علي كاكولي​ وإسمه الحقيقي علي عبد الرضا كاكولي، ولد في 20 تشرين الأول/أكتوبر عام 1986، وهو ممثل كويتي بدأ العمل في المسرح الشبابي، قبل أن ينتقل إلى الدراما التلفزيونية ويحقق شهرة واسعة، جعلته من أبرز الممثلين الشباب في الخليج.

أعماله
علي كاكوليخريج تمثيل وإخراج من "المعهد العالي للفنون المسرحية"، وشارك في العديد من المسلسلات، ومنها "جادة 7، ​للأسرار خيوط​، قلوب حائرة، أيام الفرج، ليلة عيد، أميمة في دار الايتام، بوكريك برقبته سبع حريم، الدخيلة، وجع الانتصار، كنة الشام وكناين الشامية، مذكرات عائلية جدا، أول الصبح، عطر الجنة، بسمة منال، ذاكرة من ورق، بين الكناين، باب الريح، كان في كل زمان، لا موسيقى في الأحمدي".
أما المسرحيات التي شارك فيها، قلة الاصبع، صنع في زين، زين والاقرام الثمانية".

دخوله مجال الغناء
لم تقتصر موهبة علي كاكولي على التمثيل، لا بل برزت موهبة الغناء لديه وسجل العديد من الأغنيات بصوته، كما أصدر أغنيات خاصة به، وهي "مبروك، من ورد عمري، صعبة".
حقّق علي كاكولي نسب مشاهدة عالية، وفاجأ محبيه بإمتلاكه لصوت جميل، لكنه في عام 2016 نفى إحترافه الغناء في إحدى المقابلات التي حل ضيفاً عليها، وقال: "لا أفكر مطلقاً في احتراف الغناء، والأغاني التي أطلقها بين الحين والآخر هي من باب ممارسة إحدى هواياتي المفضّلة المتمثلة بالغناء، وللعلم لو أنني لم أر تجاوب الجمهور معي وإبداء إعجابهم بصوتي والأغاني التي قدمتها، لما فكرت مطلقاً في تسجيل أغنية رابعة جديدة، والتي ستبثّ عبر الاذاعات".

حادثة غرق كادت تودي بحياته
في عام 2009 تعرّض علي كاكولي لحادثة غرق، كادت تودي بحياته، لولا العناية الإلهية التي أنقذته في اللحظات الأخيرة.
في التفاصيل أنه أثناء تصويره مسلسل "للأسرار خيوط"، كان يجسد دور الغواص وتطلّب منه هذا الدور أن يغوص في عمق البحر، في وقت تكون فيه الأمواج عالية، فكاد يغرق لولا تدخل رجال خفر السواحل في اللحظة الاخيرة.

مشهد جريء له مع ​ليلى عبد الله​ يثير الجدل
في نيسان/أبريل عام 2020 بدأ عرض مسلسل "رحلة إلى الجحيم" الخليجي، وتعرض في الحلقات الاولى للعديد من الإنتقادات، بسبب بعض المشاهد الجريئة التي وصفها البعض أنها دخيلة على الدراما الخليجية.
وفي التفاصيل، ظهرت الممثلة اللبنانية ليلى عبد الله في أحد المشاهد، ممددة وعلي كاكولي يحاول تثبيتها على الأرض، ثم ظهر وهو يحملها على ظهره، بعدها ظهرت ليلى وهي تُدخن في السيارة بجانبه.
وأعرب المشاهدون عن إستيائهم وطالبوا بوضع حد لهذه المشاهد في هذا المسلسل، حتى تُحافظ الدراما الخليجية على هويتها، وكان ضغط الجمهور قد تسبب في وقف العديد من المسلسلات الخليجية في السابق.

حياته العاطفية
على الرغم من إمتلاكه قاعدة جماهيرية كبيرة، وعدد كبير من المعجبات في العديد من الدول العربية والخليجية، إلا أن علي كاكولي ليس متزوجاً، وحول هذا الموضوع صرح في مقابلة سابقة أنه من الصعب عليه أن يجد إمرأة تفهمه وتتحمله، فلديه طقوس خاصة بشخصيته، مثلاً قبل دخول أي عمل، أو قراءة أي نص، ويمكن أن لا تتأقلم أية شابة مع الموضوع، أو مع شخصيته وأفكاره.

ممنوع من دخول ​السعودية
في عام 2011 أعلنت جمعية المنتجين والموزعين في السعودية، قائمة بأسماء 19 فناناً وفنانة تعرضوا للمملكة بالسباب والشتم والتعدي والعبارات المشينة، عندما توجهوا لسفارة المملكة في ​البحرين​، على خلفية وصول قوات درع الجزيرة للبحرين، ومن بين هذه الأسماء، إسم الممثل علي كاكولي، كواحد من الذين لا يمكنهم زيارة السعودية.