زينة كرم مذيعة وممثلة كويتية، ولدت يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر عام 1986، في أحد أحياء دولة الكويت، وتلقت مراحلها التعليمية هناك حتى أتمت المرحلة الثانوية.


حصلت على بكالوريوس في الإعلام من جامعة الكويت، بتخصص إذاعة وتلفزيون، وإلتحقت بالعديد من الدورات التأهيلية، كما حصلت على بعثة من الجمعية العربية الأميركية لأساتذة الاتصال (أوساس)، للعمل كمتدربة في الولايات المتحدة الاميركية، في عدد من قنوات الإعلام.

مذيعة تلفزيونية
ظهرت زينة كرم مذيعةً للمرة الأولى في عام 2007، على شاشة تلفزيون الوطن، وقدمت برامج شهيرة من بينها "صباح الوطن"، "بنا وبس"، "ليالي الوطن".
وبعد استقالتها من قناة الوطن، قدّمت العديد من البرامج لعدة قنوات، منها المشاركة في برنامج لتلفزيون قطر، كما قدّمت برنامج "نجوم الثريا" الذي عرض على قناة الظفرة وmbc1، وهو عبارة عن جلسات غنائية وشاركت بها مجموعة من الفنانين الخليجيين.
كما قدّمت زينة كرم من آذار/مارس إلى أيار/مايو عام 2009، برنامج "ديوان" على قناة شاهد، وذلك في فترة إنتخابات مجلس الأمة، وقابلت من خلاله كتاب الصحف ووزراء ونواب ومرشحين لمجلس الأمة.
وفي عام 2010 إنضمت إلى قناة الراي، لتشارك بتقديم برنامج "مسائي"، وقامت بتقديمه لفترة معينة ثم تركته، بسبب مشاركتها في تصوير مسلسل تلفزيوني. وفي نهاية عام 2010 شاركت بتقديم مسابقة "شاعر العرب"، الدورة الثالثة على قناة رواسي، وفي عام 2012 عادت إلى التقديم من خلال محطة "كويت إف إم" الإذاعية، وذلك في برنامج "سراي البيت".

دخولها التمثيل
دخلت زينة كرم مجال التمثيل بقوة مع الممثل الكويتي عبد العزيز المسلم، وشاركت معه في بطولة مسلسل "نور عيني"، وانتشرت نجوميتها وموهبتها كممثلة، مما دفع المنتجين والممثلين لاستقطابها في العديد من المسلسلات ومنها "بنات آدم"، "هوامير الصحراء 2"، "قصة هوانا"، "الحب لا يكفي أحيانا"، "بنات سكر نبات"، "فرصة ثانية"، "خوات دنيا"، "اليحموم"، "أنت عمري"، كما شاركت زينة كرم في عام 2010 في مسرحية الأطفال "المدينة الثلجية" مع زوجها المنتج والممثل الكويتي أحمد إيراج، من إنتاج وبطولة محمد الحملي.
حصلت على جائزة أفضل ممثلة واعدة، من مهرجان "المميزون" في رمضان عام 2010، عن دورها في مسلسل "بنات آدم".

زواجها من أحمد إيراج وإعتزالها
تزوّجت زينة كرم من الممثل والمنتج الكويتي أحمد إيراج، في الثامن والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر عام 2011، ورزقا بولدين هما "سليمان" و"دلال".
وقررت الإعتزال نهائياً، وكان قراراً لا رجعة فيه، بعد آخر مسلسلاتها الدرامية "خوات دنيا" مع الممثلة الكويتية سعاد عبد الله، في عام 2012.
وبحسب معلومات صحفية فإن زوج زينة كرم نجح في إقناعها بالإعتزال وإرتداء الحجاب، والإبتعاد عن الوسط الفني بشكل نهائي، والتفرغ لأمورها الأسرية.
لكن أحمد إيراج أوضح في مقابلة تلفزيونية أن زوجته لم تعتزل العمل الإعلامي، ولكنها إعتزلت التمثيل بناءً على قرار منها، ولم يفرضه عليها.
وأشار الى أنه حريص على أن يستشير زوجته في إختيار أعماله الدرامية؛ لأنه يثق في رأيها كونها خريجة إعلام، وعندما يستمع له ويتناقشا فيه يؤيده وينفذه، وبالفعل تكون النتيجة ناجحة.
وعن علاقتها بزوجها، قالت زينة كرم في مقابلة صحفية: "أحمد صديقي وشريكي فهو أكثر مني دراية بالأمور الفنية، وأنا بداخلي طاقة كبيرة وأحلام كثيرة أريد تحقيقها، لذلك دائماً نصف بعضنا بأنه المخ وأنا العضلات، بالإضافة إلى أنه إنسان خلوق ومحترم، ومن عائلة ممتازة".

الشائعات في حياتها
تعرّضتزينة كرمللعديد من الشائعات، ولكنها لم تنل من عزيمتها، لعل من أطرفها أنها ليست كويتية، مما دفعها لتؤكد وتصرح بالفم المليان أنها كويتية بالتأسيس.
وإعتبرت زينة كرم أن الشائعات التي طاولتها، كانت محاولة من البعض لإيقاف مسيرتها الفنية.
وأضافت: "هذه الحرب أسعدتني، لأنها تعني أنني قوية ومتواجدة على الساحة بقوة".