هو فنان غير عادي، فمن خلال مشواره الفني الذي بدأ منذ سنوات إستطاع أن يثبت بأنه حقيقي وموهوب، وصاحب ذوق بإختيار الأغنيات التي يحبها الناس.


وفي هذه الفترة ككل الناس يقضي الفنان اللبناني جوزيف عطية وقته بالحجر المنزلي، وهو حريص جداً على الإلتزام بالإرشادات الصحية والحجر، لتمضية هذه الفترة بعيداً عن الخطر.
وإختار جوزيف تأجيل أغنية "خط أحمر" التي يقدم بها اللون الخليجي لأول مرة، وستصدر في الفترة المقبلة بعد أن وجد أنه ليس الوقت المثالي لإصدار أي عمل فني جديد، بظل إنشغال الناس بالوضع الصحي أكثر.
عن الحجر المنزلي والأغنية الجديدة، كان لنا حديث خاص مع جوزيف عطية..

كيف تقضي هذه الفترة من زمن الكورونا والحجر المنزلي؟
أقضي وقتي في البيت طبعاً ككل الناس، فأنا شخص يحب العائلة والمنزل، وأقوم بالعديد من الأمور داخل منزلي من قبل الحجر المنزلي حتى. أمارس هواياتي، وهي تحتاج أصلاً لأن أكون في البيت بجو هادئ، مثل الرسم والموسيقى.

أنت حريص على متابعة التمارين الرياضية..
نعم داخل بيتي، فأنا أمتلك آلات رياضية عديدة وأتابع تماريني بشكل شبه يومي، وأيضاً معظم الأحيان أعزف وأغني.

في الفترة الماضية إعتمدت إصدار أغنيات منفردة فقط لماذا؟
أنا أحضّر لألبوم كامل والأغنيات التي صدرت هي منه. وجدت أنها الطريقة الأنسب نظراً لعدة أسباب، فالأغنيات المنفردة تأخذ حقها أكثر.

"خط أحمر" هي الأغنية التي أجلت إصدارها بسبب هذا الوضع أخبرنا عنها أكثر..
هي أغنية خليجية، أحببت هذه الأغنية جداً، وصنّاعها أشادوا بطريقة أدائي لها، أتمنى أن تعجب الناس حين تصدر.
وأنا كنت أحياناً أغني بعض الأغنيات الخليجية، وعادة آخذ وقتي لأتمكّن من الأغنية واللهجة.

ما هي معايير الأغنية الناجحة برأيك؟
لا توجد معايير معينة، ففي هذه الأيام قد تنجح أغنية عبر السوشال ميديا فقط. ولكن علينا طبعاً أن نحافظ على المعايير الأساسية للأغنية.

هل لديك صداقات في الوسط الفني بشكل عام؟
من الوسط الفني صداقاتي قليلة، لكن لدي علاقات جيدة تقريباً مع جميع زملائي. وأيضاً من خارج الوسط لدي القليل من الأصدقاء 3 أو 4 تقريباً.