لمع اسم الفنان كريم فهمي على الساحة الفنية سريعاً، وإستطاع أن يبرز موهبته في العديد من الأعمال، سواء على مستوى السينما أو الدراما التلفزيونية، ولقد نافس كبار النجوم على أماكنهم رغم صغر سنه، وما زال يطمح بالأكثر، ويسعى إلى إثقال موهبته الفنية، إلى جانب أن كريم لا يكتفي بالتمثيل فقط بل يقوم بالتأليف أيضاً ولديه العديد من الأعمال الناجحة من كتابته، منها "زنقة ستات" لحسن الرداد وإيمي سمير غانم، وغيرها.


وعلى الرغم من غياب كريم العام الماضي عن موسم دراما رمضان لظروف خارجة عن إرادته، إلا أنه متواجد هذا العام بمسلسل "نحب تاني ليه" مع الممثلة ياسمين عبد العزيز وكوكبة كبيرة من النجوم، ويتمنى كريم أن ينال العمل إعجاب الجمهور، خاصة أنهم بذلوا فيه مجهوداً كبيراً في ظل التصوير في ظروف صعبة وانتشار فيروس كورونا.
كريم في حواره مع موقع "الفن" كشف لنا عن كواليس تصوير المسلسل، وطرق الوقاية التي يتبعها لتجنب فيروس كورونا، وحكى لنا عن غيابه العام الماضي عن موسم رمضان، كما كشف لنا تفاصيل أحدث أعمالهالسينمائية.

في البداية ما الذي حمسك للتواجد في مسلسل "ونحب تاني ليه" مع الممثلة ياسمين عبد العزيز؟
المسلسل يعرض على عدد من القنوات، وأنا سعيد جداً للتواجد به وخاصة في ظل وجود أبطال كثر مثل ياسمين عبد العزيز وشريف منير وسوسن بدر وإسلام جمال وبدرية طلبة وغيرهم، كما أن قصته ستنال إعجاب الجمهور فهي تدور في إطار إجتماعي رومانسي تتخلله بعض المشاهد الكوميدية، حول مشاكل الزوجين والأسرة بشكل عام، وتتم مناقشة قضية من واقع المجتمع ويعاني منها معظم الأزواج، أتمنى له النجاح.

في ظل إنتشار فيروس كورونا.. ماذا عن الإحتياطات التي تتبعها في موقع التصوير؟
الأمر صعب جداً، ولكن على قدر ما نستطيع نطهّر المكان وأنفسنا بالكحول، ونلتزم بالتباعد عن بعضنا البعض والحفاظ على المسافة الآمنة، ونأمل من الله أن ينتهي هذا الأمر سريعاً، وهذه ظروفنا التي فُرضت علينا، وسنمر منها بإذن الله.

كتبت العديد من السيناريوهات لمجموعة من الأفلام المهمة..فهل كان لك تعديلات على الشخصية في "ونحب تاني ليه" ؟
نهائياً، لا أتدخل في أعمال المؤلفين، لأنهم محترفون ويعرفون ما يقدمون جيداً، ولهم نجاحات كبيرة، وإذا كان لي رأي أتناقش فيه كممثل، وإذا كان جيداً يؤخذ به.

بعد اندماجك في التمثيل إنشغلت عن الطب.. فهل من الممكن أن تعود له مرة أخرى أو أن الأمر أصبح مستبعداً؟
التمثيل هو الشيء الذي أحبه كثيراً، ومن الممكن أن أعود للطب إذا مررت فترة لم أجد فيها العمل الذي يرضيني، فأنا لا أقبل بأي عمل لا يعجب زوجتي وأبنائي ولا يتشرفون به.

ما السر وراء غيابك العام الماضي عن المنافسة في موسم رمضان؟
ظروف السوق التي يعرفها الجميع حالت دون وجودي، إذ كان من المقرر أن أشارك في عمل جديد ولكن الأمور لم تسر بالشكل المنتظر، وفي ذلك الوقت كنت أركز على السينما، والآن أنا متواجد مع الجمهور هذا العام وأتمنى أن ينال العمل إعجابهم.

هل توجد منافسة بينك وبين شقيقك الممثل أحمد فهمي؟
لا توجد منافسة بيني وبين أحمد فهمي، فهو يمثل في إطار وأنا في إطار آخر، أنا أقدم بعض الأعمال الكوميدية ولكن أعتمد بشكل كبير على السيناريو، على عكس أحمد فهو كوميدي بالفطرة ويعرف كيف يضحك جمهوره.

تتواجد أيضاً في فيلم "ديدو".. متى من الممكن أن يراه الجمهور؟
سيُعرض حينما يسمح الوقت وننتهي من تلك الأزمة، فالعمل منتهٍ منذ فترة ولكن الظروف هي التي حالت ضد عرضه.

ما الذي حمّسك للعمل؟
فيلم "ديدو" له طابع جديد ومختلف على السينما المصرية، وأخذ مني مجهوداً كبيراً أثناء مرحلة الكتابة والتي امتدت لعامين، وأريد تقديم عمل سينمائي مختلف عن الأعمال التي قدمتها خلال السنوات الماضية، وكذلك تقديم قصة جديدة للجمهور.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟
هناك فيلم مع المخرج هادي الباجوري والممثلة ياسمين رئيس.