سعاد عليممثلة بحرينية، من مواليد 26 أيار/مايو عام 1961، صاحبة مسيرة فنية طويلة إمتدت على مدى 30 سنة تقريباً، قدّمت فيها العديد من الأعمال في الدراما الخليجية، حتى أصبحت من أهم ركائزها.

بداياتها
درست سعاد علي وتخصصت في التمثيل، وحصلت على شهادة في التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية في ​الكويت​، وقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية في البحرين والسعودية والكويت، ومنها "ناس من وجلج، البيت الكبير، آه منك، عيال صابر، أيام العم، بحر الحكايات، الحاسة السادسة، أحلام ضائعة، الجحود، تالي العمر"، إلا إن شهرتها بدأت تظهر بعد أن شاركت في مسلسل "دارت الأيام"، على الرغم من أنها ظهرت في الحلقات السبع الأولى منه، وليس في العمل كاملاً.
بعد مسلسل "درات الايام " في عام 1998، شاركت سعاد علي في أعمال متتالية على صعيد التلفزيون والمسرح والسينما، ومنها على الشاشة الصغيرة "دروب الشك، آخر الرجال، طاش ما طاش، القدر المحتوم، مواطن طيب، عشوق، وتبقى الجذور، خالتي وعمتي، مال وأحلام، غصات حنين، الغروب، الرحى، أنا وانت والانترنت، تسونامي، جدار الصمت، الداية، حارتنا حلوة، عيال البحر، عوانس سيتي، دمعة يتيم، قصة هوانا، العضيد، بين الماضي والحب، الحب المستحيل، هواجس، حريم ابوي، الحرب العائلية الثانية، على قد الحال، عذراء، ماذا لو، جديمك نديمك، حدود الش.. في المسرح "كلك نظر، زكريا حبيبي، انفلونزا الهوامير، حريمكة، عيال سعادة، احنا عيالها، وين ما نطقها عوية، عايلة فن رن، خفيف خفيف، ترانزيت، البيت بيت أبونا، أخوان أم فهد". أما على صعيد السينما ففي رصيدها 3 افلام، وهي "الحاجر" عام 1990، "شباب كول" عام 2004 و"أربع بنات" عام 2007.

تجربة التقديم التلفزيوني
خاضتسعاد عليفي عام 2012 تجربة تقديم البرامج عبر برنامج المسابقات "خارج اللعبة"، والذي عرض على قناة "سما دبي"، وأبدت إستعدادها لتكرار تجربة التقديم التلفزيوني في حال عرض عليها، وقالت: "تجربتي في تقديم برنامج على سما دبي كانت جيدة ومنوعة، لكني لست مذيعة ولن أقوم بهذا الدور لأنه ليس من مهامي".

حياتها الاسرية
تزوجت سعاد علي من المذيع الكويتي بسام العثمان، وأنجبت منه ابنة وحيدة أسمياها "داليا"، وبعد طلاقهما تزوّجت من شخص آخر، وأنجبت منه إبنين.

إنتماؤها للبحرين لكنها ابنة الكويت
"أنا أنتمي إلى البحرين، لكنني ابنة الكويت!" هكذا تصف سعاد علي شعورها بالحب لوطنها مملكة البحرين، حين يتم سؤالها عن المقارنة بينها وبين الكويت التي تخرجت في معهدها العالي للفنون المسرحية، مؤكدةً أنها تعتبر نفسها إبنة هذا البلد أيضاً.

تجربتها في الاذاعة
في عام 2016 شاركت سعاد علي في مسلسل "بيت البحر"، في تجربتها الاولى في الإذاعة الكويتية، وقالت في إحدى المقابلات: "انها المرة الأولى التي أشارك خلالها في عمل إذاعي في الكويت، وأنا فخورة للغاية بهذه المشاركة، لأن إذاعة الكويت من الإذاعات الرائدة في منطقة الخليج برمتها".

لا لعمليات التجميل!
أوضحت سعاد علي في مقابلة لها أنها لن تفكر أبداً في إجراء عملية للتجميل، كما تفعل الكثير من الممثلات الخليجيات، كما عبّرت عن أسفها إذ أن كل شابة جميلة أصبحت تمثل، وإستغربت البث الكثيف للمسلسلات التركية.

تمنت لقاء هؤلاء العظماء
في عام 2008 قالت سعاد علي إنها ترغب في العمل مع الممثل السوري القدير ​دريد لحام​، وعبّرت عن اعجابها الشديد بالشاعر البحريني ​قاسم حداد​، لأنه يعبّر عن جيل كامل بوعي عظيم، وتمنت لو انها إلتقت القائد الراحل ​جمال عبد الناصر​ والممثل الكويتي القدير ​سعد الفرج​، بعد أن تحقق حلمها الكبير بلقاء الممثل الكويتي ​الرائد عبد الحسين عبد الرضا