من ألمع نجوم برنامج "ستار أكاديمي" الذي خطف الأنظار منذ إطلالته الأولى فيه، إجتهد وأكمل المسيرة، وقدم أجمل الأعمال الغنائية والتمثيلية، على مدى سنوات، فحصد النجاح تلو الآخر.


تعاطف مع الثوار اللبنانيين، ومع الأشخاص الذين يعانون من الحجر الصحي، فإستلهم أغنية مختلفة عن أسلوبه الذي إعتدنا عليه، تحكي عن أزمة الدولار والمصارف، ويعطي من خلالها الكثير من الأمل لناس.
إنه فادي أندراوس، الذي كان لنا معه هذا اللقاء الشيّق.

من وحي أغنيتك الجديدة "البنوكي ردولي مالي"، هل ردّ لك المصرف أموالك؟
لم يرد لي المصرف أموالي.. عندما بدأت أكتب هذه الأغنية كنت أعلم أن هذا الموضوع بات حساساً ومهماً لكل الناس في الوقت الراهن، الفكرة أن ليس فقط بات همنا كيف نأخذ أموالنا من المصرف وتنتهي القضية هنا، فمشاكلنا كثيرة ومتشعبة، ولذلك إندلعت الثورة في 17 تشرين الأول 2019.

ما قصة الكرسي في الكليب؟
هذه الكرسي تذكرني بعاداتنا وتقاليدنا القديمة ومستوحاة من المقاهي القديمة، وأنا تقصدت عدم الظهور في الكليب لأن الاغنية لا تشبهني، وكان من المقرر تصوير مشاهد أكثر في الكليب، لكن بسبب التعبئة العامة وفيروس كورونا صوّرنا الكليب بالمشاهد التي عرضت.

وهل تقصدت إظهار المسجد والكنيسة في الكليب؟
نعم تقصدت ذلك، مع أنني أعتبر تصوير هذا المشهد بات "كليشيه"، وهي رسالة أن لا أحداً يستطيع إلغاء أحد في لبنان.

هل ستكون هذه الأغنية مقدمة لأغان أخرى تقدمها بالستايل نفسه؟
أنا تربيت على أغاني الرحابنة وزياد الرحباني وجوزيف عازار، ومن خلال ذلك قدمت لحن هذه الأغنية التي تشبهالى حد كبير أسلوب زياد الرحباني، من ناحية طريقتها في الكلمات واللحن وموضوعها، لكن لا أعتقد أنني سأسلك هذا الطريق بأعمالي المقبلة، فهي كانت مجرد فكرة أحببت تقديمها تحاكي الوضع الذي نعيشه حالياً.

هل هذه المرة الأولى التي تكتب وتلحن فيها؟
هذه ليست المرة الأولى، لكن هذا العمل الأول الذي أنجزه كاملاً كتابة وتلحيناً، ونسبة للوضع العام باتت حياة مليئة بالمشاكل والصعوبات وقد تكون لدي أفكار كثيرة اود تقديمها، لكن الوقت لم يكن يسعفني في ذلك.

ما هو هدفك من هذه الأغنية؟ وإلى من تتوجّه بها؟
هي ليست موجّهة الى فئة معينة، فهناك ثورة بدأت قبل أشهر لذلك فهي تعني كل الناس من دون إستثناء.

هل لديك مشاريع جديدة في التمثيل بعد نجاحك في مسلسل "حبيبي اللدود" وفيلم "شرعوا الحشيشة"؟
لدي أعمال جديدة أحضّر لها، لكن بسبب إغلاق المطارات لم أستطع السفر لتصوير مشاهدي الجديدة في مسلسل "إختراق 2" بدور "خافيير"، وكان من المفترض أن تكون لهذا الدور مساحة أكبر في الجزء الثاني بعد نجاحه في الجزء الأول، نتيجة عدم قدرتي على السفر، أخذ الدور ممثل آخر.

كم لديك من الدولار نقداً؟
حالياً ونسبة أننا لا نستطيع سحب كل ما لدينا من مالنا من المصرف، أمتلك 1000 دولار.

أنت من الفنانين الشباب الذين لديهم معجبات، فأين قلبك الآن وألا تفكر في الزواج؟
فكرة الزواج تتأرجح دائماً بين التنفيذ والتردد، فالعائلة والأولاد شيء جميل في الحياة، ولا أخاف من هذه الفكرة لأنني أتحمل مسؤولية حياتي وأهلي.

وكيف ينظر والدك الى فنك؟
والدي يحب كثيراً أسلوبي في الغناء أي الروك والبوب، أما والدتي فهي عكس ذلك، تحبني في أسلوب آخر بالغناء، وأنا آخذ رأيهما لكن في النهاية أنا صاحب القرار النهائي.

كيف أصبح وضعك الصحي الآن بعد عملية القلب التي خضعت لها منذ فترة؟
وضعي الصحي حالياً جيد جداً، وقدراتي الجسدية في الرياضة باتت أعلى من ما كانت قبل العملية.

كيف تقضي وقتك في الحجر المنزلي؟
أقضي وقتي في قراءة كتب الفلسفة، وأمارس الرياضة، وبمشاهدة الأفلام.

كلمة أخيرة لقراء موقع الفن.
نعدكم بأن نعود بأعمال جديدة، تكون عند حسن ظنكم دائماً، وأشكرك هلا المر على هذه المقابلة، أنا أحبك وأحترمك جداً، وعلى أمل اللقاء قريباً.