في البيت".
وخرج مسلسل "عندما يكتمل القمر 2" من السباق الرمضاني الحالي بسبب ظروف المستجدة التي فرضها فيروس كورونا على أن يتم عرضه لاحقاً وهو من تأليف الكاتب علاء حمزة، وإخراج عمر الديني، وإنتاج شركة الصدف للفنان حسن عسيري، وبطولة كل من: ريم عبد الله، فيصل العميري، سعيد قريش، ميسون الرويلي، محمد الطويان، أحمد شعيب، سارة اليافعي، عبد العزيز المطرودي، شافي الشمري.