أندرو ويليام ووكر هو ممثل ومنتج أفلام كندي، ولد في 9 حزيران/يونيو عام 1979.
ظهر على الشاشة لأول مرة في فيلم Laserhawk عام 1997، حين كان لا زال يبلغ من العمرالـ 18 عاماً فقط، قبل أن تتبعه أدوار كثيرة ضمن مسلسلات وأفلام، حققت شهرة واسعة في العالم مثل Maybe It's Me و Sabrina the Teenage Witch و Hot Properties، كما قدّم البطولة إلى جانب الممثل المرشح لجائزة ​الأوسكار​ ​ديفيد ستراتهيرن​، في فيلم Steel Toes عام 2006، وهذا الدور أكسبه جائزة ACTRA كأفضل ممثل في عام 2008، وكان نقطة التحول في مسيرته الفنية.

نشأته
ولد أندرو ويليام ووكر في مونتريال، كيبيك الكندية، وهو ابن جويس ووكر التي كانت أمينة مكتبة، وبروس ووكر وكان مدير مدرسة. شقيقته هي الممثلة وعارضة الأزياء جيميني ووكر. هو خريج كلية فانير، ولعب كرة القدم وحصل على منحة دراسية كاملة للعب في كلية بوسطن، لكن مسيرته الرياضية انتهت بسرعة بعد ان تعرض لمزق في الرباط الصليبي الأمامي أثناء التدريبات الروتينية. وبطبيعة الحال مر اندرو بفترة صعبة، خصوصاً أنه كان يطمح بأن يكون لاعباً محترفاً، لكنه بعد فترة قرر أن يحقق حلمه الثاني وهو أن يصبح ممثلاً معروفاً.

مسيرته
بدأ ​أندرو ووكر​ مسيرته في التمثيل في مونتريال في سلسلة Student Bodies في عامي 1996-1997، قبل أن يقرر مغادرة كندا. بعد شهر من وصوله إلى ​هوليوود​، عرض عليه دور البطولة في مسلسلي Maybe It's Me و Sabrina the Teenage Witch.
وفي عام 2006 قام ببطولة مع المرشح لجائزة الأوسكار ديفيد ستراتهيرن، فلقد شاركا في فيلم Steel Toes، وحصل بسبب أدائه على جائزة Phillip Borsos لعام 2006 في مهرجان Whistler Film Festival، وجائزة ACTRA لعام 2008 لأفضل ممثل.
ظهر أندرو ووكر في فيلم Abducted: Fugitive for Love، الذي جسد فيه شخصية جاك كارلسون، وحققت نجاحاً كبيراً بين المتابعات الفتيات، وحصل على قاعدة جماهيرية كبيرة.

في عام 2010، قام أندور ووكر ببطولة سلسلة Fox الكوميدة Sons of Tucson، ثم فيلم الغربي The Gundown، وكان المنتج المشارك لفيلم Dug Up، وفي عام 2011 ظهر في فيلم كندي The Mountie، وتم تصويره في عام 2009، وأنتج أربعة أفلام وثائقية ومسلسل تلفزيون واقعي.
في عام 2012، قام ببطولة فيلمه الأول لصالح محطة Hallmark وهو Channel A Bride for Christmas إلى أرييل كيبيل، كما قام ببطولة فيلمه التالي لـHallmark "A Dream of Christmas" مع نيكي ديلوتش في عام 2016. في عام 2017، قام ببطولة ستة أفلام مميزة أخرى هي: "Love Struck Cafe" ، "Dashing Through the Snow" ، "Appetite for Love ، " Date With Love "و" Love on Ice "و" Bridal Wave ". وفي عام 2018، قام ببطولة فيلم روائي طويل آخر "Love in Design"، وعُرف بأفلامه الستة عشر لصالح Hallmark، بدور الشاب الرومانسي، مما جعله حلم كل مراهقة تتابع أفلامه.

حياته العاطفية
أندرو ووكر متزوج من زميلته ​كاساندرا تروي​، ولديهما ولدان هما ويست، ولد في تموز/يوليو عام 2015، وولف ولد في كانون الأول/ديسمبر عام 2019.
في عام 2013، بدأ الثنائي مع صديق لهما بتأسيس شركة Clover، وهي شركة تقوم بتعبئة العصائر الطازجة الباردة في منطقة لوس أنجلوس، وفي عام 2018 أعاد الزوجان تسمية شركة العصير باسم Little West، بسبب حبهما للساحل الغربي وإبنهما West.